سيارات

مميزات وعيوب سيارة تويوتا chr تعرف على مواصفات سيارة تويوتا chr

تويوتا CHR هي سيارة الدفع الرباعي كروس أوفر كومباكت التي تنتجها شركة تويوتا، بدأ تطوير السيارة في عام 2013 بقيادة رئيس مهندسي تويوتا هيرويوكي كوبا، وتم الكشف عن نسخة الإنتاج من CHR في معرض جنيف للسيارات في مارس 2016، وبدأت الإنتاج في نوفمبر 2016، حيث تم إطلاقها في اليابان لاول مرة في 14 ديسمبر 2016، وتم طرحها للبيع في أوروبا، وأستراليا، وجنوب إفريقيا، وأمريكا الشمالية في أوائل عام 2017، نقدم لكم فى هذه المقال مميزات وعيوب سيارة تويوتا chr.




مميزات وعيوب سيارة تويوتا chr

مميزات وعيوب سيارة تويوتا chr

مميزات وعيوب سيارة تويوتا chr

تصنف تويوتا chr ضمن مجموعة السيارات ذات نمط SUV الخليط بين السيارات السيدان والهاتشباك، وقامت شركة تويوتا بإنتاج ثلاث إصدارات من السيارة وهي:

  • A/T EXCEL 1.2
  • A/T DYNAMIC 1.2
  • A/T DYNAMIC AWD 1.2
مميزات وعيوب سيارة تويوتا chr

مميزات وعيوب سيارة تويوتا chr

مواصفات سيارة تويوتا chr

تعد سيارة chr واحدة من أبرز السيارات الكروس أوفر ذات الأبعاد المتوسطة، حيث يبلغ طولها الكلي 4360 ملليمترK بينما يبلغ إرتفاعها الكلي 1555 ملليمتر، وعرضها 1795 ملليمتر، بينما يبلغ طول قاعدة عجلات السيارة 2640 ملليمتر.

إقرأ أيضا:مزايا وعيوب سيارات شيفروليه تعرف على عيوب ومميزات شركة شيفروليه

قامت شركة تويوتا بطرح سيارة chr لمنافسة سيارة NISSAN JUKE والتي تتقارب معها في الأبعاد والشكل الخارجي إلا أن chr تختلف في كونها تحتوي على صندوق أمتعة ذو حجم صغير تبلغ سعته التخزينية 377 لتر على عكس نيسان جوك.

تحتوي chr على قاعدة عجلات من النوع المتطور و المحدث و الذي يطلق عليه Toyota New Global Architecture حيث تحتوي على خطوط إنسيابية مزودة بفتحات هوائية وتموجات تساعد على زيادة سرعتها.

معدل إرتفاع السيارة عن الأرض هو 150 ملليمتر، مع إضافة بعض الألواح المصنوعة من مادة البلاستيك المقوى و ذلك لحماية السيارة من الأسفل ومنع إحتكاكها بالحواجز أو الطرق الوعرة.

تبلغ سعة محرك سيارة chr الى 1200 CC بعدد أربعة سلندرات، و 16 صباب، ويمتلك المحرك خاصية الحقن الالكتروني للوقود بشكل تلقائي، قوة المحرك تبلغ 114 حصان، وعزمه الأقصى عند الدوران على سرعة أربعة آلاف لفة في الدقيقة يبلغ 185 نيوتن لكل متر.

تمتلك السيارة ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد ست سرعات ، يتم ترجمة تلك النقلات إلي إطارات السيارة عن طريق آلات الجر الأمامية التي تمتلكها السيارة و ذلك للوصول إلي السرعة القصوى و التي تبلغ 190 كيلو متر في الساعة.

تحتوي السيارة على خزان وقود يستطيع حفظ حوالي خمسين لتر من الوقود، وتنصح الشركة اليابانية المصنعة لها بإستخدام وقود 92 بالنسبة لمحرك السيارة وذلك للحفاظ على عمره لفترات أطول.

إقرأ أيضا:تعرف معنا على مزابا وعبوب السيارة
مميزات وعيوب سيارة تويوتا chr

مميزات وعيوب سيارة تويوتا chr

مميزات سيارة تويوتا chr

  • يعد متوسط إستهلاك السيارة للوقود جيد، حيث تقطع السيارة مسافة مائة كيلو متر بحرق حوالي 5.9 لتر فقط و هو معدل مناسب خاصة أن السعة الداخلية لخزان الوقود هي الأخرى جيدة وتبلغ 50 لتر.
  • تمتلك خاصية التحذير الالي من الاصطدامات الأمامية و ذلك عن طريق الرادار المثبت في مقدمة السيارة و الكاميرا الخاصة من خلال مسح الطريق من خلال الرادار والكاميرا، وذلك من خلال حساب المسافة التي تفصل بين السيارة وأقرب الأجسام إليها على الطريق.
  • مزودة بخاصية الإنارة العالية على الطريق، مما يساعد فى توضيح الرؤية إلي أبعد مسافة ممكنة بالإضافة إلي خفض الإضاءة بشكل تلقائي في حالة وجود سيارات قادمة في الإتجاه المعاكس وذلك لمنع مضايقات أو تشويش الرؤية.
  • تمتلك السيارة عدد ست وسادات هوائية مثبتة في المقصورة الأمامية من السيارة و على أجنابها، حيث تحافظ على سلامة كافة الركاب بداخلها سواء الأماميين أو الخلفيين.
  • تمتلك نظام APPLE CAR PLAY والذي يقوم بعرض الطريق وحركة السير ونظام الملاحة بشكل دقيق يسمح للسائق بتحديد خط السير المناسب له والأكثر سرعة والأقل إزدحاما.

عيوب سيارة تويوتا chr

  • يعتبر متوسط تسارع chr بطئ، حيث تحتاج إلي وقت 10.9 ثانية، للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر وهو معدل غير مناسب للسيارة خاصة أنها صغيرة الحجم مما يسمح بإمكانية رفع معدل تسارعها اسرع.
  • المقاعد الأمامية غير كهربائية، حيث يتم التحكم فيها وفي إتجهاتها وإرتفاعاتها بشكل يدوي غير آلي، وذلك على عكس الكثير من الفئات سواء التي قامت شركة تويوتا بإنتاجها أو غيرها من الشركات والتي يحتوي معظمها على تلك الخاصية.
  • السيارة غير مزودة بخاصية التنبيه الصوتي عن طريق الإنذار ضد خطر السرقة و التي تعمل على إطلاق الإنذار في حالة إرتطام جسم غريب بالسيارة أو محاولة فتحها من الخارج بمفتاح يختلف عن الخاص بها.
  • المصابيح الأمامية والخلفية كلاهما غير مزودين بإنارات وإضاءات LED أو إضاءات زينون، ولا تحتوي المصابيح الأمامية أو الخلفية على مساحات مخصصة لها أو مخرج كهربائي في الحقيبة الخلفية.
  • لا تحتوي على زر مخصص لتشغيل وإيقاف المحرك، الفرش الداخلي للسيارة غير مصنوع من الجلد، و ناقل الحركة و جلة القيادة أيضا كلاهما غير مصنوعين من الجلد.

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

السابق
موضوع تعبير جديد عن رمضان 2020
التالي
معنى اسم وردة وصفات من تحمله

اترك تعليقاً