بحر المعلومات

معلومات عن دولة سوازيلاند.. الديانات واللغات الرسمية في مملكة إسواتيني


دولة سوازيلاند والمعروفة حاليا بمملكة إسواني، هي أحد المالك الافريقية تحيط بها دول جنوب إفريقيا من ثلاثة جهات الشمال والجنوب والغرب، وتحدها موزمبيق من الغرب، والآن اليكم لمحات سريعة عنها و معلومات عن دولة سوازيلاند من خلال مقالنا التالي.

معلومات عن دولة سوازيلاند

تبلغ مساحة دولة سوازيلاند (مملكة إسواني حاليا) ما يقرب من 17363 كيلومتراً، وقد خضعت للحماية البريطانية ونفوذ اتحاد إفريقيا من قبل، ولكنها أصبحت مملكة مستقلة الآن، وعاصمتها هي مابوتو.

السكان في دولة سوازيلاند (مملكة إسواتيني)

بلغ عدد سكان مملكة إسواني (دولة سوازيلاند) عام 1988م حوالي 737,000 نسمة، وأغلب سكانها من عرقية سوازي، ويوجد بها أقليات من الزولو والبيض أصحاب الأصول البريطانية، كما توجد بها أقليات من الموزمبيق والأركان.

اللغات في دولة سوازيلاند

تعتبر اللغة السويدية هي اللغة المستخدمة في دولة سوازيلاند وجنوب افريقيا، ويتحدث بها أكثر من ٢.٥مليون شخص هناك، وتأتي اللغة الانجليزية في المرتبة الثانية هناك، ويوجد أكثر من ٧٥ ألف شخص يتحدثون لغة الزولو، ويتحدث البانتو المتواجدون هناك لغة السواتي.

إقرأ أيضا:معلومات عن الأطفال في الشهر العاشر

الأديان الرسمية في دولة سوازيلاند

تنتشر العديد من الديانات في سوازيلاند، يعتنق غالبية السكان الديانة المسيحية بنسبة ٨٢٪ من إجمالي عدد السكان، لذلك فإن المسيحية هي الديانة الأكثر شيوعا هناك، ويبلغ عدد المسلمين بها ١٪ فقط، والبقية للأقليات الدينية والمعتقدات مثل البهائية الهندوسية.

الجدير بالذكر ان الاسلام وصل الى هناك عن طريق الهجرة إليها من اتحاد جنوب إفريقيا، حيث قام التجار المسلمين بالأخذ في نشر الإسلام بها والدعوة إليه، وقاموا بتشكيل رابطة الدعوة الإسلامية بها بشكل رسمي عام ١٩٨٩م.

العملة الرسمية في دولة سوازيلاند

يتم تداول نوعين من العملة في دولة سوازيلاند (مملكة إسواتيني) وهما الليلانغيني السوازي، والراند الإفريقي.

العملة الرسمية – معلومات عن دولة سوازيلاند

الاقتصاد في دولة سوازيلاند

يتنوع الاقتصاد في دولة سوازيلاند، وذلك بسبب الثروات المعدنية والزراعية الموجودة بها ويشكل التعدين ١٣٪ من الناتج المحلي الإجمالي هناك، والنسيج ومعالجة السكري ٣٧٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

الزراعة في دولة سوازيلاند

يمتلك الأوربيون نصف الأراضي الموجودة بسوازيلاند، ويقومون بزراعة القطن وقصب السكر والارز والتبغ،  وقد قامت احدى الشركات الاوروبية بزراعة الصنوبر وبعض أوراق الشجر التي يتم استخدامها في الأغراض الطبية والتي تعرف باسم “أوكالبتوس”، ومن أشهر الفواكه التي يتم زراعتها هناك العنب.

إقرأ أيضا:السياحة في شنغهاي 2019 …تعرف على المعالم السياحية المتميزة للمدينة الصينية

أهم الصناعات في دولة سوازيلاند

تتمتع دولة سوازيلاند (مملكة إسواتيني) اليوم بأكبر الغابات المشجرة صناعيًا في قارة إفريقيا، ويمتلك الأوربيون بها عدد كبير من مصانع الورق، ومن أشهر الصناعات الموجودة هناك خام الحديد، والفحم الحجري، والذهب والباريت الذي يستخدم في صنع الباريوم، والكاولين الذي يستخدم في صناعة الخزف.

النقل والمواصلات في دولة سوازيلاند

تحتوي دولة سوازيلاند علي ١٦٠٠كم من الطرق المعبدة بالحصباء والقار، ويوجد بها عدد من ممرات المشاة المتعرجة تربط بين منازل الأسر، ويوجد بها خط سكة حديد يربط بين عاصمتها مابوتو وبين مدينة امبابان، كما يوجد خط آخر يربط بينها وبين دولة جنوب إفريقيا.

إقرأ أيضا:الفرق بين البيض الأبيض والبني

النقل والمواصلات – معلومات عن دولة سوازيلاند

المصدر

 

السابق
اعراض نقص فيتامين د للاطفال .. تعرف علي الأعراض وأسبابها وكيفية علاجها …
التالي
معلومات عن نبات فينوس –

اترك تعليقاً