تركيا

مدينة أغدير التركية

مدينة أغدير هي تلك المدينة الواقعة فى شرق تركيا، وكانت محل صراع ونزاع لفترة طويلة بين العصور القديمة إلى أن أصبحت تحت القيادة التركية، وهي مدينة لها مكانة ثقافية مزدهرة بسبب معاصرتها لكثير من الحضارات، وسنتعرف على معلومات عن مدينة أغدير تركيا ، ومراحل تطورها على المستوى العمراني والاقتصادي. 

معلومات عن مدينة أغدير تركيا

هي مدينة تعتبر سهلية  يسودها مناخ حار في فصل الصيف، بارد جدًا في فصل الشتاء، وجاف على مدار السنة، وتندر فيها هطول الأمطار لذلك تصنف بأنها مدينة جافة وقاسية؛ فذلك يبعدها عن السباق السياحي.

الثقافة والتعليم

عندما كانت تحت الحكم الروسي نتيجة الاحتلال وقاموا ببناء عدد من المدارس القليلة،تعد أكبر مدن شرق تركيا ثقافة وهي بوابة التي تجمع بين ثقافتين تركيا وأرمينيا، مقر لأكبر صحف في تركيا وهذا لتوسعها في مجال الثقافة، جامعة أغدير تركيا واحدة من الجامعات الحكومية الأشهر، كانت في البداية معهد ثم تم تحويلها لجامعة.

الثقافة والتعليم

نبذة تاريخية عن أغدير تركيا

رحالة من أصل أسباني سمها بأيغديرا، عندما أقام فيها واعجبته تلك المدينة، لا يوجد بها الكثير من المعالم الحضارية الواضحة غير الصخور ويرجع هذا إلى احتمالية وقوع زلزال أدى إلى تدمير تلك المدينة، كانت تحت الحكم الروسي وتابعه أرمينيا، ويوجد بها العديد من العائلات الأرمينيين، عانت على مدار العصور من حروب ونزاعات كثيرة، مكانها الاستراتيجي كان جزء مساعد لزيادة تأجج الخلاف.

إقرأ أيضا:أرخص فنادق في بالتيمور أمريكا

صور التطور والمدينة المعاصرة

مرت أغدير تركيا بفترات صعبة واجتاح المرض البلاد نتيجة كثرة الحروب والرغبة من جانب الطرفين الأرمني والجانب التركي لفرض السيطرة على أغدير تركيا، يوجد بها مطار للرحلات الداخلية فقط، هناك خط سكك حديدية تحت الانشاء، بدأ الاستقرار يخطو خطواته نحوها والزراعة أصبحت انتاجيًا في العديد من الفواكهة والخضار، وأصبحت رائدة مجال تصدير فاكهة المشمش ويلي بعد ذلك البطيخ والرمان، تصنف الآن أفضل مدن شرق تركيا وأكثرهم وفرة في الموارد الزراعية الاقتصادية.

صور التطور والمدينة المعاصرة

الأنشطة والترفيه

إنها لديها أعلى قمة جبل فبإمكانك تسلق هذا الجبل الصخري والاستمتاع برؤية جمال الطبيعة مع عناق السماء، يوجد بها قرية على نهر كاروس عليكم الاستجمام فيها مع تذوق صحن من المرقة الأشهر هناك، وهناك العديد من أماكن القلاع المتبقية التي بالإمكان زيارتها، يوجد بها سهول مغطاة بشجر الزيتون يمكن تمضية يوم بأكمله دون ملل مع الاستمتاع بأشهى المأكولات التي يدخل في إعدادها كل المنتجات من الزيتون، هناك أكبر مستوطنة للطيور فعليكم زيارتها للاستمتاع بحياة الطيور ومشاهدة الأنواع المختلفة منها، ستجدون متحف حديث نوعًا ما، يجسد الحياة التاريخية والأحداث التي شهدتها أغدير تركيا، والتي أبرزها تصوير الأتراك مذابح ارتكبوها الأرمن في حق الشعب التركي وطردهم منها، ويحمل نصب تذكاري. التجول لرؤية التماثيل على شكل جمجمة الخراف والمنحوتات الصخرية.

إقرأ أيضا:تعرف على مدينة تشوروم بتركيا

الفعاليات المهمة

أغلب الفعاليات تكون مهرجانات ثقافية وفنية أو مؤتمرات اقتصادية، مهرجان تيميتار للموسيقى والغناء، ومهرجانات دولية سينمائية، ومهرجانات محلية شعبية تخص مواسم الحصاد، تستضيف بعض مؤتمرات تجارية وذلك لتنشئة تبادلات تجارية.

مصدر1

مصدر2

السابق
كيف أحب الحياة ؟
التالي
مرض الحزام الناري

اترك تعليقاً