رياضات ورياضة

رياضة ركوب الخيل وكيفية احتراف الفروسية

ركوب الخيل واحد من أقدم الألعاب الرياضية المعروفة على مستوى العالم ، وإحدى الرياضات التي تتطلب القوة والتوازن والمهارة، كما تتطلب بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الخيل نفسه لذا نقدم لكم من خلال مقالنا هذا معلومات عن رياضة ركوب الخيل  فتابعونا.

معلومات عن رياضة ركوب الخيل

تعد رياضة ركوب الخيل أكثر أنواع الرياضة شهرة على مستوى العالم، وهى احد اقدم الالعاب الموجودة والتي تم تطويرها بعد أن كانت تقام بين نوعين فقط من الخيول، أصبحت تقام بين جميع أنواع الخيول العربية والأجنبية، حيث يتم عمل مسابقات وعروض لركوب الخيل في مختلف الدول، وتشمل تلك المسابقات تقديم بعض العروض الترفيهية مثل عروض ترويض الخيول، و يعد الحصان الذي يصل الى نقطة النهاية اولا هو الحصان الفائز في السباق.

رياضة ركوب الخيل عند الشعوب القديمة

رياضة ركوب الخيل تعتبر من أهمّ أنواع الرياضة ولقد مارست هذه الرياضة عدّة شعوب قديماً مثل: الشعب الروماني، والشعب البريطاني، والأمريكان الأصليين، هذا وقد أثبتت الدراسات العلمية أن سكان مدينة سوسة الموجودة بآسيا قد مارسوها منذ أكثر من 5000 عام، إلا أنها قد تقلصت جماهيريتها في الفترة الاخيرة على الرغم من اقامة المسابقات الدولية وتشجيع الدول لها وحث الرسول صل الله عليه وسلم على تعليم أولادنا ركوب الخيل.

إقرأ أيضا:رياضة اليوغا وفوائدها الكبيرة للجسم والعقل

رياضة ركوب الخيل عند الشعوب القديمة

كيفية تعلّم ركوب الخيل

هناك بعض الأمور الهامة التي يجب اتباعها حتي تستطيع ركوب الخيل ببراعة وتتمكن من المشاركة في سباقات الخيل التي يتم إقامتها منها:

  • الاستعانة بمدرب ماهر ومختص للتدريب وتعلّم ركوب الخيل وذلك للحد من الممارسات الخاطئة قبل أن تصبح عادة في المتمرن، بالإضافة إلى قيام المدرب بالتشجيع وتقديم المشورة للمتدرب فيما يتعلّق بالحفاظ على سلامته وصحته.
  • البحث بجدية عن معلومات عن رياضة ركوب الخيل قبل ممارسة تلك الرياضة حيث يجب معرفة بعض الأمور التي تساعدك على التعامل مع الخيل قبل ركوبه منها تعلم ربطه بطريقة آمنة ومناسبة، وتعلم طرق الاعتناء به وطريقة الجلوس عليه، والتعامل مع حالات الطوارئ.

طرق الاعتناء بالخيل

طرق الاعتناء بالخيول من اهم الامور التي يجب معرفتها عند رغبتك في احتراف الفروسية، إن كنت تبحث عن معلومات عن رياضة ركوب الخيل قم اولا بالبحث عن طرق الاعتناء به، واليك الان اهم الامور التي يجب معرفتها والقيام بها للاعتناء به والتحكم في قيادته:- 

إقرأ أيضا:رياضة الرقص على الجليد
  • تعلم الوضع الصحيح لربط السرج واللجام.
  • يجب تحضير الخيل قبل ركوبه بتثبيته والجلوس عليه بطريقة صحيح للحفاظ على التوازن والتحكم فيه بأمان.
  • التدرب على مهارات التعامل مع الاصابات التي يمكن أن تحدث عند امتطاء الخيل والسقوط من عليه.
  • ارتداء الحذاء المناسب لركوب الخيل وارتداء الخوذة.
  • يجب عليك الاعتناء الجيد بالحصان بعد كل مهمة ينجزها وتوفير سبل الراحة له وتوفير طبيب مختص له عند حدوث اية اصابات او خدوش به.

المصدر

السابق
ما هو مرض البلاجرا ؟
التالي
السديم الإشعاعي أكثر السدم إنتشارا

اترك تعليقاً