بحر المعلومات

فوائد الزبادي مع الليمون ..


فوائد الزبادي مع الليمون  ، هناك الكثير من الفوائد للزبادى والليمون ، ومنها علاج مشاكل البشرة ، ويقدم لك “معلومات” ، معلومات حول فوائد الزبادي مع الليمون ..

فوائد الزبادي مع الليمون ..

فوائد الزبادي مع الليمون

يمكن استخدام الليمون والزبادي في العلاجات المنزلية لتهدئة تهيج الجلد ، كما يمكن أن يساعد عصير الليمون في تقليل الشوائب والندبات .

الزبادي يشد جلدك وتنكمش المسام.

يستخدم الناس هذه العلاجات الطبيعية للبشرة بطرق مختلفة ؛ يمكنك الجمع بين المكونات لإنشاء قناع بشرة مهدئ.

يحتوي الليمون على أحماض ألفا هيدروكسي وفيتامين سي ، كل من هذه المكونات له خصائص علاجية مفيدة لبشرتك.

كثير من الناس يستخدمون الزبادى وعصير الليمون كعلاج منزلي لندبات حب الشباب والتهابات الجلد الأخرى.

AHA في الليمون يمكن أن تساعد في إزالة الجلد الميت وتسريع اختفاء الندوب ، بسبب الحموضة العالية في الليمون ، فإن عصير الليمون يساعد على توحيد لون بشرتك وتحسين مرونتها .

الليمون وعصير الليمون عوامل تبيض طبيعية وتساعد في تفتيح بشرتك.

يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك ، والذي ، وفقًا لجمعية الأمراض الجلدية النيوزيلندية ، يمكن أن يساعد في إزالة الجلد الميت وتقليل علامات الشيخوخة.

إقرأ أيضا:افضل افلام الخيال العلمي 2010 … افلام حققت شهرة واسعة في 2019

غالبًا ما يتم إستخدام الزبادى كقناع للبشرة للحصول على بشرة رطبة ، يمكن أن يساعد الزنك الموجود في الزبادي على تنظيف بشرتك وإزالة البثور وحب الشباب.

إستخدامات الزبادى والليمون ..لبشرة أفضل…

إستخدامات الزبادى والليمون ..لبشرة أفضل…

يمكن استخدام الليمون والزبادي بعدة طرق مختلفة كعلاجات طبيعية للبشرة ، يمكن وضع عصير الليمون على مناطق معينة من بشرتك باستخدام القطن ، فقط اترك العصير لمدة 10 دقائق أو أقل قبل الغسيل. كما يمكنك أيضًا وضع الزبادي كقناع ، استعملي زبادى قليل الدسم أو غير الدهني ، على بشرتك النظيفة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه..

ماسك الزبادى بالليمون للوجه..

ماسك الزبادى بالليمون للوجه..

احضر 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع قطرتين من عصير الليمون ، تأكد من استخدام الزبادي العادي وتجنب الأصناف الخالية من الدهون أو قليلة الدسم.

ضع الخليط على بشرتك ، اترك القناع لمدة 20 دقيقة على الأقل ، اغسل جلدك لإزالة قناع الزبادي ،  يمكنك إضافة مكونات طبيعية أخرى إلى قناعك إذا رغبت في ذلك ، مثل العسل والخوخ.

إقرأ أيضا:أفضل برامج الماك بوك برو المجانية .. إليك أشهر تطبيقات الماك بوك المجانية| بحر المعرفة

ما هي فوائد الزبادي؟

يوفر العناصر الغذائية التي تحتاجها خلايا الجلد ،  ويساعد تناول الوجبات الخفيفة الصحية ، مثل الليمون مع اللبن ، على توفير الطاقة للنهوض باليوم وتعزيز تناولك لمواد مغذية صديقة للبشرة.

على الرغم من أن الليمون والزبادي لا يوفران كل العناصر الغذائية التي تحتاجها بشرتك ، إلا أن هذه الوجبة الخفيفة تحتوي على العديد من المركبات التي تفيد صحة بشرتك.

الزبادى والليمون ..مصدر البروتين لبشرتك..

قناع من الليمون والزبادي تغذي بشرتك من خلال توفير مصدر للبروتين ، تُنتج بشرتك خلايا جديدة من الجلد باستمرار ، مع كل خلية مليئة بالكيراتين ، وهو نوع من البروتين ، لتكوين خلايا صحية ، يجب أن تنتج باستمرار جزيئات جديدة من الكيراتين.

يساعد البروتين الموجود في نظامك الغذائي على ضمان حصول بشرتك على إمدادات ثابتة من الأحماض الأمينية ، وهي المركبات التي تحتاجها لإنتاج خلايا جديدة غنية بالكيراتين.

كمصدر للبروتين الكامل ، يحتوي الزبادي على كل الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمك لإنتاج البروتين ، يحتوي الزبادي العادي غير المحلى على ما يصل إلى 13 جرامًا من البروتين لكل كوب واحد.

ويقدم اللبن الزبادي اليوناني المزيد من البروتين لكل وجبة – 17 جرامًا لكل كوب.

إقرأ أيضا:معلومات عن شجرة الياسمين الاسترالي

يوفر فيتامين سي..

يوفر تناول الليمون باللبن فوائد أكثر من اللبن وحده ، لأن الليمون يوفر مصدرًا لفيتامين C أو حمض الأسكوربيك ، يساعدك فيتامين C في صنع الكولاجين ، وهو نوع من البروتين الهيكلي الوفير في البشرة.

يساعد إنتاج ما يكفي من الكولاجين في الحفاظ على بشرة قوية ومرنة ، كما أن الحصول على كمية كافية من فيتامين (C) يوميًا يحميك من تمزق الجلد ، وإن إضافة ليمونة واحدة إلى اللبن ، يوفر 41 في المئة من الاحتياجات اليومية من فيتامين C للنساء و 34 في المئة للرجال .

يوفر فيتامين أ..

توفر وجبة خفيفة من اللبن والليمون مصدرًا لفيتامين A ، فتوفر 37 و 47 في المئة من متطلبات فيتامين (أ) اليومية للرجال والنساء ، على التوالي. يساعد فيتامين (أ) في الحفاظ على بشرة قوية ، ويساعد في تطوير خلايا الجلد الصحية والوظيفية الجديدة ، كما أنه يحمي من المرض ؛ قد يحمي الفيتامين من سرطان الجلد ، وفقًا لمعهد لينوس بولينج.

الفوائد الموضعية لماسك الزبادى بالليمون..

أقنعة الزبادي تعمل على تحسين رطوبة بشرتك ومرونتها وتساعد أيضًا في تفتيح بشرتك ، استخدام عصير الليمون على وجهك قد يفيد بشرتك أيضًا ، لأن العصير قد يساعد في محاربة حب الشباب.

الليمون وعلاج بقع البشرة مع تقدم العمر..

تعمل الليمون كعلاج فعال للبقع العمرية الطبيعية لعدة أسباب ، أنها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C ، مما يساعد على منع تلف الجلد ، الليمون مطهر بشكل طبيعي ، ويمنع حب الشباب والعدوى وتهيج الجلد. بسبب محتواها العالي من حامض الستريك ، يمكن للليمون أن يطفئ بلطف خلايا الجلد الميتة ، ويشجع سرعة دوران الخلايا ويعزز نمو بشرة صحية جديدة.

قناع الليمون للبشرة الحساسة..

يمكن أن يضيء البشرة ، ويقلل من ظهور التجاعيد ، والزبادي هو عامل تبيض إضافي يحتوي على البكتيريا اللبنية ، وهي بكتيريا صحية تسرع معدل دوران الخلايا الجديد.

احضرى ملعقتين عسل وربع كوب من عصير الليمون الطازج وربع كوب من الزبادي العادي ، وقومى بخلط الخليط حتى يصبح كريميًا ، ثم ضعيه على البشرة الجافة باستخدام أصابعك ، اترك القناع لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفه بالماء الفاتر ، ولنتائج أفضل يمكن استخدام هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

السابق
أسعار الملابس في أيسلندا … ملف شامل عن أسعار الملابس عام 2019 في أيسلندا
التالي
السياحة في تركمانستان .. كل ماتود معرفته قبل السفر الى تركمانستان

اترك تعليقاً