العناية بالبشرة

ماء الأرز للوجه

هل تعلمين عزيزتي القارئة أن الأرز الذي تقومين بتناوله يومياً يمكنك أيضا استخدامه للبشرة والحصول على وجه نقي وجذاب من خلال وصفة ماء الأرز للوجه.

ما هو الأرز :

الأرز؛ هو نبات عشبي من فصيلة تسمى النجيلية وتنتشر معظم الدول بزراعته وذلك لكا يحتوية من الفيتامينات والمكملات الغذائية التى يحتاجها الجسم بشكل مستمر .

ومن هذه الفيتامينات فيتامين ب، سي ، والكثير من الأحماض الأمنية التى تعطى البشرة العديد من المييزات ومنحها اللمعان والترطيب وتحافظ عليها من التعرض للبكتيريا .

ما هو ماء الأرز :

ماء الأرز ؛ هو واحد من الطرق التى تستخلص من الأرز بعدة طرق سوف نقوم بعرضها وانتى من تقومين باستخلاصها بشكل طبيعى بالمنزل وغير مكلفة على الإطلاق.

طرق استخلاص ماء الأرز بالمنزل :

1- عن طرق الغلي ؛ وذلك عن طريق وضع كوب من الأرز بعد غسلة فى أناء ثم يوضع عليه كوبان من الماء ويترك الى أن يطبخ ثم قم بتبريدة وتصفية الماء ووضعها فى الثلاجة ويمكنك أستخدامها عند الحاجة.

2- عن طريق النقع البارد؛ وذلك بنقع كوب من الأرز فى كوبان من الماء البارد وتركة لمدة نصف ساعة ثم يتم تصفيتة ووضعه بالثلاجة ويستخدم مرة أسبوعيآ .

إقرأ أيضا:فوائد زيت اللافندر للبشرة والشعر

3- عن طريق ضرب الأرز فى الخلاط ؛ أيضا هذه واحدة من الطرق فيمكنك عزيزتى أن تقومى بضرب خليط الأرز بعد غليه أو نقعه باردآ وذلك لكى تستفيدى بكل ما يحتويه الأرز من فوائد .

طرق أستخلاص ماء الأرز بالمنزل

فوائد ماء الأرز للوجه:

1- تعد وصفة ماء الأرز للوجه تونر قوى ومفيد للبشرة فتحافظ عليه من تكوين الرؤوس السوداء لأنها تقوم بغلق المسام بعد تنظيفها وتعمل على جعل البشرة أكثر جمالآ وترطيبآ .

2- تعالج ماء الأرز حبوب الشباب والتى تعد أزمة الى كثير من الفتيات ، فيمكنك أستخدام  وصفة ماء الأرز للوجه عن طريق غمر قطنة بها ووضعها على المنطقة التى يوجد بها الحبوب .

3- تعمل وصفة ماء الأرز للوجه على تفتيح وترطيب البشرة وذلك من خلال وضع ماء الأرز على الوجه ومع التكرار والأستمرار سوف تحصلين على بشرة أكثر جمالآ.

4- تعمل وصفة ماء الأرز على منع تهيج الجلد ومعالجة ما به من ألتهاب .

وصفات ماء الأرز للوجه:

1-  يمكنك أستخدام وصفة ماء الأرز للوجه حام دون أضافة أى من المكونات والمواد الأخري وذلك بغسل الوجه بها مباشرة.

إقرأ أيضا:كيفية حماية البشرة من حرارة الشمس بطرق طبيعية

2- يمكنك أستخدام وصفة ماء الأرز للوجه مع وضع القليل من النشا وتعمل هذه الوصفة على شد الجلد وتنقيتة ومنها ترطيبة.

3- يمكنك أيضا أستخدام وصفة ماء الأرز للوجه كمنظف للبشرة قبل وبعد أستخدام المكياج وذلك حرصآ على سلامة البشرة من تراكم هذه المواد عليا.

4- كما أنه يمكنك أستخدام وصفة ماء الأرز للوجه عن طريق تخفيفها ببعض من الماء بعد تحضيرها ثم توضع على الوجه الى أن تجف تمامآ ثم قومى بغسلها بالماء العادى .

5-  وكما قلنا أن ماء الأرز تعد تونر للبشرة والتى تعمل على قفل المسام وحفظها من الشوائب ويمكنك عمل هذا التونر بالمنزل

،وهذا عن طريق وضع كوب من ماء الأرز بعد تحضيرها كما ذكرنا

، ثم قومى بوضع ماء الورد عليه  وضعي هذا الخليط فى زجاجة ومنها يمكنك أستخدامها كروتين يومى للحفاظ على نضارة وجهك.

إقرأ أيضا:فوائد العسل للبشرة

وصفات ماء الأرز للوجه

“المصدر1”

“المصدر2”

السابق
في رحلات الصيف المقبلة …طرق ستبدد أموالك
التالي
كيفية تعلم الخياطة

اترك تعليقاً