بحر المعلومات

معلومات عن دولة أيرلندا وعملاتها والمواصلات المتاحة وأهم الصناعات


تقع جزيرة أيرلندا في شمال المحيط الأطلسي، وهي ثالث أكبر جزيرة في أوروبا ويفصلها عن بريطانيا طريق البحر الأيرلندي ويوجد ست مقاطعات تشكل أيرلندا الشمالية، ومن معلومات عن دولة أيرلندا أن النهر الرئيسي بها هو شانون، الذي يبدأ في المنطقة الشمالية الوسطى، يتدفق جنوبًا وجنوبًا غربًا ويصب في الأطلسي.

 معلومات عن دولة أيرلندا

عملة دولة أيرلندا

هناك بعض العثرات التي ممكن أن تواجهك عزيزي القارئ في استخدام النقدية عند زيارتك لأيرلندا، حيث تضطر إلى التعامل مع عملتين مختلفتين: المنطقة الجمهورية التي تستخدم اليورو  بفئاته جميعها بينما تستخدم أيرلندا الشمالية الجنية الاسترليني، والعديد من المتاجر في المقاطعات الحدودية تقبل العملة الأيرلندية الأجنبية كذلك عداد مواقف السيارات الفردية سيقبل اليورو في أيرلندا الشمالية، وبطاقات الائتمان مقبولة على نطاق واسع في كل مكان في أيرلندا وبطاقة فيزا هي الأكثر شعبية.

عدد سكان دولة أيرلندا ونسبة المسلمين والأديان الأخرى

يقدر عدد سكان أيرلندا في 2019 بما يزيد قليلاً عن 4.85 مليون نسمة،  ويتعلق مصطلح “أيرلندا” بكل من جمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية وتبلغ مساحتها 70،273 كيلومترًا مربعًا  وتغطي جمهورية أيرلندا 5/6 من الجزيرة بينما تغطي أيرلندا الشمالية  وهي جزء من المملكة المتحدة بقية الجزيرة، تبلغ الكثافة السكانية لأيرلندا ما يقرب من 68 شخصًا لكل كيلومتر مربع، عاصمتها وأكبر مدينة هي دبلن التي يبلغ عدد سكانها 1.11 مليون نسمة وتشهد المناطق الريفية انخفاضاً في عدد السكان.

إقرأ أيضا:كيف أتخلص من الم الاسنان … تعرف علي طرق التخلص من الم الأسنان l بحر المعرفة

أكبر دين في البلاد هو المسيحية، وخاصة الروم الكاثوليك، والذي يمثل أكثر من 84 ٪ من سكان أيرلندا، وهناك عدد قليل من السكان المسلمين ينمو بسرعة بسبب الهجرة وحوالي 4 ٪ من جمهورية أيرلندا ليس لديها دين، مقارنة بـ 14 ٪ في أيرلندا الشمالية، أما البوذية فتمثل حوالي 0.19 ٪  وهناك أيضًا عدد صغير من السكان اليهود.

 

عدد سكان دولة أيرلندا ونسبة المسلمين والأديان الأخرى

المواصلات في دولة أيرلندا

أيرلندا دولة سهل التنقل فيها، فلقد تزايدت ثقافة ركوب الدراجات بين السكان، ويمكنك القيادة في أيرلندا برخصة صادرة من دولة في المنطقة الاقتصادية الأوروبية بل ويمكنك القيادة في أيرلندا لمدة تصل إلى 12 شهرًا من خلال ترخيص صالح من بلدك.

يتكون نظام النقل العام في العاصمة من الحافلات والقطارات والترام مما يجعله أكثر الخدمات شمولية في البلاد،  عادة ما يكون من السهل العثور على سيارات الأجرة في المدن ولكن قد تحتاج إلى حجزها مسبقًا عبر الهاتف في المدن الصغيرة.

المواصلات في دولة أيرلندا

الاقتصاد في دولة أيرلندا

كاقتصاد صغير مفتوح تعتمد أيرلندا المالية إلى حد كبير على التجارة الدولية وتتأثر  بالأسواق العالمية، معلومات عن دولة أيرلندا أنها قبل الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي تم خنق اقتصادها بدرجة كبيرة بسبب اعتماده على سوق المملكة المتحدة ولكن عضوية الاتحاد الأوروبي ساعدتها على التحرك نحو اقتصاد السوق الحر الحديث كما أدخل عدة تدابير قوية جديدة لحماية اقتصادات أيرلندا وجميع الدول الأعضاء من الصدمات المالية في المستقبل.

إقرأ أيضا:فوائد شرب عشبة السدر…. تعرف علي أهم فوائد عشبه السدر علي الشعر والنوم l بحر المعرفة

أهم الفواكة والزراعات في دولة أيرلندا

التربة الخصبة والمناخ المعتدل والمطر الغزير يجعل أيرلندا مثالية للزراعة، فالزراعة زودتها  بالأغذية والدخل لآلاف السنين، وقبل أن تصبح عضوًا في الاتحاد الأوروبي، كان البلد يعتمد تقريبًا اعتمادًا كليًا على الزراعة ومع ذلك، لا يزال القطاع الزراعي حاسمًا للاقتصاد، حيث يعمل به نسبة 8.6٪ من السكان.

بين عامي 2000 و 2010  سجلت أيرلندا أعلى متوسط للقمح وثاني أعلى معدل إنتاج الشعير في العالم، وهناك الحبوب التي تزرع في كل مقاطعة في أيرلندا كذلك الذرة الذي يزرع بشكل رئيسي كمحصول علفي يتم حصاده ويستنزف للتغذية في الشتاء للماشية، والفاصوليا والبازلاء والبذور الزيتية والبنجر والبطاطا أيضًا من الزراعات المهمة  كما أصبحت زراعة البطاطس مكثفة، وكان بنجر السكر محصولًا شائعًا جدًا في أيرلندا.

 

أهم الفواكة والزراعات في دولة أيرلندا

أهم الصناعات في دولة أيرلندا

أيرلندا تتمتع بإزدهار  في مجال التمويل والأدوية والتكنولوجيا، وسجلت نموًا  أعلى في صناعات عديدة كالمحاسبة والأعمال المالية، كذلك قطاع الصيدلة فقد تطورت صناعة الدواء بسرعة بسبب الشركات الجديدة الناشئة والمنافسة الحادة القائمة بينهم، وأيضًا تطور  قطاع التكنولوجيا  ومن جهة أخرى تطورت أعمال البناء بشكل ملفت للنظر.

إقرأ أيضا:تساقط الشعر في الصيف …تعرف على أسباب تساقط الشعر فى فصل الصيف

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

مصدر 4

مصدر 5

مصدر 6

مصدر 7

مصدر 8

السابق
الحياة الريفية في أيسلندا .. تعرف على أجمل الأماكن الريفية في أيسلندا
التالي
معلومات عن زهرة الفل …. تعرف علي زهرة الفل وطرق زراعتها وكيفية تكاثرها l بحر المعرفة

اترك تعليقاً