هل تعلم

كيفية الزواج في بريطانيا معلومات عن الزواج في بريطانيا




بريطانيا من أجمل الدول الأوروبية ويقدم لك “بحر المعرفة” معلومات عن الزواج والإقامة فيها وأيضا عادات الزواج بها .

كيفية الزواج في بريطانيا

عزيزى القارئ الكثير من الشباب يحلمون بالزواج من بريطانية للحصول على الإقامة والجنسية البريطانية ويقدم لك “بحر المعرفة” فى هذا المقال معلومات عن كيفية الزواج فى بريطانيا من خلال توضيح الإجراءات والشروط اللازم توفرها .

معلومات عن إجراءات الزواج فى بريطانيا

– الزواج فى بريطانيا زواج مدنى فالقانون البريطانى لا يعترف بالزواج الدينى ولابد من توثيق الزواج للحفاظ على حقوق الطرفين فى حالة الطلاق .

– قد تتم مقابلتك فى وزارة الداخلية أو يتطلب منك مزيد من المعلومات فلابد بإخبار وزارة الدخلية إذا غيرت عنوانك .

– دفع رسوم تقديم طلب الإقامة .

– تقديم وثائق ضرورية مثل جواز السفر وشهادة الميلاد وتأشيرات السفر .

– تقديم شهادة وفاة او طلاق إن كنت متزوج سابقا .

– عند الزواج قانونيا من بريطانية أو بريطانى فإن ذلك يمنح الحصول على إقامة لمدة سنتين للأجنبى وبعد ذلك تتحول هذه الإقامة المؤقتة إلى دائمة عند الإلتزام بكافة الإجراءات والشروط وإجتياز امتحان الجنسية .

إقرأ أيضا:كيف أحب وطني ؟

– الإقامة الدائمة فى بريطانيا تتطلب الإقامة بإستمرار لمدة طويلة فى بريطانيا لإثبات الرغبة فى البقاء بها .

– يتم تقديم الحصول على الجنسية بعد الحصول على إقامة دائمة ولابد من إثبات الإقامة الفعلية مع الطرف البريطانى خلال 3 سنوات .

– زواج المسلمين فى بريطانيا يمكن أن يتم فى المسجد من خلال إمام المسجد الذى يأخذ توقيع الزوجين وأهل العروسين ولكن هذا الزواج زواج شرعى ولكن لا تعترف به بريطانيا فهم يعترفون فقط بالزواج المدنى عن طريق الإجراءات المتبعة فى المكاتب المدنية وبعض المسلمين لا يوثقون عقود زواجهم مدنيا نظرا لعدة عوامل مثل إرتفاع معدلات الفقر بين الأقليات بما فيهم المسلمين والزواج المدنى يحتاج إلى الكثير من التكلفة كما أنه قد يستغرق أشهر وسنوات للموافقة عليه كما أن بعض مسلمى بريطانيا يمارسون حقهم فى تعدد الزوجات وذلك مخالف للقانون البريطانى .

تعرف على عادات وتقاليد الزواج في بريطانيا

– الفطور , تعتبر من أهم العادات فى بريطانيا وما زال الشعب البريطانى متمسكا بها فيتم تحضير مائدة ملئية بأنواع مختلفة من الطعام وتقدن للضيوف قبل بدء فاعليات الإحتفال بالزفاف وأطلق على هذه المائدة الفطور لأن العروسين عليهم الصيام قبل الزفاف والآن تقتصر العادة فقط على إطعام الضيوف بدون صيام العروسين .

إقرأ أيضا:كيف أتعلم الحياة ؟ الطرق السليمة لتعلم الحياة بشكل صحيح

– حفلات الزفاف فى بريطانيا مكلفة فنادرا ما نجد أفراح بسيطة لديهم فأغلبية الأفراح يتوجب على العروسان إقامة الحفل فى قاعة كبيرة بأحد الفنادق ويفضل إختيار القاعات المفتوحة لأن الأماكن المغلقة غير محببة للبريطانيين ويقام الحفل فى النهار فى أغلب الأوقات .

– القبعات , تعتبر من أشهر عادات الزواج فى بريطانيا فلا يمكنك حضور الحفل بدون إرتداء قبعة .

– الكيك حلوى تقدم فى الأفراح بجميع دول العالم ولكن فى بريطانيا الأمر مختلف فهم لا يفضلون تناول الكيك بحفلات الزفاف وإنما تستبدل بكعكة العروس التى تقدم للعروسين .

– إرتداء الفساتين الطويلة فى الأفراح البريطانية من أهم عاداتهم وعلى المدعوات تجنب إرتداء فساتين باللون الأبيض وأيضا الفساتين السوداء غير محببة لأنها ترتبط بالمناسبات الحزينة لديهم .

– تحرص الجدة والأم على منح العروس قطعة قماش من الدانتيل أو قطعة من الذهب تعبيرا عن حبهم لها وتبشيرها بحياة زوجية سعيدة .

– لابد من وضع بعض الزهور فى فستان العروس .

– اعتادت العروس فى بريطانيا على إستعارة قطعة ملابس من إمرأة متزوجة ولكن لابد أن تكون سعيدة وحياتها مستقرة وذلك كنوع من التفائل بها وجلب الحظ الجيد .

إقرأ أيضا:كيف أنمي ذكائي ؟

– يتوجب على العروس إدخال اللون الأزرق فى ملابسها حتى غن كان مجرد شريط حذاء لأن هذا اللون يرمز إلى الحظ الجيد والسعادة .

– يقوم والد العروس بالتعبير عن حبه لإبنته وحزنه على فراقها عن طريق وضعه قطعة من النقود فى حذائها ولكن هذه العادة أصبحت قليلة فى هذه الأيام .

– من العادات المختفية فى الأفراح البريطانية إلقاء الأرز على العروسين قبل الذهاب إلى عش الزوجية وإعطاء ملعقة خشبية للعروس ترمز إلى مساعدتها فى الطهى الجيد لزوجها ووجود شكل عنكبوت على فستان الزفاف إعتقادا أن ذلك يجلب الحظ السعيد .

المراجع

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

السابق
مشاكل الأطفال في العالم مشاكل تواجه الأطفال حول العالم
التالي
فوائد الزبيب تعرف على فوائد الزبيب العديدة للجسم وعلاج فقر الدم وأهميته لصحة الأسنان

اترك تعليقاً