سياحة و سفر

معلومات هامة قبل السفر إلى إيطاليا

إذا كنت تخطط للسفر إلى إيطاليا فأنت بحاجة إلى معرفة بعض المعلومات الأساسية والهامة عن الدولة الإيطالية والتي ستسهل عليك الكثير من الأمور.

  • موقع إيطاليا وجغرافيتها

إيطاليا إحدى دول جنوب أوروبا التي تقع على الساحل الغربي  للبحر المتوسط والساحل الشرقي للبحر الأدرياتيكي بينما يحدها شمالاً فرنسا، سويسرا، النمسا وسلوفينيا.

أعلى ارتفاع في إيطاليا هو قمة جبل “مونت بيانكو” التي تصل إلى 4748 متر، تعتبر إيطاليا في مجمل أراضيها شبه جزيرة يتبعها جزيرتان هما “صقلية” و “سردينيا”.

إقرأ أيضاً : احذر هذه الأشياء عند السفر إلى إيطاليا

  • أهم المقاصد السياحية في إيطاليا

هناك ثلاثة مدن سياحية تعتبر أكبر المقاصد السياحية زيارة وهي العاصمة روما، فينيسيا، وفلورنسا.

  • وسائل النقل إلى وداخل إيطاليا

تتمتع إيطاليا بشبكة مواصلات داخلية على درجة كبيرة من الجودة يأتي في مقدمتها خطوط السكك الحديدية التي تعتبر معقولة السعر خاصة أنها تغطي أغلب الأماكن، ثم يليها شبكة من وسائل النقل الجماعي (الحافلات) والتي تُمكن المستخدمين من الوصل إلى أغلب القرى والضواحي خارج المدن الكبرى دون الحاجة إلى استخدام وسائل نقل خاصة.

إقرأ أيضا:السياحة في ناغويا | إليك أجمل الوجهات السياحية فى عاصمة “الجمال “اليابانية

يوجد أكبر مطارين رئيسيين في إيطاليا في مدينتي “روما” و”ميلانو” ولكن يوجد أكثر من مطار أخر في بقية أنحاء البلاد لتغطية الحركة السياحية الكثيفة من أوروبا وخارجها.

  • المناخ وأفضل أوقات السياحة في إيطاليا

يسود أغلب إيطاليا مناخ البحر المتوسط (المعتدل) نسبياً مع الميل إلى البرودة شمالاً في منطقة جبال الألب، والميل إلى الحرارة والجفاف جنوباً.

تتمتع السواحل والشواطئ الإيطالية بجو معتدل أغلب العام وإن كانت السباحة تظل مقصورة على أشهر الصيف فقط التي تكون مرتفعة الحرارة مقارنة بدول الجوار لذا يعتبر أفضل مواسم السياحة في إيطاليا  أواخر الربيع وأوائل الخريف.

إقرأ أيضاً : أجمل المدن السياحية في إيطاليا للزيارة في 2017

  • المقاطعات الكبرى في إيطاليا

تنقسم إيطاليا إلى 20 مقاطعة رئيسية منها 18 على اليابسة و الجزيرتين “سردينيا” و” صقلية. رغم أن المقاطعات العشرين تتبع إيطاليا سياسياً إلا أن لكل مقاطعة شخصيتها المختلفة من حيث التقاليد والعادات وحتى أنواع الطعام المختلفة.

  • اللغة في إيطاليا

اللغة الإيطالية هي اللغة الرسمية للبلاد بالطبع ومع ذلك فهناك أكثر من لغة أخرى تستخدم في التعاملات اليومية في مناطق إيطاليا المختلفة.

إقرأ أيضا:السياحة في تركمانستان | كل ماتود معرفته قبل السفر الى تركمانستان

تتحدث نسبة كبيرة من سكان المقاطعات الشمالية الغربية الألمانية بينما يتحدث عدد أقل من سكان نفس الإقليم الفرنسية، أمّا في الشمال الشرقي فتنتشر اللغة السلوفانية ويتحدث أغلب سكان جزيرة “سردينيا” لغة خاصة بهم تسمى “ساردو”.

إقرأ أيضا:السياحة في تونس العاصمة | رحلة إلى المدينة ” العتيقة ” أجمل مدن تونس الخضراء

  • العملة والتوقيت

إيطاليا دولة عضو في الاتحاد الأوروبي لذا فهي تستخدم “اليورو” كعملة رسمية لها (كل 100 سنت = 1 يورو).

أمّا توقيت إيطاليا فيسبق تقويت جرينتش بساعتين(+2) ويطبق التوقيت الشتوي بدءًا من الأحد الأخير في شهر مارس إلى الأحد الأخير في شهر اكتوبر.

  • تأشيرة الدخول إلى إيطاليا

تستقبل إيطاليا زوارها من دول الاتحاد الأوربي دون تأشيرة دخول أما رعايا الدول الأخرى فيجب عليهم الحصول على فيزا لزيارة إيطاليا.

السابق
كيف أتعامل مع الطفل الغيورتعرف على علامات الغيرة لدى الطفل وكيفية التغلب عليها
التالي
الصيام في الإسلام في ضوء الكتاب والسنة – تعرف على الأحاديث الخاصة

اترك تعليقاً