بحر المعلومات

معلومات عن دولة الفاتيكان ما لم تكن تعرفه من قبل عن هذه الدولة





عملة دولة الفاتيكان

عملة دولة الفاتيكان

عدد سكان دولة الفاتيكان ونسبة المسلمين والأديان الأخرى فيها

يترواح عدد سكان دولة الفاتيكان من 800 إلى 1000 نسمة، وترجع تلك النسبة الصغيرة فى أعداد السكان إلى أنها تعد من أعلى البلدان حيث معدلات الجريمة على مستوى العالم .


نسبة المسلمين والديانات الأخرى تتمثل فى الدين المسيحي 33%، الدين الإسلامى 24.1%، والغير منتسبين يمثلوا 16%، الهندوسية 16%، البوذية 7%، الدين الشعبى 5.9%، وديانات أخرى 0.8% ومن ثم نلاحظ أن السكان المسيحين هم الأكثر إنتشارا بدولة الفاتيكان وذلك وفقا للتقدير العالمى لعام 2012 .

عدد سكان دولة الفاتيكان ونسبة المسلمين والأديان الأخرى فيها

عدد سكان دولة الفاتيكان ونسبة المسلمين والأديان الأخرى فيها

المواصلات بدولة الفاتيكان

لكى تتمكن من التجول فى الفاتيكان والتنقل هناك يمكن فعل ذلك سيرا على الأقدام، لأنها تتوسط روما فستشاهد جمالها عبر بونتي سانت أنجيلو إلى ساحة سان بيترو، ويمكن أن تستخدم مترو الأنفاق حيث تقع محطة Ottaviano على خط المترو A على بعد حوالي 5 دقائق سيراً على الأقدام، حيث تبلغ الدوله طولا 1.05 كم، وعرضا 0.85 كم وهى بذلك دولة صغيرة جدا.

إقرأ أيضا:افضل افلام ديزني … لا تقتصر مشاهدتها على الصغار فقط، بل يحبها الكبار والصغار –

يمكن التنقل من خلال السيارات، كما قد تم إفتتاح أول محطة سكك حديدية في الدولة في عام 1930 بعد وقت قصير من تشكيلها ولكن يتم استخدام المحطة لنقل البضائع وليس سفر الركاب.

الموارد الإقتصادية في دولة الفاتيكان

يعد إقتصاد دولة الفاتيكان هو إقتصاد غير تجارى وذلك يعنى أنه يصعب تحليلة وفقا للمعايير المعتادة، كما أن الهيكل الاقتصادي لمدينة الفاتيكان فريد من نوعه ولا يتطابق مع أعمال الاقتصاد التقليدي، كما أنها بتعتمد على التبرعات كمصدر رئيسى لإدارة الدولة حيث يقدمها الروم الكاثوليك عن طريق جمع وتوزيع الأموال يتم بواسطة قسم خاص بمدينة الفاتيكان، وهناك مصادر أخرى متعددة لإقتصادها مثل وشركات التصنيع الصغيرة.

تقوم شركات التصنيع بإنتاج وبيع مواد الاستخدام لموظفي الفاتيكان والمسافرين، وكذلك من خلال السياحة حيث موقعها الذى يجذب السائحين من جميع أنحاء العالم، وشركات التصنيع، كما يمكن تدعيم إقتصاد الدولة من خلال بيع الطوابع البريدية والهدايا التذكارية ورسوم الدخول إلى المتاحف ومبيعات المنشورات، حيث تتميز بمنحوتاتها ولوحاتها.

الموارد الإقتصادية في دولة الفاتيكان

الموارد الإقتصادية في دولة الفاتيكان

أهم الفواكة التي تتم زراعتها في دولة الفاتيكان

على الأرجح لا توجد زراعة في الفاتيكان حيث أن البلد أصغر من معظم المزارع في العالم، ولكن كانت هناك قديما مئات من المحاصيل الزراعية مثل بعض المحاصيل الرئيسية والتى تشمل الذرة والقمح والقش والأرز والحبوب الأخرى مثل الشعير والزبدة، وكانت تزرع المحاصيل في موسم النمو من الربيع إلى الخريف، تعتمد على المحصول بطبيعة الحال، يزرع معظمها في الربيع ويحصد في الخريف .

إقرأ أيضا:هل تعلم عن الحجاب … تعرف علي افضل المعلومات عن الحجاب –


يتم إستيراد جميع المنتجات الزراعية والمواد الغذائية وجميع السلع المصنعة من إيطاليا ، التي تزود كل مياهها وغازها وكهرباءها، فنستنج من كل هذا أن دولة الفاتيكان ليس لديها قطاعات زراعية أو صناعية ولا تصدر أي شيء، ولذلك لا يوجد لديه رصيد من إحصاءات التجارة.

الصناعه فى دولة الفاتيكان

تهتم بصناعات متعددة مثل الطباعة وإنتاج كمية صغيرة من الفسيفساء والزي الرسمي للموظفين ؛ أنشطة مصرفية ومالية عالمية، كما أنها متمكنه من إ صدار جوازات السفر ولوحات الترخيص ومن معلومات عن دولة الفاتيكان إنها متميزة في إنتاج الكهرباء من الألواح الشمسية

المراجع

مصدر 1
مصدر 2
مصدر3
مصدر 4
مصدر 5
مصدر 6
مصدر 7
مصدر 8

إقرأ أيضا:أخطاء شائعة في كرة الطائرة … تعرف علي القواعد الاساسية للعبة
السابق
أفضل شقق فندقية 4 نجوم في مانيلا
التالي
أضرار وفوائد الصمغ العربي للتخسيس .. تعرف علي أهم فوائد الصمغ العربي لإنقاص الوزن

اترك تعليقاً