Uncategorized

نصائح السفر إلى الهند.. رحلة واحدة لا تكفي للتعرف على مدنها وحضارتها


يعتبر تعدد الثقافات والديانات واللغات والمأكولات والأزياء في شبة الجزيرة الهندية السبب الرئيسي في أنها أصبحت من أكثر الوجهات المحببة لجميع الرحالة والمسافرين وخاصةً أن جميع المناطق اتفقت على ود وترحيب شعبها بالزوار وتقديم المساعدة وامتلاكهم حس الفكاهة والدعابة وتمتعهم بحسن الضيافة بالرغم من انتشار عدد كبير من المساوىء أبرزها المتسولون والضوضاء وثرثرة الأفراد وحبهم للأسئلة، ولذلك نقدم لك أهم القواعد الأساسية من نصائح السفر إلى الهند للحصول على رحلة ممتعة دون التعرض لمشكلات.

نصائح السفر إلى الهند

استعدادات السفر إلى الهند

عند السفر إلى أيه دولة أجنبية تحتاج إلى تأشيرة دخول، واستخراج التأشيرة الهندية يحتاج إلى تقديم طلب للسفارة الهندية بالأوراق اللازمة، حيث تسمح بزيارة الهند لمدة لا تتجاوز 3 أشهر.

الإنفاق في الهند

تعتبر الهند من أقل الدول تكلفة حيث تتوافر المنتجات بأسعار رخيصة مقارنة ببلدان أخرى، ومن نصائح السفر إلى الهند؛ لا تحمل نفسك مشقة حمل الأمتعة وترتيبها فكل احتياجاتك ستجدها هناك وبسعر أقل بدأ من الكتب والثياب ومستحضرات التجميل والأجهرز الإلكترونية من بطاقات ذاكرة وبطاريات وهواتف محمولة إلى جانب الطعام، كما تتوافر الأدوية في الصيدليات ويمكنك شراء الدواء بالحبة وفقا لحاجتك بدلاً من العلبة كاملة، إلا أنه يجب عليك أن تحمل معك الأدوية الخاصة من بلدك حتى لا تتكفل عناء إيجاد الدواء.

إقرأ أيضا:السفر بدون فيزا دخول للمسافرين العرب … وجهات حول العالم

الإنفاق في الهند – نصائح السفر إلى الهند

إقرأ أيضاً : أجمل المناطق السياحية في الهند

الإقامة في الهند

الهند بلد كبير ومساحتها واسعه ويصعب على الزوار التعرف على جميع معالمها في مدة قصيرة أو زيارة واحدة، فهى تحتاج إلى شهور للتعرف عليها وخاصة أن الطرق سيئة والمسافات من ولاية إلى أخرى طويلة وتحتاج إلى وقت في الرحلة البرية، ومن نصائح السفر إلى الهند؛ نظم رحلات قصيرة لكل منطقة على حدا حتى تستطيع أن تأخذ الوقت المناسب للاستمتاع برحلتك والاسترخاء.

يمكنك حجز فندقك في الهند عبر موقع اجودا agoda.ae المتخصص بحجز فنادق قارة أسيا وخاصة أنه يتميز باختيارات ممتعة وآمنة، واعلم أن الأماكن منخفضة السعر لا تتمتع بمستوى عال من النظافة فكن واعي في اختياراتك، وللمصريين لا تسافر أبداُ مع Aiesec، واعلم جيداً أن الفنادق في الهند متنوعة وتناسب جميع الأفراد بدئاً من الباحثين عن الترفية وحتى محدودي الميزانيات.

الطعام في الهند

يتميز المطبخ الهندي بالأطعمة الشهية واللذيذة وتنوعة فهناك المطبخ البنجابي والمطبخ الجوغراتي وغيرهما من المطابخ التي ترتبط بثقافة كل ولاية، ومن نصائح السفر إلى الهند؛ اعلم أن الطعام الهندي حار جداً ولذلك يجب عليك أن تمهد الطريق لمعدتك تدريجياً فلا تأكل الطعام الحار منذ اليوم الأول وحاول أن تعتاد عليه أولا فبالرغم من أنه شهي ولذيذ إلا أنه حار جداً، واستمتع بالأطعمة النباتية وخاصة أنها أكثر أمناً.

إقرأ أيضا:أفضل مطاعم باريس الحلال…الأسعار والأماكن

اختار الأطعمة النظيفة وابتعد عن المكشوفة والأفضل أن تعده بنفسك، ومن أفضل المشروبات الهندية جوز الهند ويجب عليك أن تشرب ماؤة من الحبة التي فتحت أمامك، أما بخصوص الفاكهة يفضل أن تأكل الفاكهة التي تحتاج إلى تقشير كالبرتقال والموز، وتأكد من غسل مكونات السلطة قبل أكلها وإلا امتنع عن ذلك.

الطعام في الهند – نصائح السفر إلى الهند

إقرأ أيضاً : اكتشف أجمل المقاصد السياحية الاقتصادية في الهند -رحلات بأقل من 100 دولار!!

أفضل الأوقات للسفر إلى الهند

اختيارك للمنطقة الهندية التي ستذهب إليها يحدد أفضل وقت لزيارتها، ففي حالة زيارتك لمنطقة الشمال الشرقي مثل مدينة كشمير فتعد الفترة من شهر أبريل وحتى شهر سبتمبر هى المناسبة، أما منطقة الشمال الغربي ومومباي؛  فإن الفترة بين شهري مايو وأكتوبر هى الأفضل لزيارتهم، في حين تعد الفترة من شهر يناير وحتى شهر مارس الأنسب لزيارة ولاية كيرلا وغيرها من مناطق الجنوب.

ومن نصائح السفر إلى الهند؛ حاول أن تذهب إليها إلى الفترة من شهر نوفمبر وحتى شهر فبراير، وهى فترة الموسم البارد الجاف، وخاصة أن كلا من مدن فاراناسي ونيودلهي وأجرا وراجستنان طقسها مناسب خلال هذه الفترة، أما في منطقة وسط الهند وغوا تكون درجات الجرارة ملائمة خلال هذه الفترة من السنة.

إقرأ أيضا:شواطئ قريبة من اسطنبول..تضمن لك قضاء أحلى الأوقات بأجمل الشواطىء التركية..

أفضل الأوقات للسفر إلى الهند – نصائح السفر إلى الهند

الترفيه في الهند

مساحة الهند هى السابعة على مستوى العالم؛ ولذلك نختار لك أبرز المدن التي تعد زيارتها هى الأهم والأكثر شمولاً لثقافات الهند المتنوعة، أهمها العاصمة نيودلهي “الهند المصغرة” لما تتمتع به من ازدهار في مجالات التعليم والترفية والفنون والأزياء والبحوث العلمية والإعلام، ولا تنسى زيارة “تاج محل” بمدينة أجرا والذي يعد أبرز معالم وأشهرها، أما المدينة الثانية؛ مدينة بنجلور بولاية كارناتاكا وهى مدينة تجارية تجذب عدد كبير من السياح، وتتميز بالأشجار الطويلة المتراصة بشوارع المدينة ولذلك لقبت بالجاردن سيتي، وتمتلك العديد من الحدائق ومجمعات السينما والشوارع القديمة والترفيه.

وتعد كشمير أحد الوجهات المميزة بالهند وأجملها على الإطلاق وتجذب الزوار خاصة في الشتاء نظراً لتساقط الثلوج بمنطة سريناجار مما يمكنهم من التزلج، ويعد جولمارج أبرز الأماكن التى تنظم الألعاب الشتوية بكشمير، كما تضم ولاية كيرلا بمنطقة الجنوب الجربي 5 مدن سياحية ساحلية تطل على المحيط الهندي وبحر العرب وتنتشر بها الجبال والقنوات المائية والغابات الاستوائية.

في حين تعد الأحياء والمباني القديمة ذات الطابع التاريخي أحد أهم عوامل الجذب في مدينة “مومباي” أكبر المدن الهندية، فهى من أجمل المدن الهندية كما أنها تعد مركز صناعة التليفزيون والسينما الهندي “بوليوود”، بينما تجذب مدينة “غوا” بإقليم كونكان غرب الهند الزوار بالرغم من أنها أصغر المدن الهندية لطبيعتها الخضراء طوال العام، وتضم أجمل الشواطىء والمناطق الخضراء وجوها المعتدل والنخيل.

الترفيه في الهند – نصائح السفر إلى الهند

إقرأ أيضاً : السياحة في كيرلا الهند .. جمال طبيعي يخطف الأنفاس

اللغة والديانة في الهند

بالرغم من تنوع اللغات الهندية وتعددها إلا أن اللغة الهندية تعد اللغة الرسمية في جميع أنحاء البلاد، واللغة الإنجليزية هى اللقة الثانية في الهند وتاتي بعد ذلك اللغات المحلية كالبنجابية والجوجراتية والتاميلية والسواحيلية والبنغالية إلى جانب الأوردية.

الديانة الهندوسية هى الديانة الرسمية للهند وتضم أقلية مسلمة وأخرى مسيحية وأخرى سيخية إلى جانب كبير من الديانات، ومن نصائح السفر إلى الهند؛ احترم العادات والتقاليد الخاصة بأصحاب كل ديانة حتى لا تتعرض لمشكلات في الهند ولا تشارك في نصرة فئة على أخرى فالشعب الهندي يشتهر بتعصبه الديني، واحرص على خلع الأحذية عند دخولك الأماكن المقدسة وارتدي ملابس محتشمة قريبة من ملابس أهل البلد حتى لا تجدهم يحدقون بك إذا كنت ترتدي تنورة قصيرة أو بنطال قصير.

اللغة والديانة في الهند – نصائح السفر إلى الهند

الثقافة في الهند

تنتشر الحصون الأسطورية والقصور في جميع أنحاء الهند، والرقص والموسيقى والنسيج والحرف اليدوية والحرير والحياة البرية بالرغم من انتشار الفقر، فهي ترحب بزوارها بسحر لانهائي وبصدر رحب، فحاول دائما التركيز على الإيجايات والبعد عن السلبيات.

الثقافة في الهند – نصائح السفر إلى الهند

صحتك في الهند

من أهم نصائح السفر إلى الهند لا تشرب من ماء الصنبور مطلقا، واعتمد على زجاجات المياة المعبأة والمغلفة بعناية وحرص، وتأكد من غلقها باحكام وأنها لم تفتح من قبل، وامسح كوب المياة جيداً قبل استخدامه.

واعلم أن الهند مليئة بالأوبئة والأمراض ولذلك يجب عليك أن تكون مستعدا ببعض الأدوية أثناء سفرك إليها، أبرزها مسهلات البطن ومسكن لألم الأسنان وللمعدة وخاصة تلك المتخصصة في وقف اضطراباتها، ويمكنك شرائها بأسعار مناسبة من الهند في حالة الحاجة إليها، ويجب عليك أن تحصل على التطعيم الخاص بالكبد الوبائي والسل والكزاز إذا لم تكن حصلت عليه قبل ذلك، ويجب عليك إجراء الفحص الطبي الشامل بعد عوتك.

نصائح عامة في الهند

الشعب الهندي يحب بلده بكل ما فيها ولذلك تجنب انتقاد الهند أثناء وجودك فيها وتحلى بالصبر وخاصة في حالة تأخر القطار أو وسيلة المواصلات لأن الصراخ والانتقاد لن يحل المشكلة، التأخر عن الموعد في الهند شىء مألوف فلا تخف في حالة ازدحام الطريق ووصولك متأخراً عن موعدك، وتقبل الاختلافات الثقافية بين الأفراد فهى تعتبر إحدى دول العالم الثالث بالرغم من تقدم اقتصادها.

السابق
تخصص الإعلام الرقمي
التالي
معلومات عن ضباء .. إليك ماترغب في معرفته عن مدينة ضباء والمعالم السياحية التي تشتهر بها

اترك تعليقاً