الإمارات

معلومات عن وادي البيح

تقدم الوديان في الإمارات العربية المتحدة استراحة من حياة المدن الكبرى وتجذب الباحثين عن المغامرة من جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك وادي البيح، وهو وجهة مثالية تقع بالقرب من إمارات رأس الخيمة والفجيرة، ويمكن الذهاب إليها في رحلة على الطريق من دبي، تعرف معلومات عن وادي البيح .




معلومات عن وادي البيح

يعد وادي البيح واحداً من أشهر الوديان القريبة من الفجيرة، والذي يمتد عبر إمارات رأس الخيمة والفجيرة باتجاه الحدود العمانية، ويُعرف الوادي أيضًا باسم جراند كانيون في الإمارات العربية المتحدة بسبب تكوينه الصخري الفريد وتضاريسه المتنوعة.

أشياء يمكن القيام بها في وادي البيح

سباق وادي البيح

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في وادي البيح، هو سباق وادي البيح، والذي بدأ في عام 1993، حتى بعد أكثر من عقدين من الزمن، أصبح هذا السباق شائعًا ويجذب مئات المشاركين كل عام، وسيجري سباق وادي بيح التالي في موقعين هما دبا وحتا، ومن المقرر أن يُجرى سباق دبا في 5 فبراير 2021، في حين سيجري سباق حتا في 13 نوفمبر 2020.

التنزه

إذا كنت تحب القيام برحلة أو التنزه في الجبال، فإن وادي البيح هو مكانك المفضل، حيث  يحتوي الوادي الواسع على العديد من مسارات الرحلات، حيث يمكن للزوار قضاء ساعات في استكشاف التضاريس الوعرة.

إقرأ أيضا:المطاعم الشاطئية في دبي

مشاهدة الطيور

هل تعلم أن واحدة من أكثر الأشياء شعبية للقيام بها في وادي البيح هي مراقبة الطيور؟ حيث يشتهر الوادي بكونه موطن مزدهر لمجموعة متنوعة من أنواع الطيور الفريدة، مع مجموعة لا تصدق من 141 نوعًا من الطيور، علما بأن معظم أماكن مشاهدة الطيور أقرب إلى رأس الخيمة.

استكشف الحياة البرية

معلومات عن وادي البيح

معلومات عن وادي البيح

وإلى جانب كونها وجهة مميزة لمراقبي الطيور، فإن الوادي يعطي لمحات مميزة عن الحياة البرية أيضًا، حيث يمكن العثور على الإبل والأنواع المحلية من الماعز التي ترعي على الشجيرات والنباتات الصحراوية.

التخييم والشواء

يعد التخييم في وادي بيه رأس الخيمة نشاطًا شائعًا آخر بين السكان المحليين والزوار على حد سواء، حيث يمكن للزوار التحدث إلى مرشد محلي أو أي منظم رحلات في دبي لترتيب رحلة التخييم، حيث تشتهر المنطقة بين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة من رأس الخيمة ودبي في رحلة تخييم ليلية مع إشعال النار والشواء.

كيف تصل إلى وادي البيح من دبي؟

معلومات عن وادي البيح

معلومات عن وادي البيح

استخدم E611 أو E311 للوصول إلى وادي البيح من دبي، فإذا كنت تقود من وسط مدينة دبي، فستستغرق الرحلة حوالي 90 دقيقة للوصول إلى الوادي عبر طريق E611.

إقرأ أيضا:معلومات عن سوق دبي القديم

المصدر

السابق
معلومات عن قرية بساطة رأس الخيمة
التالي
المقاهي في أم سقيم

اترك تعليقاً