سيارات

مميزات وعيوب سيارة كيا سيفيا تعرف على سيارة كيا سيفيا

سيارة كيا سيفيا واحدة من أصغر السيارات التي قامت شركة كيا الكورية بإنتاجها وإطلاقها وطرحها في الأسواق، لاقت قبولا كبيرا  لدى السوق الكوري بالإضافة إلي بعض الاسواق الأجنبية، نظرا لحجمها الصغير وسعرها المنخفض نسبيا، وكان الجيل الأول منها يحمل علامة Kia Mentor في بعض الأسواق، استمرت هذه الاتفاقية مع إصدار الجيل الثاني، ونقدم لكم خلال هذه المقال مميزات وعيوب سيارة كيا سيفيا.




مميزات وعيوب سيارة كيا سيفيا

يوجد جيلان من سيارة كيا سيفيا، حيث صدر الجيب الاول فى 1992، وصدر الجيل الثانى فى عام2003.

مميزات وعيوب سيارة كيا سيفيا

مميزات وعيوب سيارة كيا سيفيا

حول سيارة كيا سيفيا

تبلغ السعة الداخلية للمحرك الخاص بها نحو 5700 CC، كما أن قوة المحرك تبلغ 108 حصان عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة، كما أن العزم الاقصى للمحرك يصل إلي 107 نيوتن لكل متر عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ أربعة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة.

يبلغ طول سيارة سيفيا 4360 مللي متر، ويصل عرضها إلي 1695 مللي متر، وارتفاعها الكلي إلي 1460 مللي متر، بينما طول قاعدة العجلات يبلغ حوالي 2500 مللي متر، على وجه التقريب، ويبلغ الارتفاع او ما يطلق عليه الارتفاع الجزئي حوالي 1390 مللي متر.

إقرأ أيضا:مميزات وعيوب سيارة شيفروليه افيو 2009

تسبب انخفاض السياره في إحتكاك جسم السيارة الخارجي ببعض الحواجز مما تسبب في مشكلات لها، وإتجهت شركة كيا إلي تلافيه في بعض الفئات الأخرى و التي يأتي على رأسها سيارة بيجاس.

مميزات وعيوب سيارة كيا سيفيا

مميزات وعيوب سيارة كيا سيفيا

مميزات كيا سيفيا

  • تحتوي كيا سيفيا على مصابيح ضبابية أمامية و خلفية تعمل على توضيح الرؤية بالنسبة لسائق السيارة على الطريق و ذلك لتوفير الوضوح المناسب و إجلاء الضباب في حالات اضطراب الرؤية و تشويشها نتيجة الاضطرابات الجوية.
  • تمتلك نظام صوتي متكامل يحتوي على مداخل aux لتشغيل الملفات الصوتية الموجودة على الهاتف من خلال السماعات الداخلية للسيارة بالإضافة إلي تزويده بمدخل usb لنقل الملفات من و إلي السيارة من خلال الهاتف أو وحدات نقل الملفات.
  • زجاج السيارة بالكامل مزود بوحدات رفع كهربائية يمكن من خلالها فتح و غلق الزجاج من لمسة واحدة دون الحاجة إلي التحكم فيها يدويا، مزودة بمساند رأس امامية و خلفية فوق كافة المقاعد الداخلية، وإمكانية فتح و إغلاق الأبواب عن بعد.
مميزات وعيوب سيارة كيا سيفيا

مميزات وعيوب سيارة كيا سيفيا

عيوب كيا سيفيا

  • السيارة غير مزودة بخاصية زر تشغيل و إيقاف محرك السيارة و التي يتم إستخدامها بدلا من المفتاح التقليدي نظرا لإمتلاك تلك التقنية معدلات أمان أعلى إلي حد كبير من المفتاح التقليدي الذي يسهل تقليده أو إختراقه من خلال الدائرة الكهربية لتشغيل المحرك.
  • المقاعد الامامية ليست من النوع الكهربائي و هو الأمر الذي يجعل مسألة التحكم فيها تكون بشكل يدوي و ليس آلي على غرار الكثير من الفئات الاخرى داخل و خارج شركة كيا، حيث يتم التحكم في إرتفاع المقاعد الامامية و تغيير اتجهاتها يدويا.
  • المرايات الجانبية على الرغم من كونها من النوع الكهربائي إلا أنها غير مزودة بخاصية الطي و الفتح بشكل آلي أو تلقائي عند تشغيل و إيقاف محرك السيارة على غرار الكثير من الفئات الأخرى ، كما انها غير مزودة بخاصية الاتزان الالكتروني ESP التي تعمل على حفظ ثبات السيارة على الطريق.

المراجع

إقرأ أيضا:مميزات وعيوب سيارة تويوتا chr تعرف على مواصفات سيارة تويوتا chr

المصدر

إقرأ أيضا:تعرف معنا على مزايا وعيوب السيارة

المصدر

المصدر

السابق
تقرير عن المسلسل التايلندي امرأة الخطيئه
التالي
المخرج محمود اسماعيل

اترك تعليقاً