تركيا

مدينة أيدين التركية

مدينة أيدين ذات السماء الجميلة والطقس الأروع من بين المدن التركية, ربما تجدونها الاختيار الامثل كوجهة لقضاء عطلة الصيف، تتمركز في بحر ايجه وذلك يجعلها أكثر جذبًا عن غيرها من المدن، وهناك الكثير من معلومات عن مدينة أيدين تركيا سوف نتعرف عليها سوياً من خلال المقال.

معلومات عن مدينة أيدين تركيا

 المناخ في مدينة أيدين

في الصيف تكون الأجواء حارة مع ارتفاع في درجات الرطوبة، وفي الشتاء دافئة، ومع الاعتدال في درجات الحرارة في كل من فصلي الربيع والخريف، وتتخذ درجات الحرارة مقياس غير متطرف في الصيف والشتاء.

يفضل دائمًا على الراغبين للسفر والاستمتاع أن لا يختاروا شهور الذروة كشهر أغسطس، ويفضل استبداله بشهر أكتوبر وذلك لتحسين المناخ.  

المناخ في مدينة أيدين

الثقافة والتعليم في مدينة أيدين

بعض المدارس والمعاهد التي تؤهل الدارسين لدخول الجامعات التركية، وتم افتتاح جامعة عدنان مدنس والتي تقوم بتدريس أكثر من 10 تخصصات للتعليم الجامعي كالطب والاقتصاد، وبها معاهد ذو تخصصات مختلفة كالفن والحاسب الآلي.

إقرأ أيضا:حلويات مشهورة في تركيا

تعد بمثابة صرح تعليمي يهتم بكافة متطلبات الدارسين والباحثين المحليين والدوليين، والجدير بالذكر أن الجامعة التي باسم (أيدين) لا توجد فيها بل توجد في اسطنبول العاصمة.

 مدينة أيدين التركية في العصور القديمة

تشكلت العديد من الحضارات في أيدين كالسلاجقيون واليوناييون القدماء، و الأرطبون، بالإضافة إلى الحضارة العثمانية الإسلامية، تستحوذ الزراعة على جزء كبير من أراضي مدينة أيدين التركية، لكنها كانت بدائية نظرًا الصخرية التربة.

كان المسلمين من أوائل من قاموا باستغلال تلك المدينة والاستفادة من طبيعة الأرض الصخرية، وأدخلوا تعديلات على تلك المدينة العميقة تحت الأرض فهي منخفضة ومرفوعة على أعمدة.

تم تخصيصها لحفظ العديد من الأغراض، الأسواق في أيدين تقليدية، تجد فيها الكثير من المنتجات اليدوية الصنع.

معلومات عن مدينة أيدين تركيا – في العصور القديمة

 مدينة أيدين التركية حديثاً

تم تشغيل السكك الحديدية في القرن التاسع عشر، وتم حديثاً إنشاء مطار بها، وشبكة طرق ممهدة سريعة تصل المدن التركية بعضها البعض، تمد باقي المدن التركية المجاورة بالمنتجات الزراعية، هي ليست مدينة للسياحة فقط، ولكن لديها من الموارد ما يجعلها مدينة استثمارية وإقامة العديد من المشاريع.

إقرأ أيضا:السياحة في سامسون تركيا – واجمل 7 اماكن سياحية

أهم الأنشطة الترفيهية  

الذهاب لزيارة المتاحف، والقصور التاريخية، ومن ضمن ذلك (متحف أيدين) والإطلاع على العملات النادرة والمعادن، تكثر المساجد بطريقة العمران الفريدة من نوعها مثل مسجد الطريقة الباروكية، المنحوتات الصخرية فريدة من نوعها وكثيرة، يمكن التجول بينهم في رحلة للآثار.

إقرأ أيضا:الأسواق الشعبية في إسطنبول

أهم الأنشطة الترفيهية – معلومات عن مدينة أيدين تركيا

أهم الفعاليات  

تقام في شهور الربيع العديد من فعاليات تخص زراعة وإنبات أنواع عديد من الورود والزهور، وهناك العديد من المعارض التي تقام على هامش ذلك، تقام فيها العديد من المؤتمرات الاقتصادية الدولية الهامة، ستجد العديد من التنظيمات السياحية لإقامة العروض الفنية في ساحات مدينة أيدين التركية.

مصدر1

مصدر2

السابق
أسباب سقوط الدولة الزيرية
التالي
فوائد قشر البصل

اترك تعليقاً