تركيا

معلومات عن مدينة آرتفين تركيا

مدينة آرتفين أو كما يطلق عليها الزمردة الخضراء، وذلك لكثرة الهضاب الخضراء والشلالات ونقاء الطبيعة في أبهى صورها، نقدم معلومات عن مدينة آرتفين تركيا ونسلط الضوء على نقاط هامة تعرفكم عن قرب لتلك المدينة، والتي تقع في الشمال الشرقي لتركيا وتطل على نهر كوروا.

معلومات عن مدينة آرتفين تركيا

المناخ الجوي

معتدل في جميع فصول السنة، فهي وجهة الكثيرين في الصيف نظرًا لانخفاض معدلات الحرارة صيفًا عن غيرها من المدن التركية، لوجود التلال الجبلية الصغيرة والأنهار التي تعمل على تحسين المناخ.

نوعية الثقافة والتعليم  

يهتم مواطنين تلك المدينة بتعلم الثقافة التاريخية القديمة، وذلك نظرًا لغزارة وثراء الفكر لدى مواطنين مدينة آرتفين، ووضوح المعالم الثقافية المختلفة فيها.

يذكر أنه تم تحويل منزل الأسقف آرتفين إلى جامعة باسمه (جامعة آرتفين كوروا)، تقبل الجامعة الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الالتحاق بها، يوجد بها تخصصات جامعية متنوعة لكنها محدودة 8 كليات فقط، وبعض المعاهد الفرعية ذات تخصصات هامة.

ما كانت عليه مدينة آرتفين التركية في القديم  

يرجع مسمى المدينة نسبة إلى أسقف أرمني الجذور يتبع الطائفة الكاثوليكية، الجورجيون يشكلون الجزء الأكبر من مواطنين آرتفين لأنها قريبة من مقاطعة جورجيا.

إقرأ أيضا:أفضل الهدايا من تركيا

المساجد منذ عصور الفتوحات الإسلامية والدولة العثمانية باقية مع الحفاظ عليها من قبل الهيئات الرسمية، وتتحلى وتتزين بالألوان الجذابة.

مدينة آرتفين التركية في العصر الحديث

هي مدينة صغيرة ستجدون فيها عدد من الفنادق، وتختلف الفنادق بين البناء الحديث والمتطور وبين التقليدي القديم على هيئة منازل خشبية ذات ألوان طلاء زاهية، يتم بناء المطارات الحديثة التي تزامنًا مع افتتاحها بالتأكيد ستحدث طفرة سياحية واقتصادية كبيرة.

أهم ما يمكن القيام به من أنشطه ترفيهية

يمكن أن تستمتعوا بالزوارق النهرية أو الاندفاع مع روح المغامرة وركوب أمواج الشلالات، لديكم خيار رائع بالاستجمام في إحدى الحمامات والمنتجعات الصحية.

على الأغلب في معظم المدن يكون هناك العديد من القلاع والكنائس التي قد ترغبون في زيارتها، لكن مدينة آرتفين التركية يوجد بها قلاع مميزة جدًا ذات بوابات معلقة بواسطة أبنية خشبية، وتتصل مع بعضها البعض بجسور خشبية تكون شبه ممر على النهر، وبالتأكيد سترغب بالتصوير فوق أحدهم.

تنظيم رحلة للسير واكتشاف خفايا المنحدرات و المساحات الخضراء، وتسلق الهضاب والجبال متوسطة الارتفاع،لمحبي التاريخ والحضارات فهناك الكثير من الأماكن الأثرية التي تحمل على جدرانها تلك الحفريات القديمة.

إقرأ أيضا:السياحة في جوموسلوك في تركيا – الدليل السياحى لقضاء رحلة رائعة فى جوموسلوك

أهم الفعاليات والأحداث التي تشهدها مدينة آرتفين

مسابقة مصارعة الثيران التي تقام بشكل سنوي، فيمكن الانضمام لصفوف المشاهدين مع اختيار الزي المناسب من قبعة كبيرة وبنطال أسود كلاسيكي وقميص أبيض مع وشاح أحمر اللون، أيضًا يكون هناك فعاليات للرقص على الموسيقى التقليدية التي تميز تركيا.

مصدر1

مصدر2

السابق
أسباب سقوط الدولة الزيانية
التالي
أفضل أفلام الفانتازيا على موقع IMDb

اترك تعليقاً