الأضطرابات النفسيه

كيفية التخلص من الوحدة

الشعور بالوحدة أمر مؤلم ومزعج، شعورك بانك مفردك لا يوجد أحد تشاركه وقت فراغك أو تتحدث معه في أمورك الشخصية قد يجعلك حياتك سيئة مليئة بالاكتئاب والطاقة السلبية.

التخلص من الوحدة ليس بالأمرالسهل، ولمن اتباع طرق معينة والابتعاد عن فكرة الحاجة لشخص ما داخل حياتك يساعد في حل المشكلة، لخلق نمط حياة صحي مليئ بالطاقة والحيوية.

التخلص من الوحدة

تعلم أن تستمتع بوقتك بمفردك

قبل أن تشعر بالراحة مع الأشخاص الآخرين، يجب أن تشعر بالراحة مع نفسك أولا تلك أحد أهم القواعد التي لابد من اتباعها حيث تساعدك في التخلص من الوحدة.

الاستمتاع بوقتك بمفردك ليس بالأمر الصعب، هناك الكثير لتستكشفه وتقوم به في هذا العالم لذا؛ حاول القيام بأنشطة متنوعة ومختلفة لم يسبق لك ممارستها.

توجه إلى المتاحف الموجودة بمدينتك أو بلدك، استمتع بحضور بعض الأحداث الثقافية، توجه لحفلة موسيقية لفنانك المفضل، استمتع بطبخ طعامك الخاص، شاهد فلمك المفضل بالسينما، مارس رياضة جديجة لتحدي نفسك، هناك الكثير والكثير لتفعله.

كن متصالح مع أفكارك ومشاعرك

دون أي أفكار أو مشاعر تراودك عندما تكون بمفردك، يمكنك ملاحظة ذلك من خلال الاسترخاء لبعض الوقت وملاحظمة ما يدور بعقلك دون فعل شيء ما.

إقرأ أيضا:أمراض نفسية عاطفية – أمراض نفسية عاطفية قد تصيب الإنسان

ملاحظة ما تفكر أو تشعر به يحررك من الطاقة السلبية لما دور بداخلك، ما يجعلك أكثر تصالحا وتساما مع ذاتك وبالتالي يخلصك من شعور الوحدة.

واجه عقلك

حاول التفكير في السبب الذي يجعلك ترغب في التخلص من الوحدة أو معرفة أشخاص آخرين، هل هو شعورك بسوء تجاه نفسك؟ أم أنك تبحث عن قابلية من حولك كي تثيت لنفسك أنك شخص محبوب؟

إذا كنت تشعر بالسوء حيال نفسك لن يغير شعورك غيرك أنت، لن يساهم تعرفك على أشخاص جدد في تحسين هذا الشعور لذا؛ حاول أن تعمل على شخصيتك.

ذكر نفسك بصفاتك الحسنة، افصح عن سبب كونك شخص جيد لنفسك ولا تنتظر من أحد أن يعترف لك بذلك.

جميعنا مرتبطين

أمر آخر يساعدك في التخلص من الوحدة هو تغيير عقليتك للتعرف على أناس جدد، تذكر بأن كل شخص يبني جدار حوله مليء بالغرور وحب الذات ما يبعد كل فرد عن الآخر.

إذا صدقت بأننا جميعا أشخاص مرتبطين بهذا العالم، ستجد نفسك قادر على تكوين صداقات بشكل أسهل>

ابحث عما تستمتع به وابحث عن الآخرين ليستمتعوا به معك

إذا كنت تحب ممارسة هواية ما أو تستمتع بممارسة رياضة أو نشاط معين توفقت عنه لفترة، حاول أن تتوجه للقيام به مجددا ولكن بدلا من أن تقوم به بمفردك ابحث عن مجموعة من الناس لليام به معا.

إقرأ أيضا:هل النرجسي يحب أولاده ؟

ليس هناك طريق أفضل من ممارسة هواية أو نشاط ما مع أشخاص لكسر الجليد، حتى إذا كنت تشعر بغرابة على الأقل تمارس شيء تحبه.

اذهب حيث يتواجد الناس

التتخلص من الوحدة ليس بالأمر الصعب فقط ابحث عن الأماكن التي قد تجد بها تجمعات من الناس من مختلف الخلفيات والوجهات، يمكنك التوجه لمحاظرات أو تجمعت معينة تناقش مواضيع تنال اهتمام.

يمكنك التوجه للحدائق أو الحفلات الموسيقية، يمكنك أيضا حضور أحد الندوات أو الأحداث التي تقام بالمتاحف والقنصليات.

اقضي وقت أطول مع الاشخاص المتواجدين بحياتك

البحث عن أشخاص جدد للتعرف أمر سهل ولكن معظم الأشخاص يبحثون في أماكن بعيدة على الرغم من أن الأمر قريب جدا، هناك الكثير من الأشخاص الذين تتجاهلهم في العمل أو مطعمل المفضل الذي ترتاده.

إقرأ أيضا:الأمراض النفسية التي تصيب الأذكياء

هناك أيضا الأقارب وأفراد العائلةن بإمكانك تطوير علاقة صداقة جيدة جدا مع هؤلاء الأفراد، ابذل بعض الجهد فب الوصول والتعرف إليه بدلا من أن تشتكي حول عدم وجود إناس بحياتك.

ابتعد عن لعبة المقارنة

لا تخلق مقارنة بينك وبين الأفراد الآخرين أو حتى بين الأفراد وبعضهم، اهتم بروح الشخص الذي أمامطك ولا تسعى لصداقة ما مع شخص فقط لأنه مشهور أو ذي مظهر حسن.

البحث عن صداقة مع إناس آخرين ليس من المفترض أن يكون أمر سطحى، يجب أن تحرص على خلق علافة جيدة بعيدة عن السطحية تدوم لوقت طويل وتفيد الطرفين.

المراجع:

مصدر1

السابق
طريقة الزواج في فنزويلا
التالي
الأماكن السياحية في برشلونة وأفضل رحلات اليوم الواحد

اترك تعليقاً