العناية بالبشرة

8 وصفات طبيعية لتبييض جميع أنواع البشرة

يعد تبييض الوجه من أكثر الأمور التي تهتم بها اغلب النساء خصوصا قبل أي مناسبة مهمة، فتجدهن يجربن اغلب الوصفات التي سمعن بها  دون التأكد من فعاليتها والتي يعتقدن انها تبيض الوجه. 




ومن أجل ذلك نقدم في هذا المقال وصفات طبيعية تساعدك حقاً في ذلك، لتقلل عنك عناء البحث عن هذه الخلطات.

8 وصفات طبيعية لتبييض بشرتك: 

1 الزبادي

وصفات طبيعية لتبييض الوجه  الزبادي

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الإنسان، والتي تفيد بدورها البشرة، فهو يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يمتلك خصائص تعمل على تبييض البشرة.

بإمكانك تحضير ماسك الزبادي الذي يعمل على تبييض الوجه من خلال اتباع أحد الخطوات التالية (علماً أنها تناسب جميع انواع البشرة):

  1.  ضعي الزبادي على وجهك ثم اتركيه لعدة دقائق، واغسليه بماء فاتر و يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يومياً على مدار عدة أسابيع و ستلاحظين الفرق.
  2.  اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من العسل ثم ضعي المزيج على الوجه والرقبة واتركي الماسك على بشرتك لمدة 10 15 دقيقة تقريباً ثم اغسليه بالماء.
  3.  إضافة القليل من عصير الليمون ودقيق الشوفان إلى الزبادي للحصول على خليط متماسك ثم ضعيه على الوجه لتحصلي على بشرة نضرة ورطبة.

2 البرتقال

إقرأ أيضا:ما هي أسباب نقص فيتامين د

وصفات طبيعية لتبييض الوجه  البرتقال

يعد  فيتامين C واحدا من أهم العناصر التي تحتاج إليها البشرة بشكل دائم ، ويعد البرتقال من المصادر الغنية  بهذا الفيتامين، إلى جانب الخصائص التي تميزه وتساعدك في الحصول على بشرة أفتح!

وجد أن تناول البرتقال أو شرب عصير البرتقال الطازج بانتظام يحسن من ملمس ونسيج البشرة أما فيما يخص استخدام البرتقال في تبييض البشرة فعليك القيام بما يلي:

  1.  اخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع القليل من بودرة الكركم ثم ضعي الخليط على الوجه والرقبة قبل النوم يومياً من ثم غسله بعد 20 30 دقيقة من وضعه.
  2.  اطحني قشور البرتقال المجففة لتصبح بودرة، ثم امزجي ملعقة صغيرة منها مع ملعقة صغيرة من الزبادي  ثم ضعي هذا الخليط على البشرة 1-2 مرة أسبوعياً، ويترك 15 20 دقيقة قبل غسله بالماء و هذه الوصفة تبيض الوجه وتخلصك من البقع.  

3 الكركم

وصفات طبيعية لتبييض البشرة الكركم

عادة ما يستخدم الكركم لتحسين البشرة وتوحيد لونها، ناهيك عن خصائصه المطهرة والمضادة للتأكسد والتي تنعكس بشكل ايجابي على البشرة، بإمكانك استخدام الكركم  لتبييض الوجه من خلال:

  1.  مزج بودرة الكركم مع الحليب الكريمي للحصول على خليط متماسك و من ثم ضعيه على الوجه واغسليه بالماء الفاتر.
  2.  اخلطي ملعقتين صغيرتين من الطحين مع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم وعصير الليمون ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 20 – 25 دقيقة حتى يجف تماماً، ثم افركي الماسك الجاف قبل غسله بالماء الفاتر.

4 العسل

إقرأ أيضا:  فوائد تفل القهوة للوجه |

وصفات طبيعية لتبييض البشرة العسل

يعمل العسل على تبييض الوجه وترطيبه لما يتمتع به من خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في التخلص من بقع حب الشباب والشيخوخة، ويمكنك تبييض بشرتك باستخدام  العسل عن طريق:

  1.  ضعي العسل على وجهك  واتركيه بضعة دقائق قبل غسله بالماء الفاتر و هذه الطريقة تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة.
  2.  اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من بودرة الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة 10 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

5 جل الألوفيرا

وصفات طبيعية لتبييض البشرة الالوفيرا

تملك نبتة الألوفيرا خصائص تمنع تصبغ الوجه وتعيد اللون الطبيعي للبشرة، كما تساعد في تجديد الخلايا وإعادة بناء الأنسجة المتضررة. ويمكنك استخدام جيل الألوفيرا في تبييض الوجه، عبر الطرق التالية:

  1.  اقطعي الطبقة الخارجية لورقة الألوفيرا واضغطي عليها للحصول على السائل  الخاص بها ثم ضعي السائل على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء.
  2.  في حال عدم توفر نبتة الألوفيرا بإمكانك شراء جيل الألوفيرا من أي صيدلية بالقرب منك.

6-الخيار:

إقرأ أيضا:ماء الزهر فوائده للصحة والبشرة

وصفات طبيعية لتبييض البشرة الخيار

بعمل الخيار على تنشيط الكولاجين الذي يمنح بشرتك الليونة و النضارة ويمكنك استخدام الخيار لتفتيح بشرتك من خلال الطرق التالية:

  1. ضعي شرائح الخيار على المناطق الداكنة التي تحتاج الى تفتيح و اتركيها لعدة دقائق ثم ازيليها و اغسلي بشرتك بالماء الفاتر و يوصى بتكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم
  2. اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع عصير الخيار و ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 15-20 دقيقة او حتى أن يجف ثم اغسلي وجهك بالماء ويمكنك القيام بهذه الخطوة مرة في اليوم

7-دقيق الشوفان:

وصفات طبيعية لتبييض البشرة الشوفان

يعمل الشوفان على تنشيط نمو الخلايا الجديدة و يخلصك من الخلايا القديمة و ايضا يعمل على تقشير الجلد لتحصلي على بشرة ناعمة و نضرة و يمكنك استخدام دقيق الشوفان لتبييض بشرتك من خلال الطرق التالية:

  1. اخلطي الشوفان مع عصير الطماطم و ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد و يمكنك تكرار هذه الطريقة يوميا
  2. احضري 3 حبات لوز ثم اطحنيها و اخلطيها مع الحليب و الشوفان ثم ضعي هذا الخليط على وجهك و اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء و يمكنك القيام بهذه الطريقة حتى تلاحظي النتائج 

8-مسحوق الأرز:

وصفات طبيعية لتبييض البشرة مسحوق الأرز

يتميز مسحوق الارز بخصائص تعمل على تفتيح البشرة وهو غني بفيتامين C و فيتامين E  و مضادات الأكسدة التي تعمل على تبييض البشرة و يمكنك استخدام مسحوق الأرز لتبييض بشرتك من خلال الطريقة التالية:

اطحني نصف كوب من الأرز لتحصلي على مسحوق الأرز و امزجيه مع الحليب و الماء ثم ضعي هذا الخليط على بشرتك لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء  ويمكنك تكرار هذه الطريقة 3 مرات في الاسبوع

اذا أعجبك هذا المقال فشاركيه مع قريباتك و صديقاتك من خلال أزرار المشاركة في الأسفل

السابق
كل ما تود معرفته عن أبراج الدوسري
التالي
أفكار ألعاب لتنمية مهارات الأطفال الصغار في المنزل

اترك تعليقاً