لبنان

مميزات الشعب اللبناني تعرف على اهم مميزات وصفات الشعب اللبناني

في عالمنا العربي، يعد الشعب اللبناني من أكثر الشعوب تنوعا طائفيا، وأكثرها انفتاحا عن العالم الغربي، وهذا ما يساهم في جعله من الشعوب المميزة في المنطقة، وفي هذه المقالة نلقي نظره عن هذا الشعب، وثقافته، ونتعرف على أهم مميزات الشعب اللبناني.




الشعب اللبناني

الشعب اللبناني هو الشعب الذي يعيش في دولة لبنان، وهو شعب يقدر بحوالي 6.0 مليون نسمة، كأحد أصغر الشعوب في العالم العربي، أما الشعب اللبناني بأكمله فعدده يصل لأكثر من 17 مليون نسمة، ومعظم هذا الرقم يعيش في خارج لبنان، منها من 1 إلى 7 ملايين يعيشون في البرازيل.

95 في المائة من سكان لبنان من العرب، و4 في المائة من الأرمن، أما العرقيات الأخرى تمثل 1 في المائة، وبالرغم من أن العربية هي اللغة الأكثر إستخداما، إلا أن معظم السكان يعرفون التحدث بثلاث لغات، العربية والفرنسية والإنجليزية، بالإضافة إلى عدد من اللهجات، منها اللهجة البيروتية.

يمثل المسلمون حوالي 54 في المائة من سكان البلاد، نصفهم من الشيعة، والنصف الأخر من السنة، أما المسيحيون يشكلون النسبة الباقية، وهذه الأرقام غير دقيقة إلى حد كبير، فأخر الإحصائيات كانت قبل حوالي 80 سنة من الأن، وذلك بسبب الحساسية السياسية للطوائف.

عدد الطوائف المعترف بها في لبنان 17 طائفة دينية، وهي طوائف تنتمي إلى الإسلام والمسيحية، الأخيرة تضم طوائف مثل الأرثوذكسية، الكاثوليكية الرومانية، البروتستانتية، أما الإسلام، ينقسم إلى الشيعة والسنة، وكل واحد منهما يشكل 27 في المائة من سكان لبنان.

إقرأ أيضا:العمل في لبنان
الشعب اللبناني

الشعب اللبناني

مميزات الشعب اللبناني

من مميزات الشعب اللبناني أنه لا يعرف الحديث فقط بثلاث لغات، وإنما القدرة على الحديث بهذه اللغات في نفس الوقت، أي أنه قد يبدأ الجملة بكلمة أو حرف من اللغة الإنجليزية، وبعدها العربية ومن ثم الفرنسية، ومن الأمثلة على ذلك، قد يقول الشخص اللبناني “هاي! كيف الأحوال؟ سافا؟”.

يعرف عن الشعب اللبناني الحب الشديد للسيارات، وبإعتبار أن اللبنانيون معتادون على القيادة بسرعات عالية، فإنهم من أكثر السائقين مهارة في العالم، وسباقات السيارات والدرجات تعد من أهم المسابقات الرياضية التي تقام في البلاد، وهي مسابقات تقام على مدار السنة.

يعرف الشعب اللبناني بالحياة الليلة، فالحياة الليلية في لبنان تعد من أكثرها نشاطا، ليس في العالم العربي فقط، وانما في العالم، لذا فإن الليل يعد وقتا مناسبا للغاية من أجل القيام بجولة في أحد المدن اللبنانية، حيث تعرف إزدحامات من السكان المحليين وأيضا السياح.

لا يمكنك حضور حدث لبناني دون مشاهدة رقصة الديكة، وهي رقصة شعبية يشتهر بها الشعب اللبناني عن غيره، وتقام تقريبا في جميع المناسبات، وعادة ما يؤديها الشباب، عبارة عن رقصة يتشابك فيها الراقصون بالأيادي، ويحركون أقدامهم بطريقة متجانسة.

الشعب اللبناني يتم تصويره في وسائل الإعلام على أنه من اكثر الشعوب وسامة، وصناعة جراحة التجميل في لبنان هي من أكبر الصناعات في العالم، وتجذب الناس من جميع أنحاء العالم، ويتم تصوير الرجل أنه رجل أنيق محب للحياة العصرية.

إقرأ أيضا:المتاحف في لبنان أهم المتاحف فى لبنان

في المجمل يعد الشعب اللبناني شعبا مرحبا بالأخرين، وهذا الترحاب يكون موجها للعرب والأجانب عائد إلى الإنفتاح الكبير لهذا لشعب على العالم الخارجي، وعادة ما يميل اللبنانيون إلى إظهار هذا الود من خلال لمس الكتف أو الذراع.

مميزات الشعب اللبناني

إقرأ أيضا:عاصمة لبنان

مميزات الشعب اللبناني

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

السابق
الجامعات في دولة سوريا تعرف على افضل وأشهر الجامعات في سوريا
التالي
الجامعات في دولة البحرين تعرف على أفضل جامعات البحرين وتخصصاتها

اترك تعليقاً