رياضات ورياضة

معلومات عن رياضة الاسكواش




ظهرت رياضة الاسكواش من قبل الطلاب في مدرسة هارو خارج لندن في إنجلترا عام 1830، للاسكواش تاريخ طويل وقد استخدم اللاعبون الأولون كرات مطاطية والتي عندما ضربت قُفزت على الجدران ومن هنا جاء اسم “الاسكواش” ولمعرفة معلومات عن رياضة الاسكواش فلتقرأ المقال التالي:

 معلومات عن رياضة الاسكواش

تاريخ اللعبة

الاسكواش رياضة شعبية يلعبها الملايين في جميع أنحاء العالم مع قاعدة جماهيرية متزايدة. يتنافس الرياضيون الذكور والإناث في مباريات الفردي والزوجي التي تقام على ملعب مغلق تحيط به 4 أسوار وتستلزم هذه الرياضة المضاعفة لعبًا عالية السرعة مع حركات سريعة وضربات قوية.

واسنكمالا للمعلومات عن رياضة الاسكواش أنها ظهرت في مدرسة هارو حوالي عام 1830 من لعبة قديمة تسمى المضارب  وقد تأسست أول رابطة وطنية للاسكواش في الولايات المتحدة في عام 1904 وكانت كرات الاسكواش الأولى مصنوعة من المطاط الطبيعي وفي عام 2003 كانت الاسكواش هي الرياضة الأكثر صحة للعب وفقاً لفوربس .

قواعد الاسكواش

النقاط

المباراة هي الأفضل من 3 أو 5 ألعاب  يتم لعب كل لعبة إلى 11 نقطة واللاعب الذي يسجل 11 نقطة أولاً يفوز باللعبة ، ما لم تصل النتيجة إلى 10 نقاط  وفي هذه الحالة تستمر اللعبة حتى يقود لاعب واحد نقطتين ويقوم اللاعب بتسجيل النقاط .

إقرأ أيضا:معلومات عن رياضة الرالي

التشويش

عندما يحين دوره للعب الكرة يحق للاعب التحرر من تدخل الخصم ولتجنب التدخل  يجب أن يحاول الخصم أن يوفر للاعب إمكانية الوصول المباشر دون عوائق إلى الكرة وعرضًا عادلًا للكرة  ومساحة لإكمال التأرجح في الكرة وحرية لعب الكرة مباشرة إلى أي جزء من الجدار الأمامي وإذا وجد اللاعب أن خصمه يتدخل في اللعب فيمكنه قبول التداخل واللعب أو إيقاف اللعب.

الإستراتيجية

من ابرز ما يجب معرفته من معلومات عن رياضة الاسكواش خاصة أو أي رياضة أخري هو الطرق غلي دراسة الاسترايجية التي تقوم عليها اللعبة .وعن استرايجية هذه اللعبة فإته عادةً ما يعود اللاعبون إلى وسط الملعب (“T”) بعد تصويرها وتعرف الإستراتيجية الرئيسية في لعبة الاسكواش بـ “الهيمنة على تي ( تقاطع الخطوط الحمراء بالقرب من مركز الملعب)  ثم يعودوا مرة أخرى نحو” تي “قبل اللعب في اللقطة التالية. ويمكن للاعب الوصول بسرعة إلى أي جزء من الملعب لاستعادة تسديدة الخصم التالية بأقل قدر ممكن من الحركة وفي الإسكواش  يصبح اللاعبون الأفضل كانت المسيرات أطول وأكثر استراتيجيا جسديا وبدنيا وتحدياً.

أدوات اللعبة

كرات الاسكواش

تفخر سكوشيش الأمريكية بشراكتها مع دنلوب باعتبارها الكرة الرسمية و (دنلوب )هو الاسم الأول في الاسكواش في جميع أنحاء العالم ويقدم الكرة رقم واحد في العالم للاسكواش وفي عام 2009 طرحت دنلوب تقنية بناء جديدة (N-1SR³) تجعل كل كرة أكثر قوة وقابلية للعب.ويمكن للاعبين تطوير التقنية الصحيحة بسرعة وسهولة مع تحسين مستوى مهاراتهم باستخدام Max Ball.

إقرأ أيضا:كيف أتعلم السباحة ؟

النظارات

إن خطر إصابة العين في الاسكواش يكون مرتفعاً وفقاً للأكاديميات الأمريكية لطب العيون لذا يجب على جميع اللاعبين والمدربين ارتداء نظارات واقية سواء كانوا يلعبون الفردي أو الزوجي أو كرة المضرب .ويجب أن تلبي هذه النظارات أو تتجاوز المعايير الحالية للجمعية الأمريكية للاختبار والمواد (ASTM-F803)حيث تقع مسؤولية اختيار النظارات الواقية التي تلبي أو تتجاوز معيار ASTM-F803 على عاتق المشاركين الأفراد.

إقرأ أيضا:رياضة الركبي القواعد والأساسيات العامة لرياضة الكرة البيضاوية

مضرب التنس

تختلف المضارب اختلافًا كبيرًا في الوزن والقوة والتوازن والقبض والإطار واختيار المضرب هو قرار شخصي يعتمد على الطريقة التي يشعر بها المرء بالراحة. وعند البدء فإن أفضل خيار هو الذهاب إلى أحد متاجر الأدوات الرياضية وطلب تجربة مجموعة من مضاربهم هذا سوف يسمح بفهم الاختلافات واتخاذ قرار بشأن المضرب الذي يناسب معظم قوتك ، والقدرة ، والأفضلية.

المراجع

المصدر1

المصدر2

السابق
معلومات عن شجرة البوملي
التالي
فوائد اللوز فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة والشعر

اترك تعليقاً