الحياة الزوجية

كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة تعرف على طرق و أساليب السيطرة على تسلط الزوجة





كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة ، كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة هو أمر يزعج أي زوج، فقد تجد بعد الزوجات تريد السيطرة على كل الأمور مما يخلق المشاكل بينها وبين الزوج، ولكن لا تقلق سنقدم إليك الآن مقال عن كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة حتى تتمكن من حل هذه المشكلة ماذا ننتظر يا عزيزي فلنبدأ ؟

كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة

كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة

كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة

عليك أن تكون هادئا دائما:

إحدى صفات هذا النوع من الزوجات هو الجدل وهو رد طبيعي للزوجة المتسلطة، لذا فإن الرد عليها بالجدل أيضا يؤدي إلى تصعيد الموقف، فبدلا من ذلك أبقى هادئا، يمكنك الاختلاف مع زوجتك ولكن دون الصراخ والتقليل من الاحترام لها.

في حالة إذا كنت تريد الاختلاف مع زوجتك، فكر في قول شيء مثل “أفهم وجهة نظرك، ولكن هل فكرت في ذلك؟” بدلاً من هذا”، هذه الطريقة جيدة لمعالجة الأمر، فمن الممكن أن تتفق هي أيضا مع رأيك دون الدخول في جدال أو خناق.

اتبع اسلوب المناقشة المحترمة إنها هي الحل

تلك هي ثاني إحدى الطرق في كيفية التعامل مع زوجتك المتسلطة ، فقد تتمكن من استخدام ميل زوجتك المتسلطة للتحكم كطريقة لعلاج المشكلات البسيطة بينكم، فقط اشرح المشكلة لها، وكن محددًا قدر المستطاع عند وصف المشكلة، على سبيل المثال، بدلاً من أن تقول: “أنت متحكمة جدًا”، فكر في قول شيء مثل “أشعر بأنك تقومين بالتدقيق في كل ما أقوم به ولا تثقين بي في إنجاز المهام بمفردي”، ولاحظ رد فعلها وحاول أن تثبت لها كفاءتك في بعض المواقف.

إقرأ أيضا:فضل اكرام الزوجة : هل تعلم ان عليك دين كبير لزوجتك!

يجب أن تكون متفهما

عندما تطلب زوجتك طلبًا وتصمم علي فعله أو تحاول التسلط في أمر ما، حاول أن تركز علي رؤية الأشياء من وجهة نظرها، وفكر في النظر إلى سبب تصرف زوجتك بهذه الطريقة ومحاولة فهم هذا التصرف، فهذا قد يساعدك على تجنب غضب زوجتك.

كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة بمحاولة إقناعها

غالباً ما لا يعرف المتحكمون أنهم يتحكمون، حيث تشعر العديد من النساء المتسلطين أنهم هم من يخضعون للسيطرة والتسلط، مما قد يفسر سبب شعورهم بالحاجة إلى أن يكونوا حازمين ومسيطرين، فإذا كانت زوجتك متسلطة بشكل مبالغ فيه، فستضطر إلى إقناعها بهذا الأمر وأن من يريد السيطرة هي وليست أنت.

واحرص على أن تكون محترمًا قدر الإمكان عند القيام بهذه الخطوة، فإذا كنت ترغب في إنقاذ زواجك، يجب عليك عدم مهاجمة شخصية زوجتك بطريقة خاطئة، تلك طريقة هامة في كيفية التعامل مع زوجتك المتسلطة.

 كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة باستخدام طريقة التجاهل:

هناك عبارة تقول إن “التجاهل هو النعيم” حسناً في هذه الحالة، قد لا يكون التجاهل نعمة فقط يا صديقي، لكن يمكن أن يكون التجاهل هو الحل، فلا تستجيب لتسلطها أو لسلوكها المسيطر، فعندما تقوم بالرد عليها، فأنت تحفزها إلى حدوث مشاكل بينكما، ولكن عندما تتجاهلها لن تحصل هي على الفرصة للرد الذي تريده الذي تبحث عنه وربما يجعلها ذلك توقف هذا السلوك، كما يمكن أن يجعلها أيضًا تشعر بالذنب تجاه سلوكها والطريقة التي تعامل بها معك، لذا في المرة القادمة حاول أن لا تعلق على كلامها وكأنها لم تتكلم.

إقرأ أيضا:أفكار لقضاء ليلة ساخنة مع الزوج
كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة

كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة

 عليك أن تكون مسئولا وابدأ في اتخاذ القرارات

أخر طرق في كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة هي أن تحاول على أن تكون مسئولا وحازما في اتخاذ القرار، قد يكون السبب وراء تسلط زوجتك هو  أنت وأنك لا تستطيع اتخاذ قرارات بنفسك، مما يجعلها تحاول أن تفعل كل شيء بمفردها وربما لأنها تعتقد أنك غير قادر على القيام بذلك.

إقرأ أيضا:استعداد الزوج للزوجة بعد النفاس ابرز استعدادات الزوج والزوجة بعد انتهاء فترة النفاس

حان الوقت الآن يا صديقي لإثبات أنها على خطأ اتخذ بعض القرارات العائلية، وأخبرها أن هذا هو قرارك وعليها الالتزام به، ابدأ بشيء مثل تغيير طلاء المنزل، أو اختيار أثاث المنزل، في بداية الأمر قد تندهش زوجتك من رد فعلك، ولكن في النهاية بالتأكيد سوف تتقبل الوضع وانك شخص يصلح أن تعتمد عليه في أخذ القرارات.

قدمنا إليك عبر السطور الماضية كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة فإذا كنت تريد أن تستمر في زواجك وتفادي المشاكل بينكما قم بتجربة تلك النصائح السابقة حتى تتمكن من معالجة الأمر.

المراجع:

المصدر 1
المصدر 2

 

السابق
أثار التحرش الجنسي على الأطفال في الكبر.. تعرف على كل نتائج التحرش الجنسي على الطفل
التالي
ما هو تحليل C3 –

اترك تعليقاً