سيارات

مميزات وعيوب سيارة تويوتا بريوس تعرف على سيارة توسوتا بريوس

تويوتا بريوس هي سيارة كهربائية هجينة كاملة تم تطويرها بواسطة شركة تويوتا، وتم تصنيعها من قبل الشركة منذ عام 1997، واطلقت فى الاسواق منذ عام 2001م، وتم تقديمها في البداية كسيارة سيدان بأربعة أبواب، وقد تم إنتاجها فقط كصندوق خلفي ذو 5 أبواب منذ عام 2003، ونقدم لكم فى هذه المقال مميزات وعيوب سيارة تويوتا بريوس.




مميزات وعيوب سيارة تويوتا بريوس

مميزات وعيوب سيارة تويوتا بريوس

مميزات وعيوب سيارة تويوتا بريوس

حول سيارة تويوتا بريوس

تم طرح سيارة تويوتا بريوس لأول مرة في اليابان وبلدان أخرى في عام 1997، وكانت متاحة في جميع سلاسل بيع Toyota Japan، مما يجعلها أول سيارة هجينة منتجة على نطاق واسع، وقدمت بعد ذلك الى جميع أنحاء العالم في عام 2000.

تباع سيارة بريوس في أكثر من 90 سوقا، وتعد اليابان والولايات المتحدة أكبر أسواقها، كما وصلت مبيعات التراجع العالمية المتراكمة من بريوس إلى مليون سيارة في مايو 2008، و 2 مليون في سبتمبر 2010، وتجاوزت علامة 3 مليون في يونيو 2013.

حيث حقيق مبيعات تراكمية قدرها مليون في الولايات المتحدة بحلول أوائل أبريل 2011، ووصلت اليابان إلى مليون علامة في أغسطس 2011، اعتبارا من يناير 2017، وتعد سيارة بريوس ريباك هي السيارة الهجينة الأكثر مبيعا في العالم مع بيع ما يقرب من 4 ملايين وحدة.

إقرأ أيضا:معلومات عن شركة دودج للسيارات تعرف على ماركة السيارات العالمية دودج

وسعت تويوتا عائلة بريوس لتشمل الجيل الخامس في عام 2011، وهى هاتشباك الموسعة، كما تجاوزت المبيعات العالمية من Prius c البديل مليون علامة خلال النصف الأول من عام 2015.

حيث بلغ إجمالي مبيعات سيارة بريوس 6.1 مليون وحدة في يناير 2017، وهو ما يمثل 61 فى المائة من 10 مليون هجين تم بيعها في جميع أنحاء العالم من قبل شركة تويوتا منذ عام 1997.

صنفت وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة “EPA” ومجلس كاليفورنيا للموارد الجوية “CARB” في عام 2007، سيارة بريوس على أنها من أنظف السيارات التي تباع في الولايات المتحدة، بناء على الانبعاثات الناتجة عن الضباب الدخاني.

مميزات وعيوب سيارة تويوتا بريوس

مميزات وعيوب سيارة تويوتا بريوس

مميزات سيارة تويوتا بريوس

حرصت شركة تويوتا على أن تكون سيارتها مثالية ذات مواصفات عاليه لتستطيع بيعها في الاسواق و تحقيق الارباح منها ومن مميزات البريوس ما يلي:

  • يعد استهلاك سيارة تويوتا بريوس قليل جدا للوقود، فقد كانت أكثر سيارة توفيرا للوقود لعام 2007 و2008.
  • تصمف ضمن السيارات الاقل انتاجا لغاز ثاني اكسيد الكربون.
  • تتميز بمساحتها الداخلية الولسعه حيث تتسع 5 اشخاص.
  • تصنف ضمن السيارات الاكثر امانا وراحة اثناء القيادة.
  • تتوفر قطعها بشكل كبير في الاسواق و باسعار جيدة.
  • حتوى على محركين احدهما يعمل بالطاقة الكهربائية، والاخر يعمل بالبنزين.
  • تحتوى على نظام البريك، و نظام مانع الانزلاق.
  • تشتهر سيارة بريوس بالثبات والقوة اثناء السير على الطريق.
مميزات وعيوب سيارة تويوتا بريوس

إقرأ أيضا:افضل سيارات تويوتا

مميزات وعيوب سيارة تويوتا بريوس

عيوب سيارة تويوتا بريوس

بالرغم من جهود شركة تويوتا في تصنيع السيارات الهجينة الا انها لم تلتفت الى بعض التفاصيل في سيارتها، و التي لاقت انتقادا كبيرا من قبل المستهلكين في الاسواق المحلية و الخارجية  وفيما يلي ملخص لعيوب تويوتا بريوس:

  • اعد سيارة بريوس اقل قوة، فان الطاقة المدمجة لكلا المحركين غالبا ما تكون أقل من قوة المحرك الذي يعمل بالغاز، لذلك فهي مناسبة لقيادة المدينة وليس للسرعة والتسارع.
  • ارتفاع تكاليف الصيانة، فهى تحتوى على محرك مزدوج،  مما جعل الامر اصعب فى العثور على ميكانيكي لديه الخبرة فى صيانة هذه النوع من السيرات.
  • وجود الجهد العالي في البطاريات، في حالة وقوع حادث، فإن الجهد العالي الموجود داخل البطاريات يمكن أن يكون قاتلا بالنسبة لك.
  • انعدام الرؤية الخلفي. فانسيارة بريوس لا تناسب الاشخاص الذين يتمتعون بطول القامة.
  • القطع البلاستيكة في المقصورة الداخلية. والتكلفه العاليه عند الحاجة لتغيير بطارية الهايبريد.

تكلفة سيارة تويوتا بريوس

سعر سيارة بريوس الأساسي هو 24200 دولار. هذا واحد من أدنى الأسعار في فئة السيارات الهجينة والكهربائية، يبدأ Prius Limited الذي يتصدر النطاق من 32.375 دولار، وهو ما يتماشى مع العديد من أسعار السيارات الهجينة الأخرى.

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

السابق
لانزوبـرازول lansoprazole علاج قرحة المعدة
التالي
معنى اسم هادي وصفات حامله

اترك تعليقاً