بحر المعلومات

فوائد ضوء الشمس للجسم –


فوائد ضوء الشمس للجسم ، يعمل على الوقاية من الإصابة بالكثير من الأمراض ، ويقدم لك “معلومات” ، معلومات حول فوائد ضوء الشمس للجسم .

فوائد ضوء الشمس للجسم..

فوائد ضوء الشمس للجسم

النقاش الدائر حول ما إذا كانت الشمس صديقة أم عدوًا مستمرًا ، حيث يخشى المزيد والمزيد من الناس التعرض لأشعة الشمس نظرًا لارتباطها بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة ، لكن لا تتجنب الشمس تمامًا ، لأن التعرض لأشعة الشمس له فوائد صحية عديدة تتجاوز مجرد فيتامين د.

دراسات أجريت حول فوائد ضوء الشمس للجسم..

في دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو ، كشفت مجموعة البيانات وجود صلة بين انخفاض مستويات فيتامين (د) وخطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي.

وفقا للباحثين ، وجد أنه يمكن الوقاية من 600000 حالة من سرطان الثدي والقولون والمستقيم كل عام مع التعرض الكافي لأشعة الشمس.

ويمكن تحقيق ذلك على أفضل وجه بمزيج من النظام الغذائي والمكملات الغذائية وفترات قصيرة – 10 أو 15 دقيقة اليوم – في الشمس ” ، و أوصت إدارة الغذاء والدواء (FDA) بأن مستويات فيتامين (د) اليومية هي 1000 وحدة ، أي ما يعادل 10 إلى 15 دقيقة من التعرض للشمس.

إقرأ أيضا:حقائق عن العقل الباطن ، تعرف علي حقائق العقل الباطن وقوتة وقوانينة l بحر المعرفة

ليلة نوم أفضل…

التعرض لضوء النهار أمر حيوي في الحفاظ على إيقاع الساعة البيولوجية العادية ، تشمل هذه الإيقاعات تغييرات جسدية وعقلية وسلوكية تتبع دورة مدتها 24 ساعة وتستجيب للضوء والظلام في بيئة الجسم ، كما يقول المعهد الوطني للعلوم الطبية العامة (NIGMS).

تتوقف دورة النوم والاستيقاظ على ضوء الشمس الصباحي لمساعدتك على النوم ليلا ، يساعد ضوء النهار الطبيعي على إعادة تشغيل ساعة جسمك إلى مرحلته النهارية النشطة.

وللتأكد من أن ساعة جسمك متزامنة ، تأكد من الخروج والحصول على بعض أشعة الشمس عند الاستيقاظ أو تشغيل الأنوار في غرفتك ، هذا سيعطي جسمك إشارة إلى أنه هو النهار وليس الليل.

لتجنب الخلط بين إيقاع الساعة البيولوجية ، حاول ألا تجلس في إعدادات معتمة أثناء النهار لأن جسمك سيربط الضوء الساطع بالليل.

ضوء الشمس ..يعزز مزاجك..

يمكن أن يؤدي التعرض المنتظم لأشعة الشمس بشكل طبيعي إلى زيادة مستويات السيروتونين في جسمك ، مما يجعلك أكثر نشاطًا وتنبيهًا.

في مقال نشرته المعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، يُنظر إلى التعرض للضوء الساطع كطريقة لزيادة السيروتونين دون تعاطي المخدرات. شوهدت العلاقة الإيجابية بين تطور السيروتونين وساعات ضوء الشمس خلال اليوم في المتطوعين الأصحاء ، في عينة من 101 من الرجال الأصحاء ، وجد الباحثون أن معدل دوران السيروتونين في المخ كان أدنى خلال فصل الشتاء ، بينما كان معدل إنتاج السيروتونين أعلى عندما بقيت المواد في ضوء الشمس لفترة أطول.

إقرأ أيضا:مصطلحات التصوير… دليلك الكامل للتعرف على التصوير وأهم مصلطحاته

يساعدك على تجنب الكآبة الشتوية..

تم ربط الاضطرابات العاطفية الموسمية (SAD) ، والاكتئاب الموسمي ، وتغير الحالة المزاجية بالتعرض لأشعة الشمس ، كما وجد أن فيتامين D3 ، منخفضة نسبيًا في أشهر الشتاء ، والتعرض لأشعة الشمس في الصيف يمكن أن يجهز جسمك لتخزين فيتامين D3 الذي يمكن أن يدوم طوال الخريف وينتج عن إنتاج مزيد من فيتامين (د) ، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السيروتونين.

يخفض ضغط الدم..

الجلد المعرض للأشعة فوق البنفسجية (UV) يطلق مركبًا ، وهو أكسيد النتريك ، يخفض ضغط الدم.

وفي دراسة حديثة أجريت في جامعة أدنبرة ، أظهرت نتائج الدراسة انخفاضًا كبيرًا في ضغط الدم بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية لمدة ساعة ولكن ليس بعد جلسات الحرارة فقط .

ضوء الشمس يحمي من سرطان الجلد..

نعم ، يمكن للتعرض الآمن للشمس أن يحميك فعلاً من سرطان الجلد.

إقرأ أيضا:اماكن السهر في وهران …. تعرف علي افضل اماكن السهر في وهران l بحر المعرفة

إمدادات كافية من فيتامين د..

تتمثل أبرز مزايا التعرض لأشعة الشمس في قدرته على زيادة إمداد الجسم بفيتامين د ، ينتج فيتامين (د) عن طريق استجابة الجلد للأشعة فوق البنفسجية في المقام الأول من خلال التعرض لأشعة الشمس ، والتي تؤثر على 10 في المئة من الجينات في جسم الإنسان.

في دراسة ، قام الباحثون بإجراء فحوصات فيتامين (د) على حوالي 500 طفل تم قبولهم في جناح مستشفى الأطفال لمدة 12 شهرًا ، تم العثور على اثنين من كل خمسة أطفال يعانون من نقص فيتامين (د) ، الذي كان مرتبطا بأمراض خطيرة وبقاء أطول في المستشفى.

والإمداد الصحي بفيتامين (د) يعزز نمو العظام ويمنع الأمراض مثل سرطان الثدي والقولون والالتهابات والتصلب المتعدد والاضطرابات الموسمية والاكتئاب.

المراجع..

المصدر:من هنا

السابق
عمل الصلصه بالبنجر .. تعرفي علي افضل الطرق لتحضير صلصة البنجر
التالي
فنادق رخيصة في ابها .. قائمة بأرخص الفنادق المزودة بأفضل الامكانيات

اترك تعليقاً