بحر المعلومات

معلومات عن مدينة قهرمان تركيا … أشهر المعالم والأنشطة الترفيهية بها


قهرمان مدينة تجمع الكثير من الحضارات، وفي عام 1522 أثناء فترة حكم السلطان سليم الأول كانت تعتبر هي مجمع للمتمردين وقيام المظاهرات وقت الحكم العثماني، وتقع شرق أقاليم البحر المتوسط، يحدها من الشمال قيصري وسيواس ومن الجنوب غازي عنتاب ومن الشرق أديامان والغرب أضنه، هي من أكبر المدن من حيث عدد السكان، دعونا نأخذكم في جولة صغيرة وبعض معلومات عن مدينة قهرمان تركيا.

معلومات عن مدينة قهرمان تركيا

المناخ فى قهرمان

المناخ في قهرمان أكثر استقرارا حيث سميت بمناخ البحر المتوسط المعاق، وذلك لأن الصيف بها حار وجاف، وشتائها بارد لأقصى درجة، وأكثر الشهور من حيث ارتفاع درجة الحرارة هو شهر يوليو، والأكثر برودة هو شهر يناير، أما شهر ديسمبر هو شهر نزول الأمطار، ولأنها منطقة غنية بالموارد المائية لذلك أدى إلى تنوع النباتات والأعشاب بها.

التعليم في قهرمان

جامعة قهرمان مرعش تأسست عام 1992 وبها العديد من الأنشطة، يوجد بها 170 قسم وبرنامج عملي وبها 10 كليات و12 مدرسة مهنية عليا وهناك أقسام أخري للدراسات العليا.

قهرمان قديماً

في أوائل القرن الحادي عشر الميلادي كانت تعرف باسم ماراس، وبعد ذلك تم ضم أراضيها كمقاطعة آشورية وتغير اسمها إلى مرقص، وفي عام 1525 تم ضمها للحكم العثماني.

إقرأ أيضا:أنواع الرقص الهندي… تعرف على كل ما يخص أنواع الرقص الهندي

قهرمان قديما

قهرمان حديثاً

فى بداية الحكم العثماني كانت تعتبر مركز لي إياليت وكانت تسمى كيلكادير وفى عام 1973 قد تغير اسمها إلى قهرمان، وفى عام 1978 كانت موقع لمذبحة من اليساريين قاموا بأعمال عنف وشغب واعتراض على الحكم مما أدى إلى انقلاب عسكري، والآن أصبحت قهرمان مدينة صناعية حيث أن بها العديد من شركات الأيس كريم المشهورة عالميا والتي يقوم الآلاف من السائحين بزيارتها سنويا.

أهم الفاعليات في قهرمان

من أهم الفاعليات في قهرمان هي قيام المهرجانات والاحتفالات المختلفة، فهي تعتبر من أسعد الأوقات الترفيهية، فهناك مهرجان الايس كريم، يتم بيع الايس كريم الذي تشتهر به وهو أفضل وأحلى الأطعمة بها، وهناك مهرجان الرقص والحفلات الموسيقية، ومهرجان للألعاب التركية وينظم المهرجان للقيام بالألعاب التقليدية الشهيرة في تركيا، وهناك احتفالية تقام بمناسبة تحريرها من الأعداء والغزو حيث كانت هي المدينة التي نظمت المقاومة من خلال سكانها والحماية المدنية للقضاء على الغزاة.

أهم الفاعليات في قهرمان

أهم الانشطة الترفيهية والمعالم السياحية في قهرمان

من أفضل الأنشطة الترفيهية في قهرمان زيارة الاماكن السياحية بها والمعالم الحضارية فيها.

إقرأ أيضا:ما هي اسباب كثرة التثاؤب

جسر الحجري

وهو جسر يقع على نهر جيهان، حيث يعتبر من الجسور النادرة التي بقيت حتى اليوم، فهو يبلغ طوله 158 متر، وله 6 عيون مقوسة.

جيرمنيسيا المدينة القديمة

فهي مدينة حافلة بالتاريخ وهي تتكون من بقايا الإمبراطورية الرومانية.

ماراس القصور القديمة

هناك العديد من القصور القديمة التي تحفل بأجمل فنون العمارة في البناء من حيث الزخرفة والجدران العالية وأحواض الاستحمام المصنوعة من أفخم أنواع الرخام.

ستون هاون

وهو يعتبر هيكل تاريخ ويعتبر من القطع الأثرية.

وهناك أيضا معالم تاريخية وأثرية ومنها:-

  • قلعة مارايس التاريخية
  • مسجد البستان الكبير
  • متحف قهرمان ماراس الأثري

أشهر منتجات قهرمان

عند زيارتك لقهرمان يمكنك شراء العديد من الهدايا التذكارية، فهناك العديد من البازارات التي تحتوي على الهدايا اليدوية الصنع، وهناك أيضا المجوهرات المصنوعة يدويا، وهناك أكواب الشاي والقهوة المصنوعة من النحاس، ومن أشهر المنتجات الغذائية بها هي الكعك وقهوة كيرفانساري.

المراجع

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

السابق
طريقة عمل خبز الثوم .. إليك طريقة عمل خبز الثوم ………………….
التالي
السياحة في اليونان في شهر نوفمبر

اترك تعليقاً