Uncategorized

نصائح السفر إلى أمريكا.. الحلم العالمي المعاصر وتجمع الثقافات –


تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الحلم الذي يراود العديد من الشباب بجميع دول العالم سواء للزيارة أو الإقامة والعمل لما تتميز به من حداثة وعصرية وفرص كبيرة وتطور العلوم والتكنولوجيا، وتجذب أيضا السياح من جميع أنحاء العالم لتنوع مقوماتها الطبيعية وانتشار المعالم السياحية والترفيهية في عدد كبير من مدنها، وإذا كنت من محبي السياحة في أمريكا، فحتما سيكون هذا المقال عوناً لك للتمتع برحلة ممتعة لأنه سيعرفك على أهم نصائح السفر إلى أمريكا.

نصائح السفر إلى أمريكا

  • استعدادات السفر إلى أمريكا



من أهم نصائح السفر إلى أمريكا أثناء فترة الاستعدادات للرحلة ووصولك للمطار؛ تأكد جيداً من الاوراق التي معك ولا تحاول أن تحمل معك الاوراق الخاصة بشخص آخر حتى لو كانت زوجتك لأن ذلك يعتبر جريمة، كما يجب عليك كتابة اسم الفندق وعنوانة بورقة لتقديمها عند الطلب منك في المطار حتى تحصل على ورقة i-94 واحتفظ بها لتسليمها عند المغادرة.

اذا كنت تحمل أي نوع من الأطعمة حتى لو كان قهوة أو تمر تأكد من كتابة تاريخ انتهاء الصلاحية عليها، وحاول أن تضعها في حقيبة مستقلة عن حقيبة أمتعتك، لأنه سيتم سؤالك عن محتويات حقائبك من نقود وبذور وأكل من خلال ورقة زرقاء واذا كانت إجابتك بنعم سيطلب منك فتح الحقائب، واحذر الكذب لأن أجهزة المطار دقيقة وفي حالة اكتشافهم لكذبك ستتعرض لمشكلات عديدة، وابتعد عن حمل الشهادات الجامعية أو شهادات الخبر عند السفر بفيزا سياحة إلى أمريكا.

إقرأ أيضا:دليلك لأفضل متاجر الاوت لت في لاس فيغاس

استعدادات السفر إلى أمريكا – نصائح السفر إلى أمريكا TRAVEL TO United States of America

السياحة في لاس فيغاس .. دليلك الشامل لقضاء أفضل عطلة على الإطلاق في لاس فيغاس

  • التعاملات المالية في امريكا

اعلم جيداً أن معظم الخدمات بالولايات المتحدة الأمريكية بما فيها الفنادق واجارات السيارات تطلب منك كارت الإئتمان “كرديت كارد” كشرط أساسي لإجراء المعاملة، ولذلك من أهم نصائح السفر إلى أمريكا؛ يجب عليك أن تحمل كارت ائتمان مسجل عليه الاسم بنفس النطق الموجود بجواز السفر، لأن عدد كبير من المحلات يطابق الكرديت بجواز السفر، كما أنه من الأفضل أن تحمل مع نقود “كاش” لا تتعدى 300 دولار.

  • التنقل في أمريكا

يفضل استئجار سيارة واستخدامها في تنقلاتك داخل الولايات المتحدة الأمريكية ولا تنسى أن تطلب وثيقة تأمين على السيارة ضد أخطار السرقة أو الحوادث تحسباً إذا ما طرأ شىء عليك حتى لا تفسد رحلتك، كما تعتبر وسائل النقل العامة بأمريكا جيدة إلا أنها لم تصل إلى جودة شبكة المواصلات بالاتحاد الأوروبي، كما يمكنك استخدام مترو الأنفاق والقطارات وذلك وفقاً لميزانيتك الخاصة.

إقرأ أيضا:اهم المعالم السياحية في الفجيرة المُمتعة
  • الطقس في أمريكا

يختلف الطقس من ولاية إلى أخري فكل واحدة لها طبيعتها الجغرافية ومناخها الخاص وطبيعة سكانها، إلا أنه يمكن القول ان الطقس بالولايات المتحدة معتدل بأغلب الولايات وخاصة الولايات الوسطى وفي ولايات الجنوبية يميل إلى الدفء والحرارة وأكثر برودة في الولايات الشمالية وخاصة في فصل الشتاء.

الطقس في أمريكا – نصائح السفر إلى أمريكا TRAVEL TO United States of America

  • التواصل في أمريكا

اللغة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية هى اللغة الإنجليزية، والتى تعد اللغة الثانية لمعظم بلدان الوطن العربي، والشعب الأمريكي ودود ويرحب بالزائرين إلا أنه يجب عليك مراعاة ثقافتهم حتى لا تتعرض لمشكلات، فمن نصائح السفر إلى أمريكا، ابتعد عن تقبيل الأطفال أو النظر إليهم حتى لا يشتبه بك كأحد مختطفي الأطفال وخاصة أنها منتشرة هناك، لا تمسك يد رفيقك في الرحلة لأنها تعتبر من العادات السيئة هناك.

ويجب عليك الحذر عند التوقيع على أى ورقة فلا توقع من مبدأ الثقة واطلب دقائق حتى يتثنى لك قراءة الملف المراد منك توقيعة، لأنك المسؤول عن توقيعك، لا تخبر الأغراب عن أرارك وأمورك الشخصية.

إقرأ أيضا:المتاحف في سان فرانسيسكو..تعرف على.. أهم وأبرز المتاحف في سان فرانسيسكو..

التواصل في أمريكا – نصائح السفر إلى أمريكا TRAVEL TO United States of America

  • الملابس في أمريكا

لا تتكلف في ملابسك عند الذهاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية وارتدي الملابس الرياضية كما يحلو لك كل ما يهم أن ترتدي ما يريحك بعيداً على المغالاة في الأزياء وهو الأمر الذي ستلحظة منذ وصولك للمطار، ومن نائح السفر إلى أمريكا؛ ابتعد عن حمل أمتعة ثمينة كالذهب والساعات المرصعة بالألماس حتى لو كانت للزينة لأنه قد يطلب من في المطار فاتورة لأشياؤك وقد يتم مصادرتها.

  • نصائح عامة عند السفر إلى أمريكا

استخدامك للأنترنت مهم جداً عند السفر إلى الولايات المتحدة الأامريكية لأنك تستخدمة لحجز الفنادق وتذاكر السفر والسيارات كما أنه يمكنك من طلب الطعام من خلاله فهو أسهل بكثير من الوسائل التقليدية كما أن الانترنت في أمريكا أرخص من الدول العربية، وبالنسبة للمطاعم فهى غالباً مطاعم وجبات سريعة ذاتية الخدمة بمعنى أنك المسؤول عن استلام الطلب والقاء البقايا في سلة المهملات “القمامة”.

إقرأ أيضاً : أجمل مدن ولاية إلينوي .. من الريف الامريكي الأصيل

  • أجمل المدن السياحية في أمريكا

تلبي أمريكا رغبات العديد من الأفراد ممن يبحثون الاستجمام والراحة أو الحياة الصاخبة، ومن نصائح السفر إلى أمريكا لا تفوت زيارة الـ9 مدن الآتية وتعرف على السبب؛ فإذا كنت من محبي الاستجمام والشواطىء توجة إلى شواطىء مدينة ميامي البديعة حيث يطلق عليها مدينة السحر والجمال، أما المدينة الأكثر ازحاماً “نيونيورك” فهى مناسبة للحياة الليلية الصاخبة، في حين تضم مدينة أورلاندو أشهر الأماكن الترفيهية في أمريكا، كما تضم مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا؛ واحدة من أكبر الحدائق الموجدة بالولاية وهى حديقة بالبوا، إلى جانب معالم سياحية أخرى.

وللتعرف على التاريخ يجب عليك زيارة مدينة واشنطن حيث يوجد نصب لينكولن التذكاري والبيت الأبيض إلى جانب العديد من المتاحف والمواقع الثقافية والمنتزهات، أما إذا كنت من محبي الطراز الفكتوري والطبيعة الجبلية فعليك بزيارة مدينة سان فرانسسكو، كما لا تفوت زيارة مدينة شيكاغو ومن أبرز معالمها الحديقة الألفية، أما المعاصرة وناطحات السحاب فتجدها في مدينة فلادلفيا، أما مدينة لوس أنجلوس فهى واحدة من أشهر المدن الأمريكية من حيث الفنادق والمطاعم الراقية.

أجمل المدن السياحية في أمريكا – نصائح السفر إلى أمريكا TRAVEL TO United States of America

إقرأ أيضاً : دليلك الشامل لـ السياحة في لوس انجلوس

  • الترفيه في أمريكا

يجب عليك معرفة ان الفيزا الدولية تصلح لمدة 3 شهور، وهى مدة مناسبة للتعرف على معظم المعالم السياحية والترفيهية بالولايات المتحدة الأمريكية، ففي نيويورك ستجد أبراج التجارة العالمية ومبنى الأمم المتحدة وتمثال الحرية والتايم سكوير، والمحلات التجارية والشاشات الضخمة إلى جانب أكبر حديقة في العالم “السنترال بارك”.

أما لوس أنجلوس فستجد السواحل المشرفة على المحيط الهادئ ومنها ماليبو وسانتا مونيكا، ويونيفرسال ستوديو، و مدينة صناعة الأفلام هوليوود، والمنطقة التي يقطنها المشهورون بفرلي هيلز، بالإضافة إلى ديزني لاند الشهيرة، وإذا كنت من محبي التسوق فلن تجد أفضل من روديو درايف.

وفي سان فرانسيسكو ستجد جسر البوابة الذهبية والداون تاون، ويمكنك التسوق بـ”يونيون سكوير”، والمزار السياحي بجزيرة سحن الكتراز، ورصيف بيير 39، والحي الصيني وهضبة التوين بيكس التي تمكنك من روية المدينة كاملة، وشارع فيشر مان وورف الأشهر بين الشوارع السياحية.

أما العاصمة واشنطن يوجد بها البيت الأبيض والمسلة المصرية بقربه، والمتاحف، وأماكن مخصصة للعائلات ريستون وهاربر، وحي جورج تاون والذي يمر من خلاله النهر الفاصل بين ولايتي واشنطن فرجينيا، إلى جانب المحمية الطبيعية يوسمتي ناشونال بارك والتي يتواجد بها الدب الأسود الكاليفورني الشهير، وتتساقط الثلوج عليها في فصل الشتاء، وتقع على الحدود الشرقية لولاية كاليفورنيا وتبتعد 6 ساعات عن مدينة لوس أنجلوس، و4 ساعات عن مدينة سان فرانسيسكو، تتوفر في المحمية عيادة طبية وفنادق ومطاعم وغيرها من الخدمات، لأنها مفتوحة للجمهور طوال أيام السنة كما أنها مناسبة للتخيم والرحلات وفيها الشلالات والأنهار.

ولاية كاليفورنيا تمتلك أكبر حدائق العالم وهى سان دييغو للحيوانات، إلى جانب عرض الدلافين في سي وورلد والألعاب المائية، وغابات تنوب ردوود وصحراء موهافي، ومولات التسوق.

ومن أشهر الأماكن الموجودة بامريكا والتي يجب ان تزورها هى جزر هاواوي الواقعة على ساحل المحيط الهادئ، وتشتهر بهدوء وجمال الطبيعة فيها. وحديقة جراند كانيون الوطنية بولاية أريزونا، بالإضافة إلى ولاية أوريغن وتحتوي على شلالات ملتن أوما، وبحيرة أوسيغو ومنطقة نهر كولومبيا.

الترفيه في أمريكا – نصائح السفر إلى أمريكا TRAVEL TO United States of America

السابق
فوائد سلطة الدجاج … طريقة سهلة التحضير بفوائد صحية متعددة
التالي
استخدامات اليود… دليلك الكامل للتعرف على عنصر اليود وأهم استخداماته

اترك تعليقاً