بحر المعلومات

ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول .. تعرف عليها …………………





ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول .. يرغب الكثير ممن يمتلكون بشرة دهنية فى العناية بها والتخلص من المشاكل التى تواجها وإليك ماسكات سريعة المفعول لها.

ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول ..

ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول

عزيزى القارئ والقارئة هل تمتلكون بشرة دهنية وتريدون معرفة طريقة فعالة وسريعة للإعتناء بها فننصحكم بتجربة ماسكات الوصفات الطبيعية فليس لها أضرار ولها نتائج فعالة ولن تكلفكم الكثير .

ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول .. تعرف عليها ..

ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول

– عسل + سكر بنى , عزيزتى القارئة إن من أكبر الأخطاء التى يفعلها أصحاب البشرة الدهنية لمواجهة إنتاج الزيوت الزائدة هو إستخدام المنتجات التى تحتوى على الكحول لتجعل الجلد جاف لأن ذلك يؤدى إلى إفراز كمية أكبر من الزيوت حتى تعوض الجفاف الذى أصاب الجلد ولذا عليكم بإستخدام العسل والسكر البنى لأن العسل مضاد للبكتيريا ومطهر ويمتص الزيوت بلطف مع الحفاظ على رطوبة البشرة وعدم جفافها وعندما يقترن ذلك بوضع السكر البنى على الوجه فذلك بمثابة قناعة يحافظ على البشرة من الزيوت الزائدة .

إقرأ أيضا:لون الملابس المناسب للبشرة القمحية للرجال… تعرف على لون الملابس للبشرة القمحية للرجال

– برتقال + زبادى + عسل , يحتوى البرتقال على فيتامين سى وهو له وظيفة مفيدة جدا للبشرة لأنه يزيد من إنتاج مادة الكولاجين التى تقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة كما أنه يحارب الجذور الحرة ويتحكم أيضا فى كمية الزيت التى تنتجها البشرة ويضاف للبرتقال العسل واللبن حتى يتم الموازنة بين مستوى الحمضيات والبن الذى يهدأ البشرة وكذلك العسل .

– الموز+ العسل , عزيزتى القارئة الموز من أفضل المكونات للبشرة الدهنية لأن له خصائص تقشيرية لطيفة فيقوم بإزالة الزيوت الزائدة عن سطح الجلد بدون إحداث ضرر للجلد وعندما يضاف العسل للموز فإن هذا الماسك يجعل البشرة متوهجة ويحسن من حالتها .

– الألوفيرا + عسل , جل الألوفيرا الذى يستخلص من الصبار من أكثر المواد المفيدة للبشرة الدهنية فهى تحمى البشرة من أشعة الشمس الضارة لأن لها خصائص مضادة للإلتهابات وتجعل البشرة لا تفرز دهون زائدة وقد تقول إن الصبار من الصعب الحصول عليه ولكن عليك أن تعلم أن فوائد الألوفيرا تستحق الحصول عليه ويمكنك شراء من متاجر بيع النباتات وننصحك بإستخدام العسل لأنه يهدى البشرة ويحافظ على رطوبتها .

– بياض البيض + الخيار + النعناع , ننصحك بتجربة هذا الماسك لأن هذه المجموعة تحتوى على عدة فيتامينات خاصة فى بياض البيض ولذا فهو مكون فعال لعلاج البشرة الدهنية وأيضا الخيار به مواد مضادة للأكسدة والنعناع يعطيكى إحساس بالإنتعاش .

إقرأ أيضا:ماهي احداث معركة الجمل … تعرف على التفاصيل المؤلمة لموقعة الجمل

الكركم + الليمون + الحليب , عليكى بخلط ملعقتين من الدقيق و5 قطرات من عصير الليمون و1/2 ملعقة من مسحوق الكركم ثم اضيفى ملعقتين أو ثلاث ملاعق من الحليب وضعى ماء حسب الحاجة حتى تحصلى على قوام مناسب وضعى الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه لأن ذلك سيساعد على غزالة الخلايا الميتة وتقشير البشرة الدهنية .

Multani mitti , هو ماسك مفيد جدا للبشرة الدهنية لأنه يعمل على إزالة الأوساخ وإمتصاص الزيوت الزائدة عن الحاجة ويستخدم أيضا لعلاج حب الشباب وله خصائص تساهم فى تقليل إنتاج الزيوت , عليكى بوضع ملعقتين من هذا مسحوق هذا الماسك ثم ضعى الماء واتركى الخليط لمدة نصف ساعة وبعد ذلك ضعى ماء الورد وقليل من عصير الليمون وغن كان الخليط مازال كثيفا فأضيفى ماء أكثر .

نؤكد لك ان هذا الماسك سيساعد فى تنشيط الدورة الدموية بالبشرة وسيزل الخلايا الميتة ويحد من إنتاج الزيوت وعليك بتطبيقه على بشرتك مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع .

ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول

– الليمون + الحليب , البشرة الدهنية تحتاج إلى الرطوبة ولكن أن تكون خالية من الزيوت فعليك بوضع الحليب على قطرات الليمون لأن هذا الماسك مثالى للحفاظ على رطوبة البشرة مع إزالة الزيوت الزائدة ولذا فهو مثالى لأصحاب البشرة الدهنية فالليمون يعمل أيضا كمطهر طبيعى والحليب يعطى البشرة لمسة ناعمة ومشرقة .

إقرأ أيضا:معلومات عن نادي باريس سان جيرمان … تاريخه وهويتة واللاعبين فيه

– ماء الورد + الليمون + الجلسرين , اخلطى كميات متساوية من ماء الورد وعصير الليمون والجلسرين ثم ضعى الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء فالليمون يحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا فيساهم فى جعل البشرة أكثر جفافا عن ماهى عليه وماء الورد مطهر ممتاز ويمنحك بشرة نظيفة أما الجلسرين فيرطب البشرة كما أن هذا الماسك بمثابة علاج فعال لحب الشباب والندبات ويمكنك تخزين هذا الخليط بالفريزر حتى لا تحتاجى إلى صناعة المزيج كل يوم فيسهل عليكى ذلك العناية ببشرتك الدهنية يوميا ولكن احرصى على وضعه فى وعاء زجاجى .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

 

 

 

 

 

 

 

السابق
ثقافات الشعوب في الشتاء .. واحتفالات الشعوب من مختلف الدول بحلول فصل الشتاء
التالي
السياحة في كوتشينغ ماليزيا : واجمل الاماكن السياحية

اترك تعليقاً