حب وغرام

كيف أحب زوجتي – إليك ١٤ خطوة للالتزام بهم أيها الزوج لكي تحب زوجتك

كيف أحب زوجتي : العلاقات الزوجية تعتبر من أسمى أشكال العلاقات الإنسانية، لذا يجب أن يعمل كل طرف من الزوجين علي إسعاد وإبهاج الطرف الآخر .

كيف أحب زوجتي ؟

١- لاتهن زوجتك

جب على الزوج عدم إهانة زوجته ، فلايمكن أن تنساها وأخطؤها الإهانات التي لايمكن أن تغفرها الزوجة بقلبها وقد تغفرها بلسانها ومنها أن تشتمها أو تلعن أباها أو أمها ، أو تتهمها في عرضها .

٢- حسن المعاملة 

فكلما أحسنت معاملة زوجتك تُحسنْ إليك وأن تشعرها أنك تفضلها على نفسك. أنك تبذل جهدك لإسعادها والحفاظ عليها وعدم إلحاق الضرر بها.

٣- تحدث إليها

اعلم جيدا أن زوجتك تحب الجلوس معك للحديث معك وعما يدور بذهنها من شئون وألا تظهر العبس والغضب والصمت عند عودتك للمنزل ، مما يفتح مجالا للشكوك.

كما يجب ألا تفرض على زوجتك اهتماماتك الشخصية الخاصة بالثقافة والتخصص ومثلهما.

٤- الاستقامة في الحياة

يجب أن تكون مستقيما في حياتك فتكن هي أيضا كذلك ، وألا تنظر لما لايحل لك في أي مكان ، ويجب ألا تثير غيرة زوجتك بأن تقول لها من وقت لآخر أنك ستتزوج مرة أخرى ، أو تظهر أنك معجب بإحدى النساء ، فإن ذلك يغضبها ويزعجها ويثير لديها الشك والقلق والتوتر.

إقرأ أيضا:شعر عربي عن الحبيب

٥ – لا تذكر عيوب زوجتك

لا تذكر زوجتك بعيوب أو أخطاء صدرت منها في مواقف محددة ، وخاصة أمام الناس ، كما يجب تعديل سوكك وتصرفك من وقت لآخر حيث لايقتصر ذلك عليها فقط ، كما من الضروري أن تبتعد عما يثير غيظ زوجتك ولو كان من باب المزاح والتهريج.

٦- التحلي بالهدوء وعدم الغضب

الغضب يدفع للشحناء والتباغض ، ويجب أن تعتذر لزوجتك إذا أخطأت في حقها ، ولا تجعلها تنام وهي غاضبة وحزينة فلايستحق أي شئ ذلك الانفعال.

٧ – امنح زوجتك الثقة بنفسها

يجب على الزوج أن يمنح زوجته الثقة بنفسها وأن يكون لها كيانها و قرارها الخاص بها وأن تقوم بأخذ رأيها في مشاكلك وشئونك وأمورك .

٨- أشكر زوجتك

يجب على الزوج أن يشكر زوجته حينما تقوم بفعل يستحق الثناء والشكر ، فقال رسول صلى الله عليه وسلم يقول : ” من لم يشكر الناس لم يشكر الله ” رواه الترمذي .

٩ – توقف عن توجيه التجريح والتوبيخ

يجب ألا توجه التجريح والتوبيخ لزوجتك وأن تقارنها بغيرها من النساء اللاتي تعجب بهن ، كما يجب أن تقدم لها الإمكانات التى تحثها على المثابرة وتكوين المعارف .

إقرأ أيضا:شعر عربي عن الحبيب

ويجب على الزوج الإنصات إلى زوجته وسماع هموهمنا وشكواها وأن يتم التعامل مع الأمور بحكمة وعقل وأن تجعلها تشعر بالأمان والإطمئنان وأنك تخافظ عليها وتحميها

١٠ – رعايتها اقتصاديا

يجب أن تجعل زوجتك تشعر بأنك قادر على رعايتها اقتصاديا وتوفير ماتريده وألا تشعرها بالبخل مهما كانت غنية .

١١- احذر العلاقات الاجتماعية غير المباحة 

العلاقات غير الشرعية المحرمة تؤدي لخراب وتدمير

البيوت الزوجية ، فيجب أن تكون جديرا بثقة زوجتك وألا تنظر للحرام وغير الحلال.

١٢- التوافق بين حبك لزوجتك وحبك لوالديك وأهلك

يجب ألا يجور ويسيطر حب على حب فكل واحد يجب أن يأحذ حقه بما يرضي الله ، وأن تكن لزوجتك كما تحب أن تكونَ هي لك في كل مجالات الحياة ، وأن تشاركها وجدانيا فيما تحب أن تشاركك فيه ، وقم بزيارة أهلها واعمل على بقاء علاقات الود والحب والاحترام مع أهلها.

١٣- لا تهمل زوجتك بحجة العمل 

يجب ألا تهمل زوجتك بحجة العمل وأن تجعل كل وقتك للعمل وتنشغل عنها وخاصة أيام الإجازات حتى لاتشغر بالملل والضيق وأن تلاطفها وتداعبها ، وأحسن إليها وإلى أولادك، فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول : ” خيركم خيركم لأهله ” رواه الترمذي .

إقرأ أيضا:شعر عربي عن الحبيب

١٤- مساعدة الزوجة في المنزل 

ليس عيبا مساعدة الزوجة في بعض الأعمال المنزلية فوصل من حسن معاشرة الرسول صلى الله عليه وسلم لنسائه التبرع بدعمهن في أعمالهن المنزلية ،حيث قالت عائشة رضي الله عنها : ” كان صلى الله عليه وسلم يكون في مهنة أهله -يعني خدمة أهله- فإذا حضرت الصلاة خرج إلى الصلاة ” رواه البخاري.

المراجع :

المصدر ١

10 Ways to Love Your Wife Like Crazy

المصدر ٢

السابق
ماهى اسباب رائحة الفم الكريهة وكيف أتخلص منها
التالي
فوائد عشبة المدينة – عشبة المدينة وأهميتها للجسم والشعر والبشرة

اترك تعليقاً