الحياة الزوجية

كيف أحب زوجي من جديد ؟

كيف أحب زوجي من جديد.. بعد الزواج بفترة قد تشعر المرأة بأن حب زوجها واهتمامه بها قل عما سابقا ،لذا نقدم لك طرق الت تجعلك تكسبين قلب زوجك من جديد.

كيف أحب زوجي من جديد

ابحثي عن مميزاتك

من أجل الفوز بحب زوجك مرة أخرى ينبغي ألا تنظري لنفسك أنك سيئة أو ليست جديرة بحب زوجك الذي أحبك قبل الزواج وبعده بفترة . يجب أن تبحثي عن الأمور الجيدة بك ووميزاتك وأن تظهريها وتؤكدي عليها وتجعلي زوجك يلاحظ هذا التغيير .

من الخطأ استسلام المرأة للحزن حينما تشعر بتغير زوجها نحو ولم يصبح يحبها مثل الأول ،حيث من الممكن أن الزوج لم يفقد حبه بشكل كامل ولكن دفعته الظروف والمشاكل وأسباب أخرى للتغيير و عملت على برودة أحاسيسه ومشاعره ويحتاج لزوجته أن تخرجه مما فيه حيث يرى أنها لا تستحق أن تخسر حبه لها ويمكن العودة مثلما كان سابقا.

اهتمي بنفسك أكثر

هناك بعض الزوجات تهملن في أنفسهن بعد الزواج ويزداد وزنهن ، حيث تعتقد أن زوجها لن يهتم بها إذا زادت في الوزن أو قلت فهو ينبغي أن يحبها كما هي ، ولكن هذا خطأ كبير فالزوج يحب أن يرى زوجته جميلة باستمرار فقد تهمل في نفسها للحمل والإنجاب ولكن يجب أن يتفهم ذلك زوجها .

إقرأ أيضا:كيفية التعامل مع الزوجة الغيورة تعرف على أهم أساليب معاملة الرجل لزوجته الغيورة

وليس من المقبول أن تهمل الزوجة نفسها بسبب الكسل أو لاعتقادها أن زوجها لم يعد يهمه مظهر زوجته وأنه مجبر على قبول شكلها مهما كان فأصبحت زوجته .

أعيدي النظر في تصرفاتك

يجب على المرأة أن تقوم بإعادة النّظر في المواقف التي كان تغضب زوجها إن كانت حادة في طباعها ، حيث يجب على المرأة أن تتغير إذا رغبت في حب زوجها من جديد .

ومن الضروري أن تستفيد الزوجة من التجارب التي دفعت إلى ضعف مشاعر الحب ، فالاستفادة من الماضي تؤدي إلى فهم الحياة ومواجهة الصعاب .

من الصعب أن تغير الزوجة شخصيتها ولكن ليس مستحيلا تغيير مواقفها تجاه زوجها. وأن تنظر بشكل جديد إلى بعض المواقف التي أدت إلى البعد بينها وبين زوجها.

اسألي نفسك عدد من الأسئلة

ما هي المواقف السلبيّة تجاه نفسي وتجاه زوجي ؟ وهل قمت بتنغبذ نصائح نصائح نساء أخريات واجهن نفس الموقف؟ وهل أثرت عليّ آراء سلبية لنساء ؟ و هل يوجد وقت كافي لبناء ماتم هدمه؟ وهل أحب زوجي حقا ولذل أرغب في حبه من جديد؟

بعد طرح الزوجة هذه الأسئلة على نفسها، يجب أن تتجه بشكل سريع لإصلاح ماتم تلفه والإخلال به..

إقرأ أيضا:نصائح لاختيار الزوجة .. كيف تختار زوجتك ؟

انظري إلى مظهرك

الزوجة التي ترغب في حب زوجها من جديد ينبغي أن تعرف بشكل أو بآخر مدى رضا زوجها بمظهرها وشكلها ، فمثلا إذا رأت أن زوجه ينزعج من وزنها الزائد فيجب أن تعمل على تنحيف نفسها، ومثلا إذا كان غير راضي عن طريقة لبسها، فينبغي أن تبحث عن الملابس التي يريدها زوجها.

فكّري في حالتك النفسيّة

بعض الزوجات يصبن بنوع من الشعور بالدونيّة، نظرا للخلافات الزوجيّة، وتحديدا عندما تكون حالة الزوجين غير مستقرة ماليا.
وينبغي التفرقة بين ماتفرضه الحياة على الزواج والمشاعر ، أي ينبغي عدم الخلط بين الأمور ، فإذا كان الزوج يعاني من مشاكل في مجال عمله ، فيجب على الزوجة أن تتفهم ذلك وتعمل على مساندته معنويا على الأقلّ.

إقرأ أيضا:كيف أحب زوجي في الفراش ؟

عمل الزوجة على رفع معنويّاتها يمنحها القدرة على تطوير العديد من الأمور فيها، مما يؤدي لإعادة ثقة الزوج بزوجته ويجعله مستعدا لبناء قاعدة قوية للزواج من جديد تقوم على الحب والمودة والاحترام المتبادل.

يجب عليكي حينما تختلفين مع زوجك أن تكون المناقشة هادئة وبشكل حكيم كما ينبغي ألا تقدمي مصالح أهلكِ أو تفكري فيما سيقوله الناس بل اجعلي على رأس أولوياتك سعادة زوجك واستقرار حياتك الزوجية وأمان أولادك.

من أهم الأشياء أيضا لإسعاد حياتك الزوجية ألا تخبري أي أحد بيما يحدث بينكما من مشاكل بما فيهم والدكِ و والدتكِ و أشقاؤكِ لأن هذا ينتج عنه نتائج عكسية ففي معظم الأوقات يتعاطف أهلكِ معكِ و يقفون في صفك على حساب الزوج فمع مرور الوقت قد تنسي ماحدث بينك وبين زوجك ولكن أهلكِ لن ينسوا ذلك.

السابق
أفضل وقت لزيارة ألمانيا
التالي
نصائح لتجنب مشكل اختلاف التوقيت أثناء السفر

اترك تعليقاً