Uncategorized

نصائح السفر إلى موسكو.. مدينة الجمال والأحلام ومستضيفة تصفيات كأس العالم 2018 –


تجد في العاصمة الروسية موسكو معالم سياحية مختلفة سواء الثقافية أو التاريخية أو الترفيهية تشجعك على السفر إليها بالرغم من الثلوج الموجودة في طرقاتها معظم أيام السنة، مما يجعلها مزيج من الحداثة والعراقة ومدينة الأحلام والحر والجمال، وهى المدينة التي ستستضيف تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 على ملعب لوجنيكي.

ومع صعود 4 منتخبات عربية فنتوقع أن تشهد إقبالً من الشباب العربي خلال الفترة القادمة لتشجيع منتخباتهم كما أن دخولها سيصبح بدون فيزا لمواطني الـ4 دول وهي؛ السعودية ومصر وتونس والمغرب، ويقدم لك “معلومات” عدد من نصائح السفر إلى موسكو على مدار السنة وليس خلال انعقاد كأس العالم فقط:

الإقامة في موسكو

من نصائح السفر إلى موسكو؛ يجب عليك أن تحجز الفندق الذي ستقيم فيه مسبقاً لأن موسكو بصفة خاصة وروسيا بصفة عامة أحد الأماكن السياحية العالمية من الطراز الأول، ولذلك تجد صعوبة في إيجاد غرفة فارغة عند إزدحام السياح، ويجب عليك تنزيل تطبيقات الخاصة بعروض الإقامة في فنادق موسكو المختلفة وبيوت الاستضافة “الهوستيل”.

الإقامة في موسكو muscow

إقرأ أيضاً : تعرف على المدن السياحية في روسيا

إقرأ أيضا:الاماكن الترفيهية في الخبر والدمام عاصمتي الترفيه في المنطقة الشرقية بالسعودية

التنقل في موسكو

من نصائح السفر إلى موسكو ألا تستقل تاكسي الأجرة إلا للضرورة لأنه غالي جداً ويعد السفر ليلاً بوقت متأخر هو الوقت المناسب لركوب سيارة الأجرة لأنها الأختيار الوحيد في ذلك الوقت وما عليك سوى التلويح بيدك، في حين أن المواصلات العامة أرخص ومتوفرة أغلب الوقت، فالحافلات تنطلق في الساعة 5:30 صباحاُ وحتى 1:30 صباحاً، ويطلق عليها ترامفاي وأفتوباص أو ترام وترولي وأعدادها كبيرة ويعاب عليها عدم العمل في مواعيد ثابته، وتجد تذاكرها في محطات المترو وأكشاك لبيعها في كل منطقة أو من سائق الحافلة مباشرة.

وابتعد عن ركوب مترو الأنفاق بموسكو لأنه كالمتاهة، وإذا لزم الأمر لا تركبه إلا في حالة إمتلاكك لخريطته، وننصحك تفادي أوقات الذروة وخاصة إذا لم تكن معتاداً على الحشود الكبيرة والتدافع.

ومع ذلك يعد المترو من أفضل وسائل التنقل داخل موسكو لسرعته وانخفاض سعر التذكرة كما أنه مريح للركاب، وتتميز كل محطة بمترو موسكو بوجود زخارف متنوعة تحاكي التألق الفني للمدينة، والتى تجعله عامل جذب سياحي، ولا تتوقف حركة المترو سوى 4 ساعات وثلث الساعة حيث يعمل المترو في الفترة من 5:20 صباحاً وحتى الساعة الواحدة صباحاً.

التنقل في موسكو muscow

الطقس في موسكو

موسكو مدينة شديدة البرودة ولذلك يتردد العديد من الأفراد في زيارتها إلا أن الثلوج في الكثير من الأحيان تعد جاذبة لكثير من الناس وتعد الفترة من أبريل وحتى سبتمبر من كل عام أفضل أيام السنة لزيارة موسكو والتمتع بملامح المدينة فهى الفترة الأدفأ على مدار العام، وتتراوح درجات الحرارة بين 18 و26 درجة مئوية نهاراً، في حين تنخفض مساءاً إلى 8 درجة مئوية، ومن نصائح السفر إلى موسكو يجب عليك أن تحمل معك معطفك الثقيل وتناول المشروبات الساخنة وأطباق الحساء الحارة لتحظى بالتدفئة.

إقرأ أيضا:السياحة في مدينة تيبازة الجزائر .. إستمتع برحلة سياحية لن تنساها بمدينة ” تيبازة “

الطقس في موسكو moscow

إقرأ أيضاً : السياحة في تتارستان ..الجمهورية الاسلامية في روسيا

الترفية في موسكو

من نصائح السفر إلى موسكو، حاول زيارة المتاحف والأماكن العامة في الأيام التي تفتح فيها مجاناً للزوار، مما سيساعدك على تقليل تكاليف رحلتك بشكل كبير جداً فهى فرصة رائعة للتوفير، كما يمكنم تحميل تطبيقات توضح أشهر الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في موسكو ويمكنك تنزيل بوصلة إليكترونية تساعدك على تحديد الاتجاهات.

ويجب عليك ألا تفوت زيارة الميدان الأحمر، كاتدرائية سانت باسيل ومعرض تريتياكوف بممر لافروشينسكي، وكرملين موسكو ومتحف ومحمية كولومينسكوي التاريخية والمعمارية ومتحف أرموري التاريخي، ومعرض بوشكين الوطني للفنون الجميلة.

الترفية في موسكو moscow

سلامتك الشخصية في موسكو

من نصائح السفر إلى موسكو؛ يجب عليك عدم الخروج من فندقك في الأوقات المتأخرة من الليل، كما يجب عليك عدم استقلاله بعد الساعة الـ9 مساءاً، واحذر من فضولك الذي قد يدفع للتجول في الأماكن المحظورة والنائية حتى لا تتعرض للسرقة من رجال العصابات واللصوص، ويجب عليك البقاء دائماً بالقرب من الشوارع المأهولة والمناطق السياحية.

كما يجب عليك الاحتفاظ بجواز سفرك خلال جولاتك، في حالة طلب الشرطة الروسية للتعرف على هويتك والتأكد منها فهو ما يحدث في عدة مواقف مع السائحين، احتفظ بكل الأوراق الرسمية لأنك ستحتاجها حتى التي ستحصل عليها بالمطار.

إقرأ أيضا:السياحة في انغوشيا .. الدولة الاسلامية في روسيا

الطعام في موسكو

حاول أن تبحث عن المطاعم السورية والعربية فهى منتشرة في موسكو وخاصة أن اللغة ستشكل عائقاً أمام معرفة مكونات الوجبات بالمطاعم الروسية ولن تعرف هل الطعام مطابق لأحكام الشريعة أم لا.

ولا تنسى أن تأخد معك خلال جولاتك الطويلة بموسكو وجبات خفيفة، وذلك بسبب عدم وجود طعام ببعض الأماكن أو عدم وجود أطعمة مناسبة وفي بعض الأحيان لن تتعرف إليها.

ابتعد عن المياة المعدنية التي تحتوي على غازات من المتاجر، إذا أردت شراء زجاجة مياة معدنية، فهى تجربة لن تود خوضها أبداً.

الطعام في موسكو moscow

إقرأ أيضاً : السياحة في انغوشيا .. الدولة الاسلامية في روسيا

التسوق في موسكو

من نصائح السفر إلى موسكو، عند رغبتك في شراء الدمى الروسية كهدايا تذكارية توجة إلى الاسواق الشعبية وسوق الجملة لشرائها بدلاً من متاجر الهدايا المنتشرة في الأماكن السياحية وخاصة أنها تباع فيها بأضعاف ثمنها، وللحصول على أسعار أفضل تعامل بالعملة الأجنبية وتجنب الدولار واليورو، ويعد المطار من أرخص أماكن صرف الأموال لذلك احرص على تغيير العملات قبل أن تخرج من المطار.

التسوق في موسكو moscow

نصائح عامة عند السفر إلى موسكو

يجب عليك إتقان بعض الكلمات الروسية اللازمة للتعاملات اليومية وخاصة أن أغلب أهل روسيا لا يتقنون التحدث إلا بلغتهم وهى الروسية ويمكنك تحميل عدد من التطبيقات المساعدة على هاتفك المحمول أبرزها قاموس ترجمة للغة الروسية فوري، واحترم الثقافة الشعبية الروسية وراع أن الشعب الروسي لا يحب الاختلاط كثيراً واسأل المساعدة من مرشدك السياحي دوث  أي مشكلة، وتعرف على أشخاص جدد، واحذر مدمني الخمر، حتى لا تقع في مشكلات أنت في غنى عنها.

السابق
تخصص هندسة الري
التالي
كيف اتخلص من الكبتاجون في الجسم … وطرق علاجه

اترك تعليقاً