تركيا

السياحة في تركيا في شهر يونيو وأبرز الأماكن السياحية فى تركيا

السياحة في تركيا في شهر يونيو  ، تضم تركيا عدد كبير من المعالم السياحية ، ويقدم لك بحر المعرفة ، دليلك لزيارة أجمل معالم تركيا فى شهر يونيو.

السياحة في تركيا في شهر يونيو

السياحة في تركيا في شهر يونيو

يشهد شهر يونيو إقامة الكثير من الفعاليات والمهرجانات بتركيا ، والتى تنجح فى جذب أعداد كبيرة من السياح ولعل أهمها :

مهرجان إسطنبول للموسيقى

هو واحدا من أهم الفعاليات التى تنظمها تركيا خلال شهر يونيو ، يُعد هذا المهرجان العالمي للموسيقى أحد أفضل الأوقات لعشاق الموسيقى في إسطنبول ، حيث يقام في يونيو من كل عام ، حيث يقام المهرجان السنوي الرابع والأربعون في الفترة ما بين 1 يونيو و 24 يونيو .

ويحضر المهرجان نحو ما يقرب من 600 فنان محلي ودولي ، بما في ذلك الأسماء الكبيرة في الأوبرا الكلاسيكية والباليه ، ستتاح لعشاق الثقافة أيضًا فرصة نادرة لرؤية فنانين في أماكن غير عادية ، مثل كنيسة السلام المقدسة البيزنطية .

مهرجان الحب

وغالبا ما يتزامن المهرجان الموسيقى الشهير مع الفعاليات المسرحية الأخرى ، فهناك مهرجان الحب ويُقام مهرجان الحب سنويًا في منتصف شهر يونيو في Life Park Istanbul ، وهو مهرجان يستمر لعطلة نهاية الأسبوع ، ويتميز بعروض من فرق دولية ومحلية بديلة معتدلة.

إقرأ أيضا:السياحة في تركيا في شهر يوليو

رمضان فى يونيو

كدولة ذات غالبية إسلامية ، تحتفل تركيا بشهر رمضان المبارك مع 30 يومًا من الصوم خلال ساعات النهار وأجواء الكرنفال في المساء .

تعرف على الطقس في يونيو

بحلول أوائل يونيو ، يأتى الصيف على قدم وساق ، وترتفع درجات الحرارة بشكل كبير ، وأعلى درجة حرارة مسجلة على الإطلاق في يونيو هي 41 درجة مئوية ، وغالبًا ما تصل درجات الحرارة إلى أكثر من 30 درجة مئوية لعدة أيام.

موسم الذروة فى اسطنبول

(من أواخر مايو إلى سبتمبر) ، يعد فصل الربيع هو موسم الذروة في إسطنبول ، حيث يعتبر شهر يونيو ويوليو وأغسطس ذروته ، الجو حار وأحيانًا يكون الجو رطبًا جدًا ، ومعدلات الإقامة في أعلى مستوياتها ، والحشود والطوابير الطويلة هي الأسوأ التي ستكون عليها طوال العام ، لا سيما عندما تأتي السفن السياحية.

من ناحية أخرى ، هذا وقت رائع للاستمتاع بوجبة في الهواء الطلق في مطعم المأكولات البحرية البوسفور ، أو تناول القهوة التركية في مقهى الرصيف ، إنه أفضل موسم لزيارة شواطئ المنطقة مثل True Blue ، وخلال الصيف ، يستضيف العديد من الحفلات الموسيقية والفعاليات الحية ، في مايو ويونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر وأوائل أكتوبر ، يجب حجز أفضل فنادق إسطنبول قبل أشهر من السفر .

إقرأ أيضا:مدينة مانيسا تركيا

المراجع

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

السابق
كيف اتخلص من الهلع نصائح تخلصك من نوبات الهلع
التالي
أفضل الهدايا من صربيا افضل الهدايا التذكارية الصربية الرائعة

اترك تعليقاً