بريطانيا

ماهو قصر باكنجهام

قصر بكنغهام هو قصر كبير يقع في وستمنستر، يعتبر المقر الرسمي لملك بريطانيا لأزيد من 180 سنة، ويستخدم حاليا كمكان لاستضافة الشخصيات المهمة واقامة والمناسبات الملكية، وفيما يلي نتعرف أكثر عن ماهو قصر باكنجهام.




ماهو قصر باكنجهام

اصبح قصر باكنجهام في سنة 1837 المقر الرسمي لملوك المملكة المتحدة، ولا يزال حتى اليوم كذلك، ويعتبر وجهة سياحية رئيسية في مدينة لندن، وجزء كبير منه مفتوح أمام الجماهير.

يضم قصر باكنجهام حوالي 775 غرفة، منها 19 غرفة حكومية، 52 غرفة نوم ملكية، 188 غرفة للموظفين، 92 مكتبة، و78 حماما.

يستقبل سنويا أكثر من 500 ألف زائر، جزء كبير من هذا العدد يأتي الى القصر خلال الأحداث والاحتفالات الملكية مثل حفلات الزفاف، وخاصة لمشاهدة الملكة.

تطل الملكة وأفراد الأسرة الملكية على الجمهور عبر شرفة القصر، والتي أصبحت تقليدا متبعا من الاسرة منذ سنة 1851، اذ ان العائلة تحرص في جميع المناسبات على الظهور عليها لتحية الحشود.

ماهو قصر باكنجهام

ماهو قصر باكنجهام

تاريخ القصر

تم شراء القصر في سنة 1761 من قبل الملك جورج الثالث، والذي قدمه كهدية لزوجته الملكة شارلوت ، واستخدم في الاول كمنزل عائلي، وقد ولدت فيه الملكة 14 طفلا.

إقرأ أيضا:شركات الاتصال في بريطانيا والتغطية

في سنة 1826، بدأت فكرة تحويل المنزل الى قصر، وتم تخصيص ميزانية قدرها 150 ألف جنيه استرليني لغرض تجديد المنزل واضافة مزيد من الغرف، وفي وقت لاحق، ارتفعت الميزانية الى 450 الف جنيه استرليني.

في يوليو 1837، أصبحت الملكة فيكتوريا أول ملكة تقيم في القصر بعد ان اصبح مقرا رسميا، وخلال فترتها اقامتها هناك، تم تحديث القصر اكثر واضيفت له المزيد من المرافق.

اقرأ أيضا: قصر أنطونيادس .. قصر شهر عسل “شاه إيران والأميرة فوزية”

ماهو قصر باكنجهام

زيارة القصر

يمكن زيارة المتحف في الفترة بين يوليو وأكتوبر، من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة السادسة والنصف مساء، وينصح بالوصل الى الموقع قبل 10 دقائق من الموعد الموجود على التذكرة.

الاسعار تتراوح من 14 الى 50 جنيه استرليني، وهي تعتمد على الانشطة التي يرغب الزوار القيام بها، وكذلك على عمر الزائر، بينما يسمح للاطفال اقل من خمس سنوات بالدخول مجانا.

عند الدخول الى القصر، سوف يقوم رجال الأمن بفحص سريع مثلما يحدث في المطارات، ولن يسمح لك بالشرب او الاكل في داخل القصر، باستثناء المياه المعبأة في الزجاجات.

لن يسمح للآباء بإدخال عربات الأطفال إلى غرف القصر لأسباب تتعلق بالسلامة، وبدلا من ذلك، يمكن استعارة حاملات الأطفال مجانا.

إقرأ أيضا:مطاعم عربية رخيصة في لندن انجلترا

ماهو قصر باكنجهام

ماهو قصر باكنجهام

معالم قصر باكنجهام

هناك العديد من المعالم التي يمكن زيارتها في القصر، احدها هي الغرف الملكية التي تستخدمها الملكة لاستقبال الضيوف، وعددها هي 19 غرفة، وتشمل المعالم الاخرى:

  • غرف العرش
  • معارض الصور
  • القاعة الكبيرة
  • الدرج الكبير
  • حديقة القصر

تضم غرف القصر المفتوحة أمام الجماهير العديد من الكنوز التاريخية مثل الأثاث واللوحات الفنية العتيقة، ومعظمها يغلب عليها اللون الذهبي والأحمر.

هناك نشاط آخر يجذب الزوار إلى القصر، وهو تغيير الحراس، والذي يحدث أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد على الساعة الحادية عشر، أما في الصيف، فيتم تغيير الحرس بشكل يومي.

إقرأ أيضا:اماكن سياحية رائعة في سانت ألبانز البريطانية

المراجع

المصدر 1، المصدر 2

السابق
عيوب الهجرة للخارج
التالي
زينيريت Zineryt محلول لعلاج حب الشباب

اترك تعليقاً