سيارات

مزايا وعيوب سيارات شيفروليه تعرف على عيوب ومميزات شركة شيفروليه

تتمتع هذه الشركة بالكثير من المزايا والقيمة التي تجذب أي سائق لشراء سيارة منها، ألق نظرة من خلال هذا المقال على مزايا وعيوب سيارات شيفروليه.




مزايا وعيوب سيارات شيفروليه

بدأت شركة شيفروليه باعتبارها أحد فروع جنرال موتورز في أوائل عام 1900 وأصبحت مع مرور الوقت منافسه كبيرة لطراز تي فورد، فهى واحدة من أكثر ماركات السيارات شهرة وتميزًا واحترامًا في كل من أمريكا والدول الأخرى.

مع تاريخها الكبير وطرازاتها الكلاسيكية من السيارات وسعيها وراء التجديد والحداثة، أصبحت شركة شيفروليه تمثل ذروة السيارات الأمريكية.

  • فى 3 نوفمبر 1911، تعاون السائق ومهندس سباق السيارات السويسري “لويس شيفروليه “مع مؤسس شركة جنرال موتورز السابق “وليام سي”، وتعاونا لتأسيس فرع السيارات لشركة جنرال موتورز المعروفة باسم شيفروليه.
  • بحلول عام 1919، أصبحت شيفروليه هي أكبر شركة تصنيع سيارات، وبدأت في بيع السيارات الاستهلاكية التي تنافس موديل تي فورد.
  • ارتفعت شعبية طرازات شيفروليه وإمكانية الوصول إليها بسرعة كبيرة بحيث تخطت طراز T في حجم مبيعاتها خلال عقد من الزمان.
  • بعد أن تغلب طراز محركها ذي الأربعة أسطوانات على منافسة طراز T من حيث المبيعات، واصلت شيفروليه تطوير طراز محرك ذو ست أسطوانات يوفر المزيد من القدرة الحصانية وكان نموذجًا ناجحًا للسيارات. كان هذا الطراز ذو الست أسطوانات التصميم الوحيد للمحرك حتى تم طرح المجموعة الصغيرة V8 بنجاح في عام 1954.
  • في أواخر عام 1953، أصدرت شيفروليه نموذجًا لسيارة رياضية قابلة للتحويل مما أحدثت ثورة في سوق السيارات الرياضية وأصبحت ذات ذوق كلاسيكي مميز، تسمي هذه السيارة “كورفيت” تعد من أفضل السيارات الرياضية التي تم حقنها بالوقود في عام 1957.
  • أصبح نظام حقن الوقود بالسيارات الذي قامت به شركة شيفروليه عام 1957 الطريقة المفضلة لإدخال الوقود إلى نظام محرك السيارة، ليحل محل المكربنات، فهو تم تصميم وتصنيع هذه الأنظمة الحديثة بواسطة قسم روتشستر التابع لشركة شيفروليه.
  • استحوذت سيارات شيفروليه على ألقاب بطولة ناسكار أكثر من أي شركة تصنيع سيارات أخرى، حيث حققت 38 فوزًا كبيرًا منذ فوزها الأول في كأس سبرينت في عام 1958.
  • أصدرت الشركة سيارة إمبالا عام 1963 التى تعد من أكثر طراز السيارات الأمريكية شعبية على الإطلاق، وبحلول عام 1963 كانت إمبالا أحد أكثر أنماط السيارات شيوعًا في البلاد.
  • تقديم سيارة إمبالا في أواخر الخمسينيات كنموذج لسيارة شيفروليه كاملة الوصفات، وتنافس مع فورد، بليموث وغيرها من المتنافسين في السوق. لا تزال سياره إمبالا تحظى بالاحترام باعتبارها سيارة كبيرة وفخمة ذات سعر منخفض لتصبح في متناول العديد من المستهلكين.
  • فى عام 2010 أعلنت شفروليه عن أول طراز كهربائي لها  “Chevy Volt” التي فازت بجائزة أفضل سيارة في العالم لعام 2012. وحتى اليوم، لا تزال السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في أمريكا. 

مميزات سيارات شيفروليه

تتمتع  شركة شيفروليه بالسيارات ذات جودة عالية:

تقوم بإنتاج المركبات منذ عام 1911، وتنتج محركاتها الخاصة بها ولها مجموعة من المركبات المصممة لتكون متينة وطويلة الأمد.

تشمل مجموعة منتجاتها مجموعة من السيارات المدمجة متوسطة الحجم والفخمة وكذلك سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الخفيفة، كما تنتج شيفروليه سيارات كهربائية مع فولت EV بالإضافة إلى سلسلة من السيارات عالية الأداء بما في ذلك كورفيت وكامارو.

ذات سمعة قوية:

 معروفة في السوق بسمعتها الجيده بإنتاجها مجموعة من السيارات والشاحنات المتينه مثل السيارات المشهورة كورفيت، تعد علامة تجارية يلجأ إليها المستهلكون من أجل الموثوقية والأداء وطول العمر التى تتمتع به. 

سياراتها آمنه للقيادة:

 لقد بذلت شيفروليه الكثير من الجهد لجعل سياراتها وشاحناتها آمنة للقيادة، فمن خلال الأبحاث والاختبارات الدقيقة، أطلقت ميزات أمان مثل الفرامل الأوتوماتيكية منخفضة السرعة للأمام وأنظمة تنبيه تغيير المسار وتنبيهات حركة المرور الخلفية للسيارات، مما يجعل هذه سياراتها وشاحناتها مثالية لنقل البضائع الثمينة.

تتميز بعروضها التكنولوجية:

تعتبر العروض التكنولوجية المقدمة من شيفروليه من أفضل العروض التى تقدمها الشركات، حيث توفر أنظمة ترفيه مجهزة بشكل قياسي ومتوافقة مع كل من هواتف Apple وAndroid الذكية التي تتيح لك تشغيل الموسيقى أثناء القيادة، لديها نظام GPS. تحتوي على جميع الميزات التقنية التي يريدها المستهلكون. 

إقرأ أيضا:مميزات وعيوب سيارة تويوتا chr تعرف على مواصفات سيارة تويوتا chr

 زيادة كفاءة الوقود: 

تم تصميم سيارات شيفروليه لتوفر لك أفضل استهلاك للوقود مع المحركات المميزه، قامت بتحسين مجموعة نقل الحركة لتقليل استهلاك الوقود، هذا يمكن أن يوفر لك المال.

ذات تصميم جذاب: 

أحد أفضل الأشياء في سيارات وشاحنات شيفروليه تصميمها الجذاب من داخل وخارج السيارات الذي يتميز بالهندسة الحديثة.

 صيانه سيارتها منخفضة:

من أهم مميزات شيفروليه انخفاض صيانة سياراتها، حيث تم تطوير هذه السيارات والشاحنات لكى تبقي فترة أطول من الوقت دون صيانه، ستكون قادرًا على قيادة هذه السيارات لأميال كثيرة بسهولة دون التعرض للمشاكل.

عيوب سيارات شيفروليه

  • قد يكون بعض السيارات صغيره الحجم، وغير مناسبه مع وزنها.
  • لا يوجد اتزان فى سيارتها حيث عند زيادة سرعة قياده السيارة قد تشعر بالهزه.
  • شاسيه السيارات تفتقر للمتانة، مما تجعلك لا تشعر بالأمان.

المراجع

المصدر

المصدر

السابق
علاج حساسية الصدرية نهائيا
التالي
أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في مصر

اترك تعليقاً