العناية بالبشرة

علاج شحوب الوجه بطرق رائعة

علاج شحوب الوجه : هناك الكثير من الصبغات الجلدية التي تميز كل شخص عن الآخر وتمنحه تلك السمة المميزة، لكن عندما يفقد المرء تلك السمة فإنه يشعر بالكثير من الضيق وعدم الثقة.

شحوب أمر يختبره الكثير من الأشخاص، لكن الكثير منهم لا يتمكن من معرفة السبب أو حتى كيفية علاجه.

هناك عدة أسباب لشحوب الوجه سواء أسباب يومية كإنخفاض في درجات الحرارة أو ضغط الدم أو جفاف، هناك الأسباب المرضية المختلفة كالعدوى والحساسية والإغماء والغثيان وأمراض القلب.

إليك أفضل طرق علاج شحوب الوجه

   الأعراض التي تتزامن مع شحوب الوجه

إذا كنت تعاني من بشرة شاحبة ولكنك مع ذلك تشكك بالأمر، هناك بعض الأعراض التي تتزامن معه قد تختبرها.

تشمل الأعراض سرعة ضربات القلب، وألم في الصدر، وقصر في التنفس جميعها أعراض تنتج عن الأنيميا والتي بدورها تسبب شحوب الوجه.

   تشخيص شحوب الوجه

إذا كنت غير قادر على التأكد من ما إذا كنت تعاني من الشحوب أم لا، من الأفضل زيارة الطبيب كي تشعر بإطمئنان تجاه حالتك النفسية والصحية.

قد يسألك الطبيب عن تاريخ العائلة بخصوص شحوب الوجه، إذا لم يعاني أحد أفراد عائلتك من ذلك الأمر فتحليل الدم ثاني أفضل طريقة للتأكد من الأمر وذلك كونه يوضح نسبة الهموجلوبين في الدم والذي يحدد ما إذا كنت تعاني من الأنيميا أم لا.

إقرأ أيضا:فوائد حبوب هيردال وفوائدها للشعر والبشرة

هناك أعراض أخري قد تكون سببا في شحوب الوجه كالحمل والسرطان ونقص الفيتامينات، تعتبر أشعة الأكس راي وسيلة أخرى لتشخيص شحوب الوجه.

   التخلص من شحوب الوجه

   قم بزيادة ما تتناوله من B12

فيتامين B12 يعتبر حل فعال في علاجشحوب الوجه نظرا لأهميه في الحفاظ على نضارة الوجة والبشرة، يمكنك الحصول عليه بشكل أكبر من خلال زيادة اللحوم والمأكولات البحرة ضمن نظامك الغذائي.

أو يمكنك تناوله في شكل مكملات غذائي، يمكنك أيضا الحصول على جرعة من خلال طبيبك إذا كنت تعاني من نقص حاد في هذا النوع.

قم بزيادة ما تتناوله من B12

   اتبع نظام غذائي متكامل

قد يكون شحوب الوجه نتيجة لنقص في عدة معادن وفيتامينات، يمكنك تجنب ذلك والحصول على وجه نضر من خلال تحسين نظامك الغذائي.

قم بزيادة حصة الخضروات البروتينات والحبوب الكاملة ضمن نظامك الغذائي اليومي، وذلك كونها تعوض كثير من النقص الذي تعاني منه.

اتبع نظام غذائي متكامل

   اهتم بالنظافة الشخصية

النظامة الشخصية أحد الأساسيات التي تساهم في علاج شحوب الوجه بشكل كبير، ترك الأوساخ والبكتريا والزيوت التي تفرزها بشرتك لفتة طويلة دون إزالتها بغسول مناسب يصعب حل المشكلة.

إقرأ أيضا:8 وصفات طبيعية لتبييض جميع أنواع البشرة

غسل الوجه بشكل يومي يجعل المسام نظيفة، ما يساعد في إبراز لون بشرتك المشرق ومنحك مظهر رائع.

الاهتمام بالنظافة الشخصية لا يعني المبالغة، كتقشير الوجه بشكل عميق كونه قد يزيد الأمور سوء لذا حاول أن تبقي كل شيء متزن.

   استمتع بأشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس الصحية بشكل يومي، يساعد في علاج شحوب الوجه ويمنحك طله رائعة خاصة في فصل الشتاء. ابتعد عن أشعة الشمس فوق البنفسجية كونها تزيد من شحوب الوجه.

مصدر1

السابق
دليل السفر إلى التشيك –
التالي
فوائد جنين القمح وأضراره على الجسم

اترك تعليقاً