فيتامينات ومعادن

نقص المغنيسيوم و القولون

المغنيسيوم معدن مهم يشارك في أكثر من 600 تفاعل إنزيمي و هو مهم لوظائف الدماغ و القلب و العضلات. و فيما يتعلق بالسرطان ، ارتبط تناول المغنيسيوم بحدوث بعض انواع السرطانات وتمت دراسته كعامل وقائي ضد التسمم الكيميائي الناجم عن العلاج الكيميائي و فيما يلي ستعرف العلاقة بين نقص المغنيسيوم و القولون




أظهرت الدراسات  أن تناول كميات أكبر من المعادن قد يقلل من خطر القولون و تشير النتائج إلى أن النظام الغذائي الغني بالمغنيسيوم قد يقلل بالفعل من خطر الإصابة بسرطان القولون الذي يدعم النتائج السابقة.

أُجري هذا البحث في كلية الصحة العامة في جامعة مينيسوتا و وجد الباحثون أن الأنظمة الغذائية الغنية بالمغنيسيوم قللت من خطر الإصابة بسرطان القولون.

يلفت الباحثون الانتباه إلى دراسة سابقة من السويد أظهرت أن النساء اللائي تناولن أعلى نسبة من المغنيسيوم يقل لديهن خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 40 في المائة مقارنة بمن تناولن كمية أقل من المغنيسيوم.

يقول هؤلاء الباحثون أن هذه النتائج ذات أهمية قصوى لأن العديد من المسوحات الغذائية أظهرت أن جزءًا كبيرًا من البالغين لا يتناولون الكمية المقدرة يوميا من المعادن ، والتي توجد بشكل طبيعي في الخضار و اللحوم و النشويات و الحبوب و المكسرات ، و الحليب.

ونشرت هذه النتائج في العدد الأخير من المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة. خلص الباحثون إلى أن الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم ، مثل الخضار والحبوب والفاكهة ، مفيدة لتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

إقرأ أيضا:اعراض نقص فيتامين ب 12 و اسبابه الشائعة

و أظهرت دراسة اخرى  أُجريت في هولندا انخفاضًا بنسبة 19 ٪ في أورام القولون عند تناول 100 ملغ إضافية من المغنيسيوم ،و لاحظ الباحثون أيضًا أن كل 100 ملغ اضافية من المغنيسيوم يقابل انخفاضًا بنسبة 12 ٪ من خطر الإصابة بسرطان القولون و المستقيم.

و كما هو الحال مع كل من سرطان البنكرياس وسرطان القولون والمستقيم ، فإن زيادة متواضعة فقط في المغنيسيوم تضفي انخفاضًا كبيرًا في مخاطر الإصابة بالسرطان. نظرًا لأن المغنيسيوم يلعب أدوارًا مهمة في العديد من مجالات صحة الإنسان – بما في ذلك ضبط الحمض النووي ، وحساسية الأنسولين ، والالتهابات ، وغيرها الكثير – يجب ألا يكون من المفاجئ أن نقص المغنيسيوم يرتبط بزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان .

المصادر:
http://medicineworld.org/cancer/colon/blog/permalinks/Feb-2006/magnesium-and-colon-cancer.html
https://www.hammernutrition.com/blog/magnesium-and-colorectal-cancer

Magnesium and Cancer

إقرأ أيضا:اعراض نقص فيتامين D3 وخطورة نقص فيتامين D3

 

السابق
اغلى انواع النيازك و اسعارها
التالي
رجيم لانقاص 10 كيلو في اسبوعين

اترك تعليقاً