السعودية

كورونا في السعودية 2020

فيروسات كورونا هي فيروسات تاجية تصيب الجهاز التنفسي، تنتقل فيروسات كورونا في الغالب بين الحيوانات والأشخاص ومن شخص لآخر، يُعتقد أن مصدر فيروس كورونا الجديد هو الحيوانات بسوق المأكولات البحرية في ووهان الصينية… نقدم لكم معلومات عن كورونا في السعودية 2020




كورونا في السعودية 2020

فيروس كورونا في السعودية:

أكدت وزراة الصحة السعودية أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات لفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية حتى الآن، كما نفت الوزارة ما تم تداوله حول وجود حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة.

عدد الحالات السعودية في الكويت:

أعلنت الكويت يوم 24 فبراير 2020، عن إصابة ثلاثة أشخاص، بينهم مواطن سعودي، بالفيروس القاتل بعد وصولهم من مدينة مشهد الإيرانية.

قالت وزارة الصحة السعودية، إن المملكة العربية ستنسق مع وزارة الصحة الكويتية لعلاج المواطن السعودي المصاب بفيروس كورونا في الكويت.

كورونا في السعودية 2020

كورونا في السعودية 2020

انتحار مواطن صيني في السعودية بعد تعرضه للحجر الصحي:

في يوم 17 فبراير 2020، أعلنت مديرية الصحة في مدينة جدة، أن طالبًا صينيا يعيش في المملكة العربية السعودية، قد انتحر بعد تعرضه للحجر الصحي في المستشفى للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا، وقد أعلنت وزارة الصحة بأن الحالة سلبية ولم تظهر عليها أعراض الإصابة.

إقرأ أيضا:شروط التسجيل في منصة احسان

عدد الحالات السعودية في البحرين:

في 25 فبراير 2020، أعلنت وزارة الصحة البحرينية، عن حدوث ست حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، وبذلك يصل العدد الإجمالي للإصابات إلى ثمانية.

وفقًا لتقرير وكالة أنباء البحرين، أثبتت إصابة أربعة من مواطني المملكة العربية السعودية جاءوا من إيران بالفيروس لدى وصولهم إلى مطار البحرين الدولي، وقد تم نقلهم على الفور إلى مركز صحي حيث يتم عزلهم وسيتم علاجهم.

استعدادات المملكة لفيروس كورونا:

عقب الاشتباه في إصابة مواطن صيني بكورونا في السعودية، قامت مديرية الصحة السعودية باتخاذ جميع التدابير الاحترازية، وتم وضعه في غرفة العزل حتى صدور نتائج المختبر.

كما أعلنت وزارة الصحة السعودية إنها تنسق مع نظيرتها البحرينية لعلاج الرعايا السعوديين الأربعة المصابين في البحرين، وستبقى النساء الأربع في البحرين حتى يتم علاجهن.

كما تتخذ الوزارة جميع الإجراءات المناسبة والوقائية لاختبار جميع المسافرين القادمين من البلدان المصابة، كما أنها حثت جميع المواطنين والمقيمين الذين يعانون من أعراض الفيروس، على عزل أنفسهم وتجنب الاتصال الوثيق مع الآخرين واتباع الإرشادات التي قدمها لهم الفريق الطبي.

كورونا في السعودية 2020

كورونا في السعودية 2020

المراجع

المصدر الأول

إقرأ أيضا:متحف الحرمين الشريفين في مكة المكرمة بالصور

المصدر الثاني

إقرأ أيضا:معلومات عن فن الرواشين المعماري في جدة

المصدر الثالث

السابق
قصة حياة الامير تادرس الشطبى تعرف على نشأته ومعجزاته وقصة استشهاده
التالي
معنى اسم لاما وصفات من تحمله

اترك تعليقاً