سياحة و سفر

أفضل أماكن الإقامة في فينيسيا

تعتبر مدينة فينيسيا من أعلى المدن زيارة في إيطاليا حيث تضم المدينة بعضاً من أجمل المعالم السياحية الموجودة حول “جراند كانال”.

مدينة فينسيا أو المدينة العائمة لا يقطنها سوى 250 ألف إنسان لكنها تستقبل أكثر من 20 مليون سائح سنوياً لزيارة أثارها التي يرجع البعض منها إلى القرن الثاني الميلادي.

أفضل أماكن الإقامة في فينيسيا

تنقسم مدينة فينيسيا رغم مساحتها المحدودة إلى مناطق يطلق على كل منها بالإيطالية ” Sestieri” لكل منها طابع تاريخيّ ومظهر خاص.

يسهل التنقل بين مناطق فينيسيا نظراً لصغر حجم المدينة وتعدد وسائل النقل المتاحة مثل التاكسي المائي والحافلات المائية التي تغطي بشكل كبير عدم وجود سيارات.

تقع في منتصف مدينة فينيسيا وتضم عدداً كبيراً من المعالم الأثرية والمتاحف وهي المقصد الأول لجولات اليوم الواحد التي تأتي من بقية مدن إيطاليا لزيارة المدينة.

إقرأ أيضاً : أجمل المدن السياحية في إيطاليا للزيارة في 2017

إقرأ أيضا:السياحة | أنواع السياحة في مصر : مقوماتها – أساليب تنشيطها

أشياء يمكنك فعلها في سان ماركو

  • زيارة “جسر التنهدات” الذي يربط بين السجن القديم وغرفة التحقيق في قصر “دوجو” من ناحية وبين السجن الجديد في الجهة المقابلة.
  • التجول في ساحة “سان ماركو” التي تعد الميدان الرئيسي في فينيسيا ونظراً لأنها تضم الكثير من الأثار والمباني التاريخية فهي تشهد ازدحاماً مستمراً.
  • زيارة قصر دوجي أهم معالم المدينة ورمز السلطة والقوة والحكم لفترات طويلة
  • زيارة كنيسة “القديس مارك” الأثرية التي يرجع تاريخ بنائها إلى القرن الحادي عشر وتعتبر نموذجاً لوحدة الفن المعماري الشرقي والغربي.

  • منطقة كاناريجو

تقع منطقة كاناريجو على ضفاف “جراند كانال” أيضاً لكنها أقل ازدحاماً من منطقة سان ماركو رغم أنها تكتظ بالمباني التاريخية والأثرية.

من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في هذه المنطقة “جيتو اليهود” الذي يضم المتحف اليهودي، زيارة قصر ” ” كا دورو وكنيسة “القديسة مارية” الأثرية.

لا تقتصر أهمية منطقة “كاناريجو” على وجود الكثير من المعالم السياحية بها وإنما لأنها موطن سكن ثلث سكان فينيسيا تقريباً مما يجعلها مكاناً مثالياً للعثور على أماكن الخدمات مثل محلات البقالة وأماكم تنظيف الملابس، المصارف وبقية المستلزمات الأخرى التي قد تحتاجها كسائح.

إقرأ أيضا:الأسواق الشعبية في بوكيت تايلند

أشياء يمكنك فعلها في كاناريجو

  • زيارة قصر ” كا دورو ” الذي يستخدم الأن كمتحف يضم مجموعة رائعة من اللوحات والتماثيل الفنية ترجع إلى القرن الخامس عشر
  • حي الأقليات الذي ينطق في الإيطالية “جيتو” ومنه انتشرت الكلمة إلى بقية لغات العالم ولكنه الأن أحد المناطق الهادئة في المدينة التي تحتفظ ببعض تراث اليهود
  • كنيسة السيدة العذراء إحدى أشهر الكنائس في إيطاليا ويرجع تاريخ إنشائها إلى القرن الرابع عشر الميلادي

لا تبتعد منطقة “كاناريجو “عن منطقة “سان ماركو” أكثر من 15 دقيقة لكنها تتميز عنها بالهدوء وبتوافر الخدمات التي يحتاجها المواطنون في حياتهم اليومية بأسعار معقولة.

إقرأ أيضا:السياحة في نيوجمبو | واجهة سياحية مميزة ودليلك للوصول لأجمل معالم السياحة في نيوجمبو

إقرأ أيضاً : معلومات هامة قبل السفر إلى إيطاليا

السابق
كيف أتعامل مع زوجي الصامت ؟ معلومات هامة جداً عن الزوج الصامت
التالي
السياحة في تركيا في شهر يناير

اترك تعليقاً