العناية بالبشرة

فوائد قشر الموز للوجه

لا يجب التخلص من قشر الموز بعد اليوم، نظرا للعناصر الغذائية العالية التي يحتوى عليها كالكربوهيدرات، والسكريات، الفيتامينات خاصة فيتامين” b6 ،b12″، والماغنسيوم، فهو له العديد من الاستخدامات الرائعة، حيث يستخدم كروتين للعناية بالبشرة، وعلاج حب الشباب وتهيج الجلد وغيرها من مشاكل البشرة، كما يعمل علي تبييض الاسنان، وعلاج انتفاخات العين، وسنتناول فيما يلي فوائد قشر الموز للوجه:

فوائد قشر الموز للوجه:

1-إزالة الثاَليل:

يساعد قشر الموز في إزالة الثآليل”نتوءات صغيرة تظهر علي سطح الجلد، وتكون خشنة الملمس”، كما يمنع ظهور أخري.

يمكن فركها ببساطة على المنطقة المصابة، أو تثبيتها علي اماكن الإصابة بين عشية وضحاها، وتعتبر هذه الطريقة واحدة من أبسط الطرق لاستخدام قشر الموز للبشرة.

2-أسنان براقة:

فوائد قشر الموز للوجه

فوائد قشر الموز للوجه

يمكن استخدام قشور الموز للحصول علي اسنان براقة، لأنها تحتوى علي بعض المعادن التي تستطيع تفتيت طبقة البلاك المتراكمة علي الأسنان وتبييضها بشكل طبيعي.

يمكنك التخلص من هذه الطبقة الجيرية المتراكمة عن طريق فرك قشر الموز يوميًا لمدة أسبوع على الأسنان، مما يؤدي إلى تبييضها.

أو مزج الجزء الداخلي من القشرة مع ملعقة كبيرة من دقيق الأرز، ونقطتين إلي ثلاث من زيت النعناع، ويتم غسل الأسنان بهذا الخليط باستخدام الفرشاة، لمدة دقيقتين، وتكرر هذه العملية مرتين يومياً، حتي تلاحظ النتائج خلال أسبوع.

إقرأ أيضا:واقي شمس للعناية بالبشرة الدهنية

3-يقلل من ظهور التجاعيد:

فوائد قشر الموز للوجه

فوائد قشر الموز للوجه

يساعد قشر الموز في الحفاظ على رطوبة البشرة، يمكن ذلك من خلال إضافة صفار البيض إلى قشر الموز المهروس، واستخدام ذلك الخليط على الوجه، وتركه لمدة 5 دقائق ثم يغسل.

مما يساعد على شد البشرة وترطيبها، والتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

4-علاج الصدفية:

فهو له خصائص تعمل علي ترطيب البشرة، كما أنه يقلل من الحكة، لذا فيمكنه معالجة الصدفية سريعاَ، وتلاحظ نتائجه في أي وقت من الأوقات.

5-علاج حب الشباب:

فوائد قشر الموز للوجه

فوائد قشر الموز للوجه

تساعد خصائصه المضادة للميكروبات على قتل البكتيريا المتواجدة في مسام البشرة، كما يحتوى علي نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد على تجديد الجلد وتقليل ندبات حب الشباب.

قم بتدليك قشر الموز بلطف على المنطقة المصابة بحب الشباب لمدة 15 دقيقة، دعه يجف لمدة عشر دقايق أخري، كرر ذلك  مرتين يومياً، حتي يتم التخلص من حب الشباب.

6 تفتيح البشرة:

يتم مزج قشرة موزة واحدة مع نصف كوب من دقيق الشوفان وملعقتين كبيرتين من السكر، وتترك علي الوجه لمدة 15 دقيقة، حتي تجف ثم يتم غسلها بماء فاتر، وتكرر مرة واحدة في الأسبوع إلي ان تلاحظ توهج في البشرة، بسبب البوتاسيوم في قشرة الموز.

7-التخلص من عيوب البشرة:

تحتوي قشور الموز علي مواد مضادة للأكسدة، وأحماض دهنية، والتي تقي من أضرار الأشعة الفوق بنفسجية، كما يساعد فيتامين b12، المتواجد في القشرة علي تجديد خلايا الجلد، وتقليل البقع الداكنة والتصبغات الجلدية، مما يساعد علي الحصول علي بشرة خالية من العيوب.

8 الحد من التورم:

فالقشر له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات التي تهدئ البشرة.

للحد من تورم الوجه، يتم مزج قشرة واحدة مع ملعقة صغيرة من الكركم وثلاث ملاعق كبيرة من الماء، وتوضع علي الوجه لمدة 15 دقيقة، ويكرر ذلك إن لزم الأمر.

9-التخلص من الشامات:

تعتبر الشامات علامة من علامات الجمال، ولكن ليست كل الشامات مرغوبة، خاصة إذا ظهرت في الوجه أو الرقبة.

لذا يمكن استخدام قشر الموز لإزالة الشامات غير المرغوب فيها، عن طريق نقع قشور الموز لمدة دقيقة في خل التفاح، حيث توضع علي الشامة لمدة ساعة، يمكن تكرار ذلك يوميا لمدة شهر حتي تجف وتسقط.

إقرأ أيضا:فوائد غسل الوجه بماء البحر

10-التخلص من إنتفاخ العينين:

فوائد قشر الموز للوجه

فوائد قشر الموز للوجه

قشر الموز غني بالبوتاسيوم، فهو يعمل علي تقليل إنتفاخ العينين وكذلك الهالات السوداء.

يمكن استخدامه مع الألو فيرا”جل الصبار”، لشد الجلد تحت العين، وذلك عن طريق أخذ الجزء الليفي من قشر الموز وخلطه مع  ملعقة صغيرة من جل الصبار الطازج، ثم توضع علي المكان المنتفخ من العين، لمدة 15 دقيقة.

كما يحمي العينين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويقلل من خطر إعتام عدسة العين.

بعض النصائح الهامة:

استخدم قشر الموز الطازج للحصول على أفضل النتائج.

قم بتخزين الموز في مكان بارد وجاف، واحفظه دائمًا بعيدًا عن الحرارة أو أشعة الشمس.

لا تقم أبدًا بتخزين قشور الموز في الثلاجة.

المراجع :

المصدر 1

المصدر 2

السابق
معلومات عن شجرة الأرز
التالي
مناطق الريف الفرنسي … عجائب ومعلومات

اترك تعليقاً