تركيا

مدينة باليكسير التركية

تجمع مدينة باليكسير بين البهجة الزيتونية الهادئة، وصخب الحياة الليلية في المدن الكبيرة، وتنفرد كونها في الشمال الغربي عند بحر إيجا ومرمرة، مما يجعلها همزة وصل متمركزة بين جهتين ويجعلها أكثر تميزًا وجذبًا للسياح، وإذا اردتم معرفة المذيد من معلومات عن مدينة باليكسير تركيا تابعو المقال التالي:

معلومات عن مدينة باليكسير تركيا

المناخ والطقس الجوي

يكون الطقس معتدل في فصلي الصيف والشتاء، لكنه شديد الرطوبة صيفًا، لذلك إذا كنتم ترغبون في زيارة مدينة باليكسير فعليكم القدوم في شهر مارس حيث الطبيعة الخلابة مع بداية فصل الربيع.

المناخ والطقس الجوي

الثقافة والتعليم

يوجد بها جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة باليكسير، هذه الجامعات تهتم بتعليم أكثر من إحدى عشر تخصص مهني وعملي مع تراوح الدرجات العلمية التي يتم منحها بين درجات عليا دكتوراه وماجستير وما بين الفنيين المهنيين.

تهتم بالأبحاث العلمية والاختراعات والاكتشافات، وتنافس جامعات العالم، وليس هذا فحسب بل تسعى الجامعات لتطبيق أسس ومعايير الديمقراطية والتهذيب الفكري.

إقرأ أيضا:معلومات عن مدينة سانكيري تركيا

تاريخ مدينة باليكسير في القديم

تاريخيًا شهدت باليكسير عصور كثيرة وحضارات متعددة، اكسبتها مكانة تاريخية عبر الزمن، لكن الطابع عثماني هو الذي واضح على معالم المباني والكنائس من الدرجة الأولى، تاريخية شهدت معاصرة الكثير من الحضارات.

أنشئ بها خط سكة حديد في القرون القديمة، ليشهد نقل البضائع محليًا، لأن باليكسير تعد مدينة مركزية، وهذا يجعلها نقطة ربط بين العديد من المدن التركية.

معلومات عن مدينة باليكسير تركيا

مدينة باليكسير في العصر الحالي

حديثاً تعد من أهم الموانئ في تركيا على المستوى التجاري والصناعي، ويوجد بها أضخم مبنى يسمى (برج الساعة)، كذلك يوجد بها مطار تابع للقوات العسكرية وليس مطار مدني.

النشاط الترفيهي في مدينة باليكسير

من الممكن المشاركة في العديد من مسابقات الرقص الشعبي التقليدي على أنغام الموسيقى التركية، مع ارتداء ذلك الزي التركي.

بها أقدم منتجع صحي وسبا لتجديد الحيوية والنشاط البدني والنفسي، وينفرد بتميزه بأنه يوجد به آبار وعيون للماء الغني بالمعادن التي يحتاجها الجسم للاسترخاء، وأيضًا أعلى نسبة اوكسجين في العالم توجد فيه يأتي إليه الناس من كل أنحاء العالم.

إقرأ أيضا:السياحة في تركيا في شهر يناير

الأنشطة البحرية تستحوذ القدر الأكبر من ذلك الترفيه المطلوب، والتي من الممكن بدايتها برحلة بحرية ثم الاستمتاع باختيار أشهى المأكولات البحرية الطازجة، كركوب مركب شراعية صغيرة أو الجلوس على ضفاف الشواطئ والاستمتاع بالمشروبات.  

من الممكن تمضية الوقت في مراقبة أسراب من الطيور المهاجرة على شواطئ باليكسير وهي حرة طليقة، أو مراقبتها داخل حديقة مانيس التي تجمع من أنواع وأصناف الطيور الكثير.

إقرأ أيضا:الأنشطة السياحية في بورصة – أفضل الأنشطة السياحية في بورصة تركيا

النشاط الترفيهي – معلومات عن مدينة باليكسير تركيا

أهم الأحداث والفعاليات

فعاليات تخص التراث الثقافي والتي تعتبر باليكسير مدينة ثقافية، فهناك معارض للكتب والروايات، وأيضًا الفعاليات الفنية فهناك العديد من الحفلات التي تقام على مسارح يرجع تصميم تلك المباني المسرحية للحقبة الرومانية.

مصدر1

مصدر2

السابق
كيفية تعلم الدعاء
التالي
مرض الملاريا

اترك تعليقاً