بحر المعلومات

أسباب تدفعك لزيارة شرم الشيخ فى الشتاء وأبرز شواطئها المذهلة


أصبحتشرم الشيخ واحدة من المنتجعات الشاطئية الأكثر شعبية فى مصر، حيث تستضيف السياح القادمين من جميع أنحاء العالم. وتتمتع المدينة بجو حار فى الصيف فى حين أن شتاؤها يتميز بطقس دافئ، شاهد معنا سحر شرم الشيخ فى الشتاء

شرم الشيخ فى الشتاء

  • محمية راس محمد الوطنية:



تقع هذه المحمية الطبيعية على الطرف الجنوبي من سيناء، وتبلغ مساحتها 480 كيلومتر مربع. حتما ستقع فى حب المكان عند الوصول إلى صحاريه المذهلة، والشواطئ ذات الرمال البيضاء خاصة فى فصل الشتاء لدفئ المياه، ومواقع الغوص والغطس مع أكثر من 1000 نوع من الأسماك، و150 نوع من القشريات المختلفة وعدد من السلاحف التى تتعثر على سطح الشاطئ.

محمية راس محمد الوطنية .. شرم الشيخ فى الشتاء

محمية راس محمد الوطنية .. شرم الشيخ فى الشتاء

إذا كنت تبحث عن قضاء يوم ممتع على الشاطئ بالقرب من جميع الأنشطة الرياضية الممتعة، فذلك هو المكان المناسب للتشمس على الشاطئ، حيث يتوجه الكثير من الناس إليه لأنه يوفر التوازن المثالى بين الإسترخاء وممارسة الرياضات المائية.

  • أكوا بلو واتر بارك Aqua Blue Water Park:

يعد مكان مناسب للعائلات والصغار، وهو جنة مائية تضمن يوم ممتع للجميع مع 44 منزلق مائي وألعاب و9 حمامات للسباحة، وسيجد الأطفال دون سن ال 12 عام مجموعة من الألعاب الصغيرة المناسبة لسنهم .

أكوا بلو بارك .. شرم الشيخ فى الشتاء

أكوا بلو بارك .. شرم الشيخ فى الشتاء

يتمتع المسجد بإسلوب فريد وهندسة معمارية مدهشة من الداخل والخارج تجعله ملاذ مذهل للعبادة بالإضافة إلى واجهة رخامية رائعة وقبة مثيرة للإعجاب والعديد من المآذن الشاهقة، عند زيارته ستشعر بالسلام والهدوء.

مسجد المصطفى

مسجد المصطفى

  • الكاتدرائية السماوية :

هي أحدث وأكبر كنيسة قبطية فى شرم الشيخ، وتم ترشيحها كواحدة من أجمل 10 كنائس فى العالم فى عام 2010، حيث تتميز بلوحات جدارية دينية رائعة. بنيت الكاتدرائية فى عامين فقط وتقع فى حي النور على مقربة من مئذنتي مسجد المصطفى.

الكاتدرائية السماوية .. شرم الشيخ فى الشتاء

الكاتدرائية السماوية .. شرم الشيخ فى الشتاء

تعد المدينة القديمة المعروفة بإسم السوق القديم مكانًا ثريًا وصاخبًا ثقافيًا، ملئ بالألوان والأصوات والروائح، حيث يتمتع المكان بشعبية كبيرة بين السكان المحليين نظرا لكونه مكان رائع للتسوق ويشتهر ببيع الأعشاب والتوابل.

إقرأ أيضا:أبرز هل تعلم عن المال 
السوق القديم

السوق القديم

واحدة من أشهر مواقع الغوص فى القسم الشمالي من البحر الأحمر وتقع داخل محمية رأس محمد البحرية. يتوجه الغواصون إليها لإستكشاف بقايا سفينة “يولاندا” وهى سفينة شحن قبرصية قديمة اندلعت فى عام 1980.

إنها أكثر من مجرد رحلة غوص لرؤية حطام السفينة، حيث أنها تضم أيضًا جدران من الشعاب المرجانية وأعداد هائلة من الأسماك.

يولاندا ريف .. شرم الشيخ فى الشتاء

يولاندا ريف .. شرم الشيخ فى الشتاء

  • شاطئ راس أم سيد:

هو أحد أفضل الشواطئ فى شرم الشيخ ويقع مباشرة جنوب المدينة بالقرب من المنارة، حيث يتدفق الناس على الشاطئ للقيام برحلات الغطس فى المياه حيث الشعاب المرجانية الممتازة. يعد أيضاً شاطئاً مثاليًا للغوص حيث يتم استخدامه كموقع للغوص من قبل العديد من الغواصيين المحليين.

شاطئ راس ام سيد

شاطئ راس أم سيد

  • الوادى الملون Colored Canyon

إن التكوينات الصخرية الغنية فى هذا الوادي هى واحدة من أفضل المعالم الطبيعية فى سيناء، حيث يعرض الجمال الطبيعى للصحراء مع الكثير من فرص التجول حول الصخور والمشي لمسافات طويلة بالنسبة لعشاق الطبيعة، حيث استكشاف الصخور ذات الشكل الغريب ورؤية ألوانها المذهلة الحمراء والبرتقالية المتلألئة.

إقرأ أيضا:افضل فنادق مدريد 5 نجوم الموصى بها 2019
الوادى الملون .. شرم الشيخ فى الشتاء

الوادى الملون .. شرم الشيخ فى الشتاء

  • خليج القرش Shark’s Bay:

يقع شمال خليج نعمة ويضم أفخم المنتجعات والفنادق الخمس نجوم، حيث يمكنك الاستجمام والجلوس فى هدوء، ويضم أيضاً بعضاً من المطاعم والمقاهي الفاخرة، بالإضافة إلى المحلات التجارية للتسوق.

خليج القرش

خليج القرش

  • جاكسون ريف Jackson Reef:

هو موقع رئيسى مميز للغوص يقع ضمن مضيق تيران بين شبه جزيرة سيناء والطرف الجنوبي من المملكة العربية السعودية.

يتميز بإحتوائه على مجموعة كبيرة من أسماك أعالى البحار، وهو واحد من أفضل المواقع فى البحر الأحمر لمشاهدة أسماك القرش والشعاب المرجانية بالإضافة إلى كونه موطن لحطام سفينة لارا.

جاكسون ريف .. شرم الشيخ فى الشتاء

جاكسون ريف .. شرم الشيخ فى الشتاء

تقع شمال شرم الشيخ، وتضم منظر صحراوي ساحلي وموطن لغابات المانجروف فى أقصى الشمال بالإضافة إلى الكثبان الرملية، والشواطئ المنعزلة، وشجيرات العرق، وكذلك المواقع البرية المحمية فى مصر مع كمية هائلة من الطيور والغزلان المستوطنة.

محمية النقب

محمية النقب

المراجع:

مصدر1

مصدر2

السابق
تكلم اللغة الامازيغية … اهم العبارات والجمل في اللغة الامازيغية
التالي
افضل فنادق لوزان .. 7 فنادق 4 نجوم و 3 نجوم تقييمها عالي

اترك تعليقاً