سنغافورة

المواصلات في سنغافورة – كل ماتريد معرفته عن التنقلات

تصنف سنغافورة كواحدة من أبرز المدن الحديثة في العالم، تتمتع بتنوع ثقافي وحضاري غني حيث تضم جنيسات من مختلف دول العالم. يتوافد إليها الكثيرين إما بغرض العمل أو الاستمتاع بالسياحة كونها وجهة ممتعة؛ تشمل تنوع كبير في الوجهات السياحية.

كالحدائق، والمتاحف، والأماكن الترفيهية، والشواطئ الممتعة. أيا كان الغرض من زيارتك لسنغافورة يلزمك؛ نظام مواصلات سهل ينقلك لأي وجهة تريد بسرعة وكفاءة، وذلك بالضبط ما توفره المدينة لك. 

المواصلات في سنغافورة

القطار Train

يعتبر القطار من أسرع وسائل المواصلات في سنغافورة حيث ينقلك حول أطراف المدينة بأكملها في وقت قصير جدا، يدعى إم أر تي وتعني النقل الجماعي السريع.

تمتد خطوط السكك الحديدية عبر سنغافورة بأكملها مارة بالكثير من المعالم السياحية الهامة، لذا وصولك إلى أيا منها لن يستغرق أكثر من بضع دقائق سيرا.

يمكنك شراء تذكرة مقابل كل ركوبة، ولكن إذا كنت تخطط لاستعماله بانتظام خلال زيارتك؛ من الأفضل شراء بطاقة سنغافورة السياحية، والتي توفر لك الكثير من المال.

يصل سعر التذكرة المستخدمة خلال يوم كامل إلى عشرة دولار سنغافوري، وتتيح لك التنقل في سنغافورة بشكل غير محدود عبر مواصلات النقل العام التي تشمل القطارات والحافلات.

إقرأ أيضا:المواصلات في نيويورك – التنقلات في نيويورك

بالنسبة للبطاقة المستخدمة على مدار يومين؛ فيصل سعرها إلى ستة عشر دولار سنغافوري، وتكلف بطاقة الثلاثة أيام عشرين دولار سنغافوري.

بإمكانك شراء تلك التذكرة من مكتب ترانزيت لينك للتذاكر الموجود داخل محطات إم أر تي المختلفة؛ أوركادر، ستي هول، رافلز بليس، بايفرونت، تانجونغ باجار، هاربورفرونت، تشيناتاون، فارو بارك، مطار شانغي، بوغيس، لافندر، يورونغ إيست، كرانجي، وودلاندز، أنغ مو كيو، أو في كونسيسو.

أويمكن شراؤها من مكتب استبدال بطاقة الأمتياز في محطة سومرست، القطارات والمحطات توفر مداخل لمستخدمي الكرسي المتحرك وعربات الأطفال كذلك.

الحافلات Buses

وسيلة أخرى مثالية ضمن وسائل المواصلات في سنغافورة حيث؛ يتمتع نظام الحافلات في المدينة بشبكة طرق متميزة تغطي أغلب مناطق المدينة.

تعد الحافلات أرخص وسائل التنقل في سنغافورة بجانب؛ كونها من أجمل سل المواصلات في المنطقة. بإمكانك دفع أجرة الحافلة باستخدام بطاقة إي زد لينك ستورد فاليو، أو من خلال بطاقة سنغافورة السياحية.

بمجرد صعودك للحافلة قم بإمرار البطاقة على ماكينة قراءة البطاقات والتي تجدها بجوار السائق، ولا تنس تمريرها مرة أخرى على الماكينة قبل نزولك من الحافلة.

بإمكانك الدفع نقدا أيضا إذا لم تمتلك أيا من البطاقتين، ولكن تحتاج لعملة سنغافورة الأصلية ولا يقبل غيرها أثناء الدفع.

التنقلات في سنغافورة باستخدام الحافلة مريحة للغاية؛ فجميعها مزودة بمكيف هواء، والذي يعد أفضل ميزة يمكنك الحصول عليها خلال وسائل النقل العام وسط تلك المدينة ذات الطقس الاستوائي.

إقرأ أيضا:عادات وتقاليد سنغافورة – التي يجب عليك اتباعها !

سيارات الأجرة Taxis

سيارات الأجرة وسيلة تنقل مريحة، ومتاحة حول جميع أطراف المدينة، وتعتبر الوسيلة الأمثل من أجل التنقلات في سنغافورة للأماكن التي لا تتوجه إليها الحافلات أو القطارات.

إقرأ أيضا:المواصلات في لندن  – وسائل النقل في لندن

جميع عربات الأجرة مزودة بعدادات مرخصة، ولكن مع ذلك يختلف سعر الأجرة بناء على الوقت الذي تستقل فيه السيارة والمكان الذي تتجه إليه والشركة التي تنتمي إليها سيارة الأجرة.

لمعرفة سعر الأجرة يمكنك أن تسأل السائق قبل الركوب، كما يمكنك أن تطلب منه فاتورة مفصلة بالأجرة عند الدفع. يمكنك إيقاف عربة أجرة من الطريق في أغلب مناطق سنغافورة.

كما يمكنك الحصول على واحدة من محطات سيارات الأجرة، والتي تجدها متوافرة في المراكز التجارية والفنادق وووجهات الجذب السياحي، وبسبب توافرها بسهولة يفضلها الكثيرين ضمن وسائل المواصلات في سنغافورة.

إذا كنت ترغب في حجز سيارة أجرة فيمكنك الأتصال برقم 6342-5222 وسيتم تحويلك إلى؛ مركز اتصال شركة التاكسي المتاحة في هذا الوقت.

السابق
فوائد شرب شاي الأعشاب …… تعرف علي فوائد شرب شاي الأعشاب للبشره وللجسم l بحر المعرفة
التالي
حلى الشوروز … تعرفي على مكونات وطريقة تحضير أصابع الحلوى المقلية اللذيذة

اترك تعليقاً