تركيا

مدينة بنجول التركية

مدينة بينجول هي من محافظات تركيا التي تقع في شرق تركيا, حيث تم أنشاء هذه المدينة عام 1946 علي يد أحدي العثمانين, وتعتبر من ابرز المدن في تركيا, لإنها تحتوي علي الكثير من المناظر الطبيعية الجذابة, بالإضافة إلي ذلك يقع بها جزيرة من اليابس يحيط بها المياه من كل جانب, وتعتبر هذه الجزيرة من أجمل عجائب الدنيا التي يقصدها السياح في العالم, وسوف نعرف أكثر عن معلومات عن مدينة بنجول تركيا في هذا المقال.

 معلومات عن مدينة بنجول تركيا

مناخ مدينة بنجول التركية

تتمتع بنجول بمناخ قاري, فيكون الصيف بهذه المدينة حار جدا وجاف في شهري فبرايل وديسمبر, مع تساقط الثلوج والأمطار في الشتاء في يوليو وأغسطس, فيكون الطقس معتدل إلي حد كبير بالنسبة لباقي مدن تركيا.

مناخ مدينة بنجول التركية

التعليم في مدينة بنجول التركية

تأسست جامعة بينجول كقوة جديدة للمساهمة في التعليم العالي في تركيا، التي سُنت بعد نشرها في الجريدة الرسمية بتاريخ 2007. وفي البداية كانت الجامعة مكونة من 3 كليات ومعهدين ومدرستين مهنيتين, بعد فترة وجيزة نمت الجامعة لتضم 6 كليات و 5 مدارس مهنية و 4 معاهد, إلى جانب ذلك, تم تأسيس كلية اللغات الأجنبية والعلوم الصحية مثل الطب والتمريض, فتقدم الجامعة جميع مستويات الدرجات العلمية مثل الدرجة المهنية لمدة عامين, وشهادة البكالوريوس بالإضافة إلى شهادات عليا مثل الماجستير والدكتوراه, ومن الواضح أن الجامعة تحاول أن تكون واحدة من أكثر المؤسسات التعليمية ديناميكية وتقدماً ونجاحاً في تركيا, وفي أواخر 2011 تم تجديد الحرم الجامعي بجامعة بينجول ليتناسب مع الطبقة الحديثة للتعليم.

إقرأ أيضا:السياحة في تركيا في شهر ديسمبر

الكليات

  • كلية العلوم والآداب
  • كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية
  • كلية اللاهوت
  • كلية الهندسة
  • كلية الزراعة
  • كلية الطب البيطري

مدينة بنجول قديما

في العصور الوسطى، كانت تعرف بينجول باسم “رومانوبوليس” بعد الإمبراطور البيزنطيرومانوس ليكابينوس، الذي دمجها بشكل دائم في الإمبراطورية البيزنطية في عام 942, وشكلت في البداية قسمًا فرعيًا بين بلاد النهر, حتى منتصف القرن العشرين ثم تمت إعادة تسمية المكان بينجول، وهو مصطلح من أصل تركي يترجم إلى “آلاف البحيرات”.

مدينة بنجول قديما

مدينة بنجول حديثا

هي مدينة في شرق تركيا محاطه بالجبال وعدد كبير من البحيرات الجليدية, ومن هنا جاءت تسميتها باسم الآلف بحيرة وفي ألآونة الأخيرة، أصبحت المدينة وجهة سياحية مشهورة يقصدها سياح العالم, ووفقًا لتقديرات عام 2017 يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة.

الأنشطة الترفيهية المهمة والفعالات الأهم في مدينة بنجول

 الطبيعة الجذابة والمناظر الخلابة في المدينة

حيث تعتبر المدينة مكان فخم لجذب السياح إلي المناظر الطبيعية في تركيا.

 المساجد الأثرية

تتميز مدينة بنجول التركية بالمزيد من المساجد الأثرية العتيقة المبنية علي الطراز العثماني القديم ويقصدها السياح من كل جانب.

إقرأ أيضا:الأنشطة السياحية في يلوا – تعرف علي أفضل 4 أنشطة سياحية في مدينة يلوا تركيا

جزيرة المياه

تشتهر هذه المدينة بوجود بحيرة صغيرة تطفو عليها قطعة من اليابس فإذا وقف عليها أحد الأشخاص تحركت به بدون أن يغرق، وتعرف بإسم جزيرة اليابس أو جزيرة المياه.

المراجع

مصدر1

مصدر2

السابق
مرض النقرس
التالي
أفضل الأسواق الشعبية في لندن

اترك تعليقاً