ظواهر اجتماعية

كيفية التعامل مع الناس التي تقلدك

كيفية التعامل مع الناس التي تقلدني ؛ هؤلاء الناس المزعجين، قد يكون من الصعب التعامل مع شخص يقلدك باستمرار، يمكن أن يحدث هذا عن طريق شخص يحاول تقليد أسلوبك أو شخصيتك خاصة في مكان عملك، فقد يكون ذلك مزعجًا جدًا بالنسبة لك، فقد تجدهم يتدخلون أيضا في حياتك الشخصية، لذلك سنقدم إليك اليوم إجابة تساؤلك حول كيفية التعامل مع الناس التي تقلدني فلنبدأ.

كيفية التعامل مع الناس التي تقلدني

خذها كمجاملة:

عندما يقلدك بعض الأشخاص باستمرار، حاول أن تجعل ذلك مجرد مجاملة، نحن نعلم أنه التقليد شئ غير محبوب ومحبطًا حقًا لكن الخبراء يقولون إن التقليد هو أعلى شكل من أشكال الإطراء، وذلك يعني أن الشخص الذي يقوم بتقليدك يعتقد أنك كبير جدًا، وإنهم يعجبهم طريقتك في ختيار ملابسك، أو شخصيتك أو أي طريقة هم يقلدونك فيها، قد يساعدك التركيز على ذلك على الشعور بتحسن أفضل.

تعريف أشخاص آخرين بما يجري:

قد يكون من المفيد أيضًا إدراك أن الآخرين يعرفون ما يحدث، حتي لا ينخدع معظم الناس بسهولة عندما يتصرف شخص بنفس الطريقة التي تتصرف أنت بها، أنهم يعرفون بالضبط من هو الذي يقلد ومن الأصل، لا تحرج من ذلك لأنه ليس أنت من يفعل التقليد، بل يجب أن تفتخر أن هناك من يعتبرك شيئا مهما ويقلدك.

إقرأ أيضا:كيفية التعامل مع الناس في الجامعة – طرق التعامل مع الناس في الجامعة

اضحك حول هذا الموضوع:

في بعض الأحيان يمكن أن يساعد الضحك حول موقف مثل الضحك مع الصديق المقرب، إنه مجرد نوع من التخفيف من ضغط شخص ما يقوم بتقليدك، من الطبيعي أنك لا تحب شخصًا يقلدك، أنت من أنت وتريد أن تكون فردًا، هذا لا باس به، لذلك يمكن أن يساعدك الضحك على الشعور بشكل أفضل قليلا.

تشجيعه أن يكون له شخصية مستقلة:

في بعض الأحيان، عند التعامل مع شخص يقلدك، قد يكون من المفيد تشجيعه على تطوير شخصيته الخاصة، مثلا ربما هو طباخ رائع وأنت لست كذلك، لذلك شجعه على المشاركة بشكل أكبر في هذا الشغف وأخبره عن مدى روعته، إذا كان عادة يقلد طريقة ملابسك، فامدح فيه شكل ملابسه عندما يرتدي شيئًا غير مشابه من ملابسك، فإن هذه الطريقة ستساعده على توقف عن هذه العادة.

التعليق على ذلك:

في بعض الأحيان، يمكنك إلقاء تعليق بسيط على إنهم يقلدونك ولا يجب أن يكون هذا التعليق مباشرة، مثلا قل لهم أنك تلاحظ أن لديهم نفس الملابس التي ترتديها، إنها طريقة لإعلامهم بأنك تلاحظ تصرفاتهم، يمكن أن يجعلهم يدركون أن هذه الطريقة تضايقك وانك لا تحب احد يقوم بهذه الطريقة.

لا تعطي لأحد أسرارك:

إذا واجهت موقف يرغب فيه شخص ما في تقليد أسلوبك، فيمكنك اختيار التعامل معه بهذه الطريقة، وهي أن لا تعطي لأحد أسرارك، إذا كانوا يسألون عن المكان الذي حصلت فيه على بدلة أو فستان جديد رائع، أخبرهم انك اشتريته من متجر صغير مفضل لك، لا بأس من إنك تجعل عروض الأزياء الخاصة بك سرية، أنت غير ملزم إخبارهم بأي شيء.

إقرأ أيضا:طرق التعامل مع الناس في المناسبات

أخرج هؤلاء الأشخاص من حياتك:

وهذا ما نختم به موضوع كيفية التعامل مع الناس التي تقلدني ، قد يوجد نوعان من الأشخاص الذين يقلدونك، منهم المعجب ومنهم الغيور، بالنسبة إلى المعجب لا أوصي بأي شيء أكثر من اللازم لأن هذا الشخص ربما ينظر إليك كمثال يحتذي به، لكن بالنسبة إلى النوع الغيور، أي الشخص الذي يشعر بالغيرة تجاهك، فهو يحاول تقليدك عن طريق سرقة الحكايات في حياتك ويتصرف كما لو كانت فكرته وكونه مظلوم حول هذا الموضوع، لذلك اقطع علاقاتك مع هؤلاء الناس من لأنك لا يجب أن تسمح بهذه المهزلة.

إقرأ أيضا:نصائح للتخلص من الهدوء الزائد

وهكذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال بعد توضيح الإجابة حول كيفية التعامل مع الناس التي تقلدني لذلك قم بقراءة الطرق السابقة حتى تتمكن من مواجهة من يقوم بتقليدك.

المراجع:

المصدر 1

المصدر 2

السابق
علاج اللثة الملتهبة
التالي
شهر العسل في إندونيسيا

اترك تعليقاً