العناية بالبشرة

وصفات للقضاء على حب الشباب

لا يتوقف وجود حب الشباب على الفتيات فقط ولكن فأن الشباب أيضا يعانون من وجود حب الشباب والتى يشكل أزعاجآ كبيرآ لكلا منهما ولهذا فسوف نقدم لكم وصفة للقضاء على حب الشباب .

وصفة للقضاء على حب الشباب

أنواع البشرات المختلفة :

1- البشرة الدهنية ؛ وهي أكثر نوعآ منهم أصابة بحبوب الشباب وذلك لأنها تتميز بأفراز الدهون بشكل يومى مما يعرض الوجه للأصابة بحب الشباب .

2- البشرة المختلطة ؛ وهذا النوع يعد خليط من البشرة الدهنية والبشرة الجافة ، فتعد منطقة الأنف والجبهة والفم بشرة دهنية أما باقي الوجه بشرة جافة.

3- البشرة الجافة وتعد هذه البشرة من البشرات الأقل تعرضآ للأصابة بحب الشباب.

4- البشرة العادية وتتميز هذه البشرة أيضا بقلة التعرض لحبوب الشباب .

كيفية التعامل مع نوع بشرتك :

1- البشرة الجافة ؛ تحتاج هذا البشرة الى الترطيب يوميآ مرتان أو ثلاثة .

2- البشرة الدهنية ؛أيضا تحتاج الى أستخدام غسول يعمل على تنظيفها عند القيام من النوم مباشرآ ، وذلك لأزالة طبقة الدهون التى قد تجدها بها .

3- البشرة المختلطة ؛ أيضا لأابد من أستحدام الغسول الخاص بها لجعلها أكثر نضارة ، ولكن عليك أن تأخذ الحذر عند أختاره كما أنه يمكنك أستخدام ماء الورد كأحد أنواع التونر وتنظيف الوجه .

إقرأ أيضا:فوائد قشر الموز للهالات السوداء

4-البشرة العادية ؛ وكما ذكرنا أنها من أفضل أنواع البشرات وأقلهم أصابة بحب الشباب ويمكنك تنظيفها أيضا بالغسول الخاص بها وأيضا ماء لورد فهى تستقبل كل هذا دون التسبب فى قلق لك .

كيفية التعامل مع نوع بشرتك

الأسباب التى تؤدى الى ظهور حب الشياب :

1- عدم الأهتمام بمعرفة نوع البشرة ومنه أختيار أنواع المواد التى تقوم بأستخدامها ، فقد تكون بشرتك دهنية ويظهر بها الكثير من حب الشباب وانت تستخدم نوع من غسول البشرة الجافة .

2- عدم تنظيف البشرة بعمق بشكل يومى للتخلص من الأتربة التى تتعرض لها أثناء اليوم ، فهذا سوف يؤدى الى تراكمها وأظهار الرؤوس السوداء بها ثم الحبوب .

3- قد تقومى بوضع مستحضرات التجميع يوميآ دون تنظيف وتجهيز البشرة قبل وضعه ويمكن أن يتسبب ذلك فى أصابة الوجه بالبكتيريا ومنها سوف تظهر لكثير من الحبوب بالوجه .

4 –النوم دون التخلص من المكياج وغسل البشرة جيدآ بالغسول الخاص بها أيضا يعد أحد الأسباب التى تعرض البشرة للألتهاب ثم تظهر حبوب الشباب .

5- قد تعد الهرمونات أيضا من الأسباب التى تؤدى الى ظهور حب الشباب وخاصة عند الفتيات .

إقرأ أيضا:فوائد المرة – تعرف معنا على نبات المرة وفوائده لجسم الإنسان بشكل عام

أختبار معرفة نوع البشرة فى المنزل :

1-قومي بغسل الوجه جيدا بالماء فقط ثم أتركيه لمدة لا تقل عن ساعة وبعد ذلك أحضري قطنة وقمى بمسح الجبهة والأنف فأذا وجدتى عليها القليل من الدهون وباقي الوجه جاف فهذه البشرة مختلطة .

2- كرري نفس الشيء ولكن بتمرير القطنة على الوجة بأكمله فأن وجدتى عليها الكثير من الدهون والوجه لامع فتعد هذه البشرة دهنية.

3- أنا إذا وجدتى وجهك بعد تركه ساعة من الغسل الجيد بيه تقشير فتعد هذه البشرة جافة  وتحتاج الى الكثير من الترطيب .

4- أما إذا لم تجدى شىء من هذا ولن تتغير بشرتك بتلك العوامل فتعد البشرة عادية.

وصفات للقضاء على حب الشباب :

1-  أن غسل الوجه بشكل يومى يعد وصفة للقضاء على حب الشباب ،وذلك لأن عند غسل الوجه بالماء يعمل على تخلص البشرة  من الدهون الزائدة ، كما أنه يفضل أستخدام الصابون أو الغسول الخاص بنوع البشرة.

2- معجون الأسنان يعد وصفة للقضاء على حب الشباب ، ولكن لابد قبل أستخدامة معرفة أن كانت بشرتك حساسة أم لا حتى لا تلتهب ، ويمكنك  أستخدامة عن طريق وضع القليل منه على قطنة ثم وضعه على المكان المصاب وأتركه لمدة 15 دقيقة ثم قم بغسل وجهك جيدآ .

إقرأ أيضا:فوائد اللوز – فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة والشعر

3- يعد العسل الأبيض أيضا وصفة للقضاء على حب الشباب ، وذلك بوضع القليل منه على الحبوب وتترك الى أن يتم أمتصاصه ثم  يشطف .

4- أستحدام زيت الليمون أو الليمون بشكل مباشر أيضا وصفة للقضاء على حب الشباب  ، يتم غسل الوجه وتجفيفة جيدآ ثم تقومى بوضع الليمون على قطنه وتوضع على المنطقة المصابة .

5- كما أن زيت الشاى أيضا  يعد وصفة للقضاء على حب الشباب ، ويتم أستخدامة مع أضافة أيضا زيت الزيتون عليه أو  زيت جوجوبيا ،

ويتم دمج نصف ملعقة من زيت الشاى مع القليل من زيت الزيتون ثم توضع على الحبوب وتترك لمدة خمس دقائق ثم تشطف جيدآ.

6- زيت بذور العنب أيضا يعد وصفة للقضاء على حب الشباب ، قم أولآ بغسل الوجه جيدآ ثم جففه وقم بوضعه على الحبوب ويمكنك النوم بيه الى أن تستيقظ ثم قم بشطفه ،ويستخدم هذا الزيت للبشرة الدهنية.

وصفات للقضاء على حب الشباب

“المصدر”

السابق
أفضل الأسواق الشعبية في لندن
التالي
جمال الطبيعة في فلسطين

اترك تعليقاً