تطبيقات

شروط الواتساب الجديدة 2021 هل يستطيع الفيس بوك قراءة الواتساب الآن؟

حدثّت منصة المراسلة الشهيرة واتساب المملوكة لشركة الفيس بوك والتي تضم أكثر من 2 مليار مستخدم، بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بها بخطوةٍ مفائجة، إذ يتلقى المستخدمون هذا الإشعار عبر تنبيه منبثق في التطبيق، مما يضيّق نطاق مجموعة السياسات الجديدة، أثار هذا جدلًا كبيرًا بين الناس، وتساءل الكثير عن شروط الواتساب الجديدة 2021 .

الواتساب 2021

عندما استحوذ الفيس بوك على الواتساب مقابل 19 مليار دولار، تعهدوا بحماية خصوصية المستخدم، وأنه لن يتم إجراء أي تغييرات عليه، ومع ذلك، تمت مشاركة بيانات تطبيق الواتساب افتراضيًا مع الفيس بوك لتحسين استهداف الإعلانات، ولكن يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في أي وقت دون إرفاق أي قيود، وفي هذا المقال سيتم التعرف على شروط الواتساب الجديدة 2021

شروط الواتساب الجديدة 2021

يحتفظ الواتساب WhatsApp الآن بحق مشاركة البيانات التي يجمعها عن المستخدمين مع شبكة الفيس بوك Facebook الشهيرة، والتي تتضمن الإنستغرام Instagram أيضًا، بغض النظر عما إذا كان لديك حسابات عليه أم لا، وتنص هذه السياسة على شروط الواتساب الجديدة 2021 مايلي:

  • أن الواتساب سيشارك المعلومات الخاصة بالمستخدم من منصات الشركة المالكة الأخرى ويشاركها مع الفيس بوك،
  • استخدام المعلومات التي يتلقاها المستخدم أيضًا، وقد يستخدمون المعلومات التي تشاركها مع الاصدقاء للمساعدة في تسويق الخدمات.
  • بالنسبة للمستخدمين القدامى، وُفِر خيار مشاركة البيانات مع الفيس بوك في عام 2016، ولكن كان هذا فقط إختياري ومؤقت، ولكن سوف يصبح من 8 فبراير إلزاميًا للجميع.

هل يستطيع الفيس بوك قراءة الواتساب الآن؟

لا، يتم تشفير المحادثات بين الأصدقاء من طرف إلى طرف على الواتساب، ولا يمكنه الوصول إليها أيضًا، ولكن قد يشارك بيانات الاستخدام الخاصة بالمستخدم فقط، كما انه لا يستطيع رؤية الرسائل أو سماع المكالمات، ولا يحتفظ بسجلٍ للأشخاص الذين يتصل بهم المستخدم أو الرسائل.

إقرأ أيضا:افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة الفرنسية

هذا ويؤثر تحديث سياسة الواتساب الجديدة 2021 على خصوصية الرسائل مع الأصدقاء أو العائلة بأي شكل من الأشكال، ولكن التحديث يتضمن بعض التغييرات التى تتعلق بالمراسلة عبر الواتساب، وهو أمر اختياري، يوفر فقط الشفافية حول كيفية جمع البيانات عن المستخدم واستخدامها.

شروط وأحكام الوتساب الجديدة 2021

توضح سياسة الخصوصية المحدثة للواتساب الجديدة 2021 بشكل أكبر كيف يمكن لشركات الفيس بوك الأخرى استخدام المعلومات التي تم جمعها من الواتساب الخاص بالمستخدم وذلك لعدة أسباب منها مايلي:

  • المساعدة في تحسين البنية التحتية.
  • تعزيز السلامة والأمن والنزاهة لـ منتجات شركة الفيس بوك، مثل أنظمة الأمان ومكافحة البريد العشوائي أو إساءة الاستخدام أو أنشطة الانتهاك.
  • تقديم اقتراحات وتحسين خدماتهم وتقدمها للمستخدم (على سبيل المثال، أصدقاء أو اتصالات جماعية، أو محتوى مثير للاهتمام)، ومساعدتك على إكمال عمليات الشراء والمعاملات، وعرض العروض والإعلانات ذات الصلة  من خلال منتجات شركة الفيس بوك.
  • توفير عمليات كاملة للمستخدم من خلال ربط معاملات الواتساب الخاصة بك بمنتجات شركة الفيس بوك الأخرى، على سبيل المثال، السماح لك بربط حساب Facebook Pay الخاص بك للدفع مقابل الأشياء على الواتساب أو تمكينك من الدردشة مع أصدقائك على منتجات شركة الفيس بوك الأخرى، مثل Portal، عن طريق ربط حساب الواتساب الخاص بك.

  • سيتعين على مستخدمي الواتساب”الموافقة” على السياسة عند تسجيل الدخول إلى تطبيق الواتساب، ينص الإشعار على ما يلي: “بالنقر على AGREE، فإنك تقبل البنود وسياسة الخصوصية الجديدة، التي تدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير 2021.”
  • يتوفر للمستخدمين أيضًا خيار النقر على “ليس الآن” أو إغلاق الإشعار ولكن سيتعين عليهم قبول هذه السياسات الجديدة لمواصلة استخدام الواتساب بعد 8 فبراير.

المراجع

المصدر1
المصدر2

إقرأ أيضا:افضل تطبيقات لإنشاء عرض صور على نظام Windows

السابق
بوليدرم Polyderm لعلاج التهابات وحساسية الجلد
التالي
سبب تسمية الخلفاء الراشدين بهذا الاسم

اترك تعليقاً