فيتامينات ومعادن

فوائد و سعر حبوب و كبسولات فيتامين سي 1000

تستخدم  كبسولات فيتامين سي لعلاج المستويات المنخفضة من هذا الفيتامين عند الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين سي من وجباتهم الغذائية و معظم الأشخص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا عاديًا لا يحتاجون إلى كبسولات فيتامين سي.




في هذا المقال ستعرف فوائد و سعر حبوب و كبسولات فيتامين سي 1000

يمكن أن تؤدي المستويات المنخفضة من فيتامين سي إلى حالة مرضية تسبب أعراضًا مثل الطفح الجلدي أو ضعف العضلات أو آلام المفاصل أو التعب أو فقدان الأسنان و يلعب فيتامين سي دورًا مهمًا في الجسم. وهو ضروري للحفاظ على صحة الجلد والغضاريف والأسنان والعظام والأوعية الدموية كما أنه يستخدم لحماية خلايا الجسم من التلف.

كيفية استخدام كبسولات فيتامين سي 1000
تناول كبسولات فيتامين سي عن طريق الفم مع أو بدون طعام  مرة إلى مرتين يوميًا و اتبع جميع الإرشادات الموجودة على عبوة المنتج أو خذها حسب توجيهات الطبيب.

ابتلع القرص بالكامل دون سحقه أو مضغه مع كوب من الماء ما لم يوجهك طبيبك بخلاف ذلك.

إذا كنت تتناول الأقراص القابلة للمضغ ، امضغها جيدًا ثم ابتلعها. إذا كنت تتناول المستحلبات ، ضع المستحلب في فمك واتركه يذوب ببطء.

إذا كنت تتناول المسحوق قم بخلطه جيدًا في الكمية المناسبة من الماء وحركه جيدًا. خذ كل الخليط على الفور

إقرأ أيضا:أعراض نقص فيتامين د

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية والاستجابة للعلاج.

استخدم هذا الفيتامين بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه و إذا كنت تعتقد أنك تعاني من مشكلة طبية خطيرة فاطلب العناية الطبية على الفور.

فوائد فيتامين سي:

1-تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة:
فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تقوي دفاعات الجسم الطبيعية و مضادات الأكسدة هي جزيئات تعزز جهاز المناعة عن طريق حماية الخلايا من الأجسام الضارة.

و تشير الدراسات إلى أن تناول المزيد من فيتامين سي يمكن أن يزيد من مستويات مضادات الأكسدة في الدم بنسبة تصل إلى 30٪ و هذا يساعد دفاعات الجسم الطبيعية على مقاومة الأمراض.

2-منع ارتفاع ضغط الدم:

أظهرت الدراسات أن فيتامين سي قد يساعد في خفض ضغط الدم عند الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين لا يعانون منه.

وجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن تناول حبوب فيتامين سي ساعد على استرخاء الأوعية الدموية التي تحمل الدم من القلب ، مما ساعد في خفض مستويات ضغط الدم.

في حين أن هذه النتائج واعدة ، فليس من الواضح ما إذا كانت التأثيرات على ضغط الدم طويلة المدى و يجب ألا يعتمد الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم على فيتامين سي وحده في العلاج.

إقرأ أيضا:اضرار نقص فيتامين دال

3-تقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب:
أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم

على سبيل المثال ، وجد تحليل 9 دراسات مع مجموع 293172 مشاركًا أنه بعد 10 سنوات ، كان الأشخاص الذين تناولوا 700 مجم على الأقل من فيتامين سي يوميًا أقل خطرًا للإصابة بأمراض القلب بنسبة 25٪ من أولئك الذين لم يتناولوا كبسولات فيتامين سي.

ومن المثير للاهتمام ، أن تحليلًا آخر لـ 15 دراسة وجد أن تناول فيتامين سي من الأطعمة – وليس المكملات – كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

ومع ذلك ، لم يكن العلماء متأكدين مما إذا كان الأشخاص الذين تناولوا الأطعمة الغنية بفيتامين سي يتبعون أيضًا أسلوب حياة أكثر صحة من الأشخاص الذين تناولوا مكملات. وبالتالي ، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الاختلافات ناتجة عن فيتامين سي أو جوانب أخرى من نظامهم الغذائي.

4-تعزيز المناعة:
أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يتناولون مكملات فيتامين سي هو تعزيز مناعتهم حيث أن فيتامين سي يدخل في أجزاء كثيرة من جهاز المناعة.

أولاً ، يساعد فيتامين C في تشجيع إنتاج خلايا الدم البيضاء المعروفة باسم الخلايا الليمفاوية و التي تساعد في حماية الجسم من العدوى.

إقرأ أيضا:هل نقص فيتامين ب12 خطير ؟

ثانيًا ، يساعد فيتامين سي خلايا الدم البيضاء هذه على العمل بفعالية أكبر مع حمايتها من التلف جراء الأجسام الضارة المحتملة.

ثالثًا ، فيتامين سي هو جزء أساسي من نظام دفاع الجلد يُنقل بنشاط إلى الجلد ، حيث يمكن أن يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد في تقوية حواجز الجلد.

أظهرت الدراسات أيضًا أن تناول حبوب فيتامين سي قد يقصر من وقت التئام الجروح .

5 تحسين امتصاص الحديد:
الحديد عنصر غذائي مهم له وظائف متنوعة في الجسم و هو ضروري لصنع خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

يمكن أن تساعد كبسولات فيتامين سي في تحسين امتصاص الحديد من النظام الغذائي و يساعد فيتامينسي في تحويل الحديد الذي يتم امتصاصه بشكل سيئ ، مثل المصادر النباتية للحديد ، إلى شكل يسهل امتصاصه.

إذا كانت مستويات الحديد في جسمك منخفضة فإن تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين سي أو تناول كبسولات فيتامين سي قد يساعد في تحسين مستويات الحديد في جسمك.

سعر كبسولات فيتامين سي 1000:

ستجد أن هذه الأسعار تختلف من شركة لأخرى

سعر كبسولات فيتامين سي 1000 في الأردن 5 دنانير

سعر كبسولات فيتامين سي 1000 في السعودية (100 كبسولة ) 77 ريال سعودي

سعر كبسولات فيتامين سي 1000 في مصر ( 100 كبسولة ) 490 جنيه مصري

سعر كبسولات فيتامين سي 1000 في الإمارات ( 180 قرص ) 120 درهم اماراتي

سعر كبسولات فيتامين سي 1000 في الكويت ( 90 كبسولة ) 6 دنانير كويتي

سعر كبسولات فيتامين سي 1000 في المغرب ( 60 كبسولة ) 58 درهم مغربي

الآثار الجانبية لحبوب فيتامين سي 1000:

قد تصاب بالإسهال والغثيان والقيء والتشنجات و ألم في البطن أو حرقة في المعدة و إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت  أخبر طبيبك  على الفور.

إذا أمرك طبيبك باستخدام هذا الفيتامين ، فتذكر أنه قد حكم على أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من مخاطر الآثار الجانبية و كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الفيتامين لا تظهر عليهم آثار جانبية خطيرة.

أخبر طبيبك على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية النادرة والخطيرة للغاية مثل التبول المؤلم أو  والبول الوردي الدموي.

من النادر حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية تجاه هذا الدواء. ومع ذلك ، اطلب العناية الطبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة. إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة اتصل بطبيبك فورا.

الاحتياطات:

قبل تناول كبسولات فيتامين  سي أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك أي حساسية لأن هذا المنتج قد يحتوي على مكونات غير نشطة والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.

قبل استخدام هذا الفيتامين ، أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي ، خاصةً عن: أمراض الكلى (مثل حصوات الكلى).

أثناء الحمل ، وجد أن هذا الفيتامين آمن عند استخدامه في الجرعات الموصى بها و يجب استخدام الجرعات العالية أثناء الحمل فقط إذا لزم الأمر.مع مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك.

ينتقل هذا الفيتامين إلى حليب الثدي ويعتبر آمنًا أثناء الرضاعة عند استخدامه بالجرعات الموصى بها.

تناول جرعة مفرطة
إذا تناول شخص ما جرعة زائدة ولديه أعراض خطيرة مثل الإغماء أو صعوبة في التنفس ، فاتصل بالطوارئ فورا.

ملاحظات

حبوب فيتامين سي 1000 ليست بديلاً عن نظام غذائي سليم و من الأفضل الحصول على الفيتامينات من الأطعمة الصحية. يوجد فيتامين سي بشكل شائع في الحمضيات (مثل البرتقال) و الطماطم و القرنبيط  و البروكلي ، وغيرها.

الجرعة الفائتة
إذا فاتتك جرعة ، خذها حالما تتذكرها. إذا كانت قريبة من وقت الجرعة التالية ، فتجاوز الجرعة الفائتة. خذ جرعتك القادمة في الوقت المعتاد. لا تضاعف الجرعة لتعويض الجرعة الفائتة.

التخزين
العلامات التجارية المختلفة لهذا الفيتامين لها احتياجات تخزين مختلفة. تحقق من المنتج للحصول على إرشادات حول كيفية التخزين المناسبة ، أو اسأل الصيدلي مع ضرورة إبقاء جميع الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

المصادر:

1-webmd.com

2-healthline.com

السابق
فوائد و سعر كبسولات فيتامين e
التالي
سعر حقن و حبوب فيتامين ب12 و استخداماته

اترك تعليقاً