ثروات طبيعية

مدينة كرملين كازان – تعرف على الطبيعة في قازان وأفضل أماكنها

مدينة قازان من أفضل مدن روسيا ، حيث تتميز بجواها الرائع وطبيعتها الخلابة ، والمعالم السياحية العديده التي تجذب السياح إليها ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي الطبيعة في قازان .

الطبيعة في قازان

تقع مدينة قازان في جمهورية تترستان ، التي تعتبر من أفضل المناطق الفدرالية التي توجد في روسيا ، وتحديداً في المناطق الغربية من روسيا إلي الشرق من مدينة موسكو علي بعد 800 كيلومتر علي نهر الفولغا ، ويحيط بها العديد من المدن الهامة منها مدينة نيجني نوفغورود ومدينة سامرا ، ومدينة أوفا ومدينة إيجبفسك .

تتميز مدينة قازان بالمناخ معتدل يكون في الشتاء بارد وفي الصيف رطب ، حيث تقل درجات الحراره فيها عن مدينة موسكو ، فهي تتمتع بالأجواء المختلفة وخدمات رائعه ، مما جعل بها السياحة مختلفة ،لذلك جذبت إليها السياح من كل مكان في العالم .

ميدنة قازان مليئة بالأماكن السياحية الرائعة ، فيشتهر بها الأماكن الثقافية التي تقدم مجموعة مميزه من الفنون الثقافية والمسرحية والشعرية والغنائية فهي مناسبة جداً لمحبي التراث الثقافي التنارستاني الروسي ، فتوفر العديد من الفنون وتقام المهرجانات الثقافية والفنون وتشتهر بكثرة الشعراء والرساميين ، ولا تقتصر فقط علي الثقافه بل اهتمت بالجوانب الرياضية فيوجد بها الكثير من الملاعب المختلفة للهوكي ورياضيات آخري ممتعه ، وتحتوي علي أفضل ملاعب كرة القدم وأكثرها شهرة في عالم الكرة ، والذي ساعدها علي ذلك هي طبيعتها الخلابة التي تسير عين كل من زارها .

إقرأ أيضا:الطبيعة في الفجيرة – أهم معالم الفجيرة الطبيعية

تقدم مدينة قازان مناظر طبيعية لا يمكن وصفها بل تعتمد علي خيال الزائر لروعتها وجمالها الذي لا مثيل له في العالم كله ، كما تحتوي علي العديد من المعالم السياحية كالمساجد والكنائس والمتاحف والحدائق الخضراء ومراكز للتسوق والمطاعم والمقاهي .

مدينة كرملين كازان

تعتبر مدينة كرملين من أشهر مدن روسيا ، فهي تتميز بطبيعتها الخلابة ، بالإضافة إلي احتوائها علي العديد من المعالم الأثرية والدينية العامة فهي مجمع مميز ، فتعطي للمدينة منظر رائع لا مثيل له ، كما لها مكانتها واهميتها التي حافظت عليها علي مر العصور ، فمن ابرز المعالم الموجوده بها هي مسجد قول شريف الذي يعتبر من أشهر المعالم السياحية في مدينة كازان يقام به العبادات الدينة والشعائر إلي جانب الاحتفالات المتعدده ، لتصبح من اهم المدن الدينية والإصلامية في روسيا .

كما تحتوي علي معالم آخري عديده مثل المتاحف العديد مثب متحف الثقافة الإسلامية والخزينة والدولة والبرج المائل وأماكن العبادة ، فأكثر ما يميزها انها تقوم بعمل ترميم للعجيج من المعالم للحفاظ علي جاذبيتها وجمالها من أجل جذب الزوار إليها و‘ادة الأجواء التاريخية إليها .

نهر الفولغا

وقوع مدينة قازان علي نهر الفولغا اعطي لها أهمية كبيرة وطبيعها ساحره وأجواء ممتعة ، فهو يعتبر من أكبر وأطول الانهار الموجودة في قارة أوروبا علي الأطلاق وأفضل الممرات المائية للنقل البحري في روسيا ، يقع غرب روسيا ، فهو يختلف اسمة علي حسب كل منطقة يمر بها ، ينبع من تلال فالدي في الشمال الغربي لموسكو الذي يصل ارتفعاها إلي 225 متراُ فوق سطح البحر ويصب في غرب قارة آسيا في البحر القزوين .

إقرأ أيضا:الطبيعة في مسقط

تقع مدينة أوفا في روسيا بالقرب من مدينة قازان ، تعد عاصمة جمهورية باشكورستان ، فعند السفر غلي قازان لابد من المرور إلي مدينة أوفا لانها واحده من المدن ساحرة الجمال ، تبلغ مساحتها حوالي 707.93كم2 ، تم تأسيسها عام 1708م تمتد علي ضفتي نهر بيلايا الذي اعطي لها جو رائع وممز .

تهتم مدينة أوفا بالعديد من الأنشطة حيث يوجد بها العديد من النوادي مثل نادي سالافات يولايف أوفا، و تولبار أوفا، وأورال أوفا ، أجيديل أوفا ، فك أوفا ، بالإضافة إلي امتلاكها العديد من المعالم السياحية التي أضفي عليها جمال وروعه لا مثيل لها ومن أهم وأروع هذه المعالم هي نافورة سبع بنات التي تتميز بمنظرها الساحر ، حديقة أكساكسوف المليئة بالأشجار والطبيعة الخضراء ، ومتحف الأثنولوجيا ومسرح الأوبرا الباشكيرية ومسرح البالية ومسجد ومسرح رودينا للسينما وجسر مغلق وغوستيني دقور ومسرح الأوبرا الباشكيرية .

بحيرة Blue

تعتبر بحيرة Blue من أفضل المناطق في قازان ، فهي بمثابة مغامرة ساحره يجب علي كل زائر مشاهدتها ، تكثر بها السياح في فصل الشتاء لجمالها وقوة مياها الخارقة مما تضفي علي مدينة قازان جمال ساحر وللاستجمام وتقدمها لعديد من الأنشطة العديده ، فيذهب إليها السياح للتمتع بمناظرها الرائعه والاستجمام حيث تتميز باعتدال درجات الحراره معظم فصول السنه ,

إقرأ أيضا:الطبيعة في غواتيمالا – العجائب الطبيعية في غواتيمالا

يعتبرها البعض انها معجزه من الله من شدة جمالها فهي عبارة عن سلسله متكاملة من البحيرات جاءت إلينا من العصر الجليدي ،يصل عمقها إلي 2 إلي 12 متر أو أكثر ، وتتميز بجمال الطبيعة التي تحيط بها من كل اتجاه تشكل مجمعاً فريداً لا مثيل له يوجد بها في الجزء السفلي قواطع بسبب مياة الينابيع والمياة العذبة ، تغطي سفوح الساحل تحت الماء بأغصان كثيفة والمسطحات المائية .

ومياة النظيفة الكريستالية تعطيك الاستمتاع بالمناظر البانورامية للبحيرة تحت الماء وحوافها المزينة بالشجيرات الخضراء ، كما يوجد اسفلها صخره الكلسية الناعمة علي شكل منحدرات ، وتعد أفضل البحيرات للغوص .

مصدر

السابق
أجمل الأماكن السياحية في فرنسا | مدن يجب عليك زيارتها في فرنسا
التالي
فوائد الكراث كعلاج فعال للبواسير والقيمة الغذائية التي يحتويها

اترك تعليقاً