اليابان

مدن اليابان السياحية

تعد اليابان بلدًا ممتعًا للزيارة، فهي مليئة بالتاريخ والتراث الثقافي الغني، كما تنتشر المعابد والأضرحة في شوارعها، بينما تتناثر المطاعم ذات المستوى العالمي مع القلاع القديمة والقصور الإمبراطورية، وتعج مدنها بالحياة والطاقة… وفيما يلي نستعرض أهم مدن اليابان السياحية

طوكيو:

في حين أن طوكيو هي بالتأكيد مدينة حديثة ومزدهرة تبيع ثقافة البوب ​​الفريدة وحس الموضة للعالم، إلا أن بقايا المدينة التاريخية لا تزال قائمة، يمكنك التجول بسلام في الأزقة المرصوفة بالحصى والعثور على المطاعم ذات الأجواء القديمة، سواء كنت تتجول في مراكز التسوق الكهفية أو تستكشف الأحياء المختلفة، لكل منها طابعها الخاص وهويتها.




طوكيو

طوكيو

هيروشيما:

سيرتبط تاريخ هيروشيما إلى الأبد بالقنبلة الذرية التي دمرت المدينة عام 1945، وقد أعيد بناء هيروشيما بشكل ملحوظ وهي الآن مدينة حديثة مزدحمة ومليئة بالحياة.

بينما يأتي العديد من الزوار لإبداء احترامهم في متحف ومتنزه السلام التذكاري، وزيارة أطلال قبة A-Bomb، فإن المدينة بها العديد من المعالم الأخرى ليستمتع بها الزوار، كما أنها بمثابة بوابة لبعض الجزر القريبة الجميلة بما في ذلك جزيرة مياجيما الشهيرة.

كيوتو:

العاصمة السابقة لليابان، وتشتهر بأنها أجمل مدينة في البلاد، مع أكثر من ألفي معبد وضريح، فضلاً عن العديد من الحدائق، والأزقة المتعرجة المرصوفة بالحصى، والمقاهي التقليدية.

إقرأ أيضا:نظام التعلیم في الیابان ممیزاته وعیوبه

تعد كيوتو العاصمة الروحية والثقافية لليابان، كما تضم ​​المدينة بعض القصور والفيلات الرائعة التي يمكن للزوار النظر إليها، تعد كيوتو كذلك أحد أفضل الأماكن لمشاهدة أشجار الكرز الرومانسية، وهو مزيج مذهل من التأثيرات الحديثة والتقليدية.

أهم مدن اليابان السياحية

أهم مدن اليابان السياحية

بيبو:

مدينة الينابيع الساخنة، يوجد بها منتجع “أونسن” الشهير، يوجد بالمدينة أكثر من ثلاثة آلاف ينبوع، والحياة في بيبو موجهة بشكل كبير نحو قطاع السياحة.

يضفي البخار والضباب الذي يطفو في الشوارع جواً سحرياً على المدينة الواقعة على الساحل وتدعمها الجبال.

مع بعض الهندسة المعمارية الرائعة المعروضة، والشعور الجذاب والمريح للمكان، فإن بيبو هي مدينة جميلة للجلوس والاسترخاء.

أوساكا:

مدينة صاخبة مع نهر جميل يتعرج في قلبها، أوساكا هي مكان ممتع للزيارة مع الفنون المحلية والمشاهد الموسيقية الحيوية، تشتهر بمشهد الطهي الرائع وحب الطعام، حيث يمكنك تناول العشاء في مطاعم ممتازة أو اختيار مجموعة متنوعة من طعام الشارع الرائع.

ناجازاكي:

موقع ناغازاكي الجميل الذي يقع بسلام وسط التلال المطلة على المرفأ، يحجب حقيقة أن المدينة دمرت بشكل مأساوي بواسطة قنبلة ذرية، بينما يأتي العديد من الزوار للتجول حول النصب التذكارية والمتاحف المخصصة للتفجير، فإن ناغازاكي لديها الكثير لتقدمه، إنها مدينة عالمية نابضة بالحياة ولديها الكثير لرؤيته والقيام به.

إقرأ أيضا:حقائق عن اليابان

كوبي:

مدينة جذابة تقع على منحدر جبل روكو بجانب البحر، كما أنها ميناء تاريخي، عند التجول يمكنك العثور على مبانٍ دينية مخصصة لكل ديانة رئيسية، مع بعض المطاعم الممتازة والمقاهي الرائعة المعروضة، فضلاً عن الحياة الليلية المفعمة بالحيوية.

أهم مدن اليابان السياحية

أهم مدن اليابان السياحية

فوكوكا:

كانت فوكوكا في السابق بلدتين قبل أن تنضم المناطق المختلفة لتشكيل المدينة التي نعرفها اليوم، مع وجود اثنين من المتاحف الرائعة، وبعض الهندسة المعمارية الرائعة، وفرصة مشاهدة فريق البيسبول الشهير، فإن فوكوكا تستحق الزيارة بكل ما تقدمه.

سينداي:

تعد موطنًا لأحد أشهر المهرجانات في البلاد، حيث تزدحم شوارع سينداي المورقة كل عام بالناس الذين يأتون للاستمتاع بتاناباتا ماتسوري.

تقع في منطقة توهوكو، وهي أكبر مدينة في المنطقة وتقدم نظرة ثاقبة للثقافة المحلية، مع مشهد الحياة الليلية النابض بالحياة، والقلعة المتهدمة المبهجة مع الحدائق الجميلة، تعد سينداي مكانًا رائعًا للزيارة ومكانًا أجمل للعيش فيه.

 سابورو:

عاصمة جزيرة هوكايدو، سابورو هي مكان رائع للزيارة، في حين أن معظم الناس يرون أنها نقطة توقف في طريقهم إلى الجبال الرائعة والينابيع الساخنة بالجزيرة، فإن المدينة نفسها أكثر من كافية لإمتاع الضيوف لفترة من الوقت، مع مطاعم رائعة ومراكز تسوق ضخمة وحياة ليلية مفعمة بالحيوية .

إقرأ أيضا:عاصمة دولة اليابان

تشتهر المدينة خلال فصل الصيف بعدد من المهرجانات الرائعة، أبرزها مهرجان الثلج الشهير.

أفضل وقت لزيارة اليابان:

يُعد أفضل وقت لزيارة اليابان بشكل عام بين مارس ومايو، أو أكتوبر ونوفمبر، ومع ذلك، فإنه يعتمد على اهتماماتك وما تخطط للقيام به أثناء رحلتك.

في حين أن العديد من المسافرين يفضلون تجنب الحرارة والرطوبة في الصيف، أو برد الشتاء، فقد تكون استثناءً إذا كنت مهتمًا بصيف ماتسوري (المهرجانات)، أو الشتاء في  أونسن (الينابيع الساخنة)، والتزلج والتزلج على الجليد.

أهم مدن اليابان السياحية

أهم مدن اليابان السياحية

المراجع

المصدر الاول
المصدرالثاني
المصدرالثالث

السابق
الحيوان المفترس الذي إذا جاع أكل صغاره
التالي
أحاديث عن الإسراف

اترك تعليقاً