صحة الحامل

متى يصرف الاسبرين للحامل؟

الأسبرين  وصفة طبية شائعة يمكن أن تمنع تجلط الدم  مما يجعل الأسبرين مفيدًا في علاج أو منع بعض الحالات مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية و  يمكن أن تتراوح جرعة الأسبرين من 50 إلى 6000 ملليجرام (مجم) يوميًا حسب الحالة التي يتم علاجها ويمكن استخدام الأسبرين مع أدوية أخرى.




في هذا المقال ستعرفي متى يصرف الاسبرين للحامل؟

تتراوح جرعة الأسبرين المنخفضة من 60-150 مجم يوميًا  و الجرعة المعتادة في الولايات المتحدة هي قرص 81 مجم

عندما يشار إلى جرعة منخفضة من الأسبرين للوقاية من تسمم الحمل خلال فترة ما قبل الولادة ، فإن معظم الدراسات تشير إلى كمي 81 ملغ موصى بها من قبل الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء.

وأثناء الحمل يجب ان لا تتناولي اي دواء مهما كان الا بعد مراجعة الطبيب المختص او الطبيبة المختصة لأنه قد يسبب لك آثارا جانبية ضارة و إذا قرر الطبيب أو الطبيبة وصف الاسبرين لكِ فإنه يفعل ذلك لأنه يرى أن الفوائد المحتملة تفوق بكثير الحد الأدنى من المخاطر

و يجب ان تخبري الطبيبة اذا كنت مصابة بمرض السكري او ارتفاع ضغط الدم او اذا كان عندك مشاكل في الكلية او اذا كنت حاملا بتوأم قبل تناول الاسبرين

من يجب أن يفكر في تناول الأسبرين قبل الولادة؟

إقرأ أيضا:فوائد عصير الليمون للحامل

وفقًا لإرشادات فرقة عمل الخدمات الوقائية الأمريكية (USPSTF)  ،يجب على النساء المصابات بواحد أو أكثر من العوامل عالية الخطورة تناول جرعة منخفضة من الأسبرين و قد تستفيد النساء المصابات بالعديد من عوامل الخطر المعتدلة أيضًا من جرعة منخفضة من الأسبرين.

متى يصرف الاسبرين للحامل؟
ينصح بتناول جرعة منخفضة من الأسبرين بين الأسبوعين 12 و 16 من الحمل.

على الرغم من أن إرشادات فرقة عمل الخدمات الوقائية الأمريكية توصي بأخذ الاسبرين بين الأسبوعين 12 و 28 من الحمل ، فإن الأدلة الحديثة تشير إلى أن تناول الاسبرين من بداية الثلث الثاني من الحمل قد يكون أكثر فائدة.

أظهرت مراجعة لـ 45 تجربة عشوائية شملت أكثر من 20000 امرأة حامل تتناول جرعة منخفضة من الأسبرين يوميًا أدلة مهمة على الوقاية من تسمم الحمل و تسمم الحمل الشديد و تقييد نمو الجنين عند تناول الاسبرين قبل الأسبوع السادس عشر من الحمل.

قد لا تكون الجرعات المنخفضة من الأسبرين بعد 16 أسبوعًا من الحمل فعالة في تقليل مخاطر تسمم الحمل أو تسمم الحمل الشديد أو تقييد نمو الجنين.

هل يهم في أي وقت من اليوم أتناول الاسبرين؟

نعم! تظهر الأبحاث أن الأسبرين يكون أكثر فاعلية في وقت النوم عند مقارنته بجرعات الصباح وبعد الظهر والمساء.

إقرأ أيضا:علاج سخونة الحامل

هل يمكن أن يؤدي تناول جرعة منخفضة من الأسبرين إلى زيادة خطر التعرض للإجهاض؟

لا يعتقد أن تناول جرعات منخفضة من الأسبرين يزيد من خطر الإجهاض و تشير الأبحاث إلى أن استخدام الأسبرين أثناء الحمل لا يرتبط بزيادة خطر الإجهاض.

هل سيؤذي الأسبرين الطفل؟
إن الدراسات التي أجريت على آثار جرعة منخفضة من الأسبرين على صحة الأم والجنين مطمئنة ، ولا يبدو أن الجرعات المنخفضة من الأسبرين المعطاة خلال الثلث الأول من الحمل تشكل خطرًا على الجنين.

متى يجب أن تتوقفي عن تناول جرعة منخفضة من الأسبرين؟
من المهم جدًا أن تسألي طبيبك متى يجب أن تتوقفي عن تناول الأسبرين فقد تختلف التوصيات وفقًا لتاريخك الطبي.

هناك آراء متعارضة فيما يتعلق بموعد التوقف عن العلاج بالأسبرين حيث يجادل البعض بأنه يجب إيقاف الأسبرين في الأسبوع 36 بسبب مخاطر النزيف المحتملة المرتبطة بالولادة.

يجادل آخرون أن الأسبرين قد يكون مفيدًا في فترة ما بعد الولادة لأن معظم حالات تسمم الحمل تحدث بعد 36 أسبوعًا من الحمل.

هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، ولكن مرة أخرى ، من الضروري أن تناقشي ايقاف الجرعة مع الطبيبة إذا كنت تتناولي  الأسبرين قبل الولادة.

إقرأ أيضا:فوائد عصير الليمون للحامل

هل تحتاجين إلى استشارة الطبيبة قبل البدء في تناول جرعة منخفضة من الأسبرين؟
نعم. فقط النساء المعرضات لخطورة عالية أو مع عوامل خطر متوسطة متعددة لتسمم الحمل يجب أن يأخذن جرعة منخفضة من الأسبرين. لهذا السبب ، يجب مراقبة الحمل عن كثب.

العلاج بجرعة منخفضة من الأسبرين في المرضى المعرضين لمخاطر عالية لا ينبغي أن يقلل من المراقبة والاستجابة المنتظمة من قبل الطبيب و إذا واجهت علامات أو أعراض تسمم الحمل فأبلغي الطبيبة الخاصة بك على الفور.

أين يمكنك الحصول على جرعة منخفضة من الأسبرين؟
قرص الأسبرين بجرعة منخفضة 81 ملغ متاح بدون وصفة طبية في الصيدليات.

المصدر:

https://www.preeclampsia.org/aspirin

السابق
متى يزول الخطر عن طفل الخداج؟
التالي
متى تعتبر الدورة الشهرية متأخرة؟ و ما اسباب تأخرها؟

اترك تعليقاً