نساء وولادة

ما سبب عدم نزول الدورة بعد أخذ حبوب تنزيل الدورة؟




في هذا المقال ستعرفي ما سبب عدم نزول الدورة بعد أخذ حبوب تنزيل الدورة؟

اذا تناولتِ حبوب تنزيل الدورة فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 7 أيام بعد إيقاف حبوب تنزيل الدورة قبل ان تنزل.

أسباب عدم نزول الدورة بعد أخذ حبوب تنزيل الدورة

1 الحمل:
من المهم جدا ان تتأكدي من خلو الرحم من اي جنين وذلك من خلال جهاز الفحص اليدوي الذي يمكنكِ ان تحصلي عليه من اي صيدلية او مراجعة الطبيبة النسائية للتأكد من خلو الرحم

2 انقطاع الطمث المبكر:
يحدث انقطاع الطمث المبكر عندما تتوقف الدورة الشهرية للمرأة قبل سن 45. يمكن أن يحدث بشكل طبيعي أو كأثر جانبي لبعض العلاجات. و بالنسبة لمعظم النساء ، يبدأ انقطاع الطمث بين سن 45 و 55.

إذا كان عمرك أقل من 45 عامًا ولاحظت أن دورتك الشهرية أصبحت نادرة أو تتوقف تمامًا ، يجب عليكِ التحدث إلى الطبيبة المختصة.

يتمثل العرض الرئيسي لانقطاع الطمث المبكر في أن تصبح الدورات الشهرية نادرة أو تتوقف تمامًا دون أي سبب آخر (مثل الحمل).

قد تصاب بعض النساء أيضًا بأعراض أخرى لانقطاع الطمث مثل:

إقرأ أيضا:سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات

*الهبات الساخنة
*التعرق ليلي
*جفاف المهبل وعدم الراحة أثناء ممارسة الجنس
*صعوبة النوم
*تقلب المزاج أو القلق
*انخفاض الرغبة الجنسية
*مشاكل في الذاكرة والتركيز

3 مشاكل الغدة الدرقية:
تفرز الغدة الدرقية هرمون الغدة الدرقية الذي يتحكم في العديد من الأنشطة في جسمك ، بما في ذلك مدى سرعة حرق السعرات الحرارية ومدى سرعة ضربات قلبك. و تتسبب أمراض الغدة الدرقية في إنتاج كميات كبيرة جدًا أو قليلة جدًا من الهرمون.

اعتمادًا على كمية الهرمون الذي تنتجه الغدة الدرقية ، قد تشعري غالبًا بالضيق أو التعب ، أو قد تفقدي الوزن أو تكتسبيه. النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض الغدة الدرقية ، خاصة بعد الحمل وبعد انقطاع الطمث.

يمكن أن تسبب أمراض الغدة الدرقية:

*مشاكل في الدورة الشهرية.
تساعد الغدة الدرقية في التحكم في الدورة الشهرية و يمكن أن تؤدي زيادة أو نقص هرمون الغدة الدرقية إلى جعل دورتك الشهرية خفيفة جدًا أو ثقيلة أو غير منتظمة و يمكن أن يتسبب مرض الغدة الدرقية أيضًا في توقف الدورة الشهرية لعدة أشهر أو أكثر ، وهي حالة تسمى انقطاع الطمث.

*مشاكل في الحمل.
عندما يؤثر مرض الغدة الدرقية على الدورة الشهرية ، فإنه يؤثر أيضًا على الإباضة و هذا يمكن أن يجعل فرصة الحمل قليلة.

إقرأ أيضا:ما سبب نزول الدورة يوم واحد فقط ؟

*مشاكل أثناء الحمل.
يمكن أن تسبب مشاكل الغدة الدرقية أثناء الحمل مشاكل صحية للأم والطفل.
في بعض الأحيان ، يتم الخلط بين أعراض مشاكل الغدة الدرقية وأعراض انقطاع الطمث و من المرجح أن يتطور مرض الغدة الدرقية ، وخاصة قصور الغدة الدرقية ، بعد انقطاع الطمث

إقرأ أيضا:متى تعتبر الدورة الشهرية متأخرة؟ و ما اسباب تأخرها؟

4 فقدان الشهية:
غالبًا ما يعاني النساء المصابات بفقدان الشهية من انقطاع الطمث بسبب فقدان الوزن الشديد أو تجويع الجسم. يسمى هذا النوع المعين من انقطاع الطمث بانقطاع الطمث الثانوي.

خلال حالات فقدان الشهية، لا يحصل الجسم على الطاقة الكافية ليقوم بوظائفه بشكل صحيح ، وعليه أن يعطي الأولوية لوظائف الجسم الأكثر أهمية ليبقى على قيد لحياة. و بالتالي ستحصل الوظائف غير الضرورية للبقاء على قيد الحياة – مثل النمو والوظيفة التناسلية – على طاقة أقل .

ومع ذلك ، لن يعاني كل من يعاني من فقدان الشهية أو يعاني من نقص الطاقة لفترات طويلة من انقطاع الطمث. تكون فترات الحيض لدى بعض النساء طبيعية ، وقد يعاني البعض من طول فترة الطمث (دورات طويلة لا يمكن التنبؤ بها من 30 إلى 90 يومًا)

السابق
متى يبدأ القلق من تأخر الدورة الشهرية عند الفتيات؟
التالي
سعر حبوب سنتروم (Centrum) و فوائده و استخداماته

اترك تعليقاً