بحر المعلومات

كورشوفيل فرنسا في الصيف..تعرف علي مختلف الأنشطة التي يمكنك ممارستها في كورشوفيل





قد تكون كورشوفيل الملاذ للهواة رياضة التزلج في فصل الشتاء، ولكن بمجرد ذوبان الثلج تصبح هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة الأخرى المتاحة، بدءاً من أيام الاسترخاء في السبا أو حتى صعود أعلي القمم في المنطقة، لذلك نقدم لكم هذا الموضوع عن كورشوفيل فرنسا في الصيف.

كورشوفيل فرنسا في الصيف

كورشوفيل فرنسا في الصيف

كورشوفيل فرنسا في الصيف

نبذة عن منتجع كورشوفيل في فرنسا

تحتضنها جبال الألب الفرنسيّة وتكسوها الثلوج في معظم أوقاتها. كورشوفيل هي المقصد الأوّل للمشاهير لقضاء عطلة شتويّة بامتياز ولممارسة رياضة التزلّج.

تضمّ هذه البلدة كميّة لا يستهان بها من الأماكن السياحيّة ، إذْ يتراوح عدد المقاهي والمطاعم الموجودة فيها الـ70، إضافة إلى 32 منتجعاً سياحيّاً وأكثر من 90 متجراً للتسوّق. تعرّفي على جوهرة جبال الألب الفرنسيّة قبل التحضّر لزيارتها.

ولكن عندما ينتهي موسم الشتاء، بالطبع لا يغلق المنتجع أبوابه لمدة ستة أشهر. خلال أشهر الصيف، تتحول كورشوفيل إلى ملاذ جميل لجبال الألب حيث يمكنك الهروب إلى الطبيعة والمشاركة في بعض الأنشطة الخارجية الرائعة.

التمتع بالمناظر الطبيعية في المصاعد المتنقلة

هذا الصيف في كورشوفيل ستكون المصاعد التي تعمل مجانية تمامًا من 7 يوليو إلى 31 أغسطس. هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى بعض المناظر الأكثر إثارة عبر الوديان الثلاثة من أعلى شاولير.

سواء كنت من راكبي للدراجات في الجبال، أو المظلات، أو كنت ترغب فقط في الوصول إلى القمم للتنزه، يمكنك الوصول بسهولة من قارب Verdons، ثم انتقل إلى تلفريك Saulire للوصول إلى ارتفاع 2700 متر. يمكنك أيضًا استعمال قوارب Le Praz و La Tania مجانًا، حيث يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجة حتى كورشوفيل. جميع المصاعد مجانية ومفتوحة كل يوم عدا يوم السبت.

ممارسة رياضة الجولف

ممارسة الجولف

ممارسة الجولف

على مرعى Verdons، تتحول تلك الأراضي الشاسعة إلى ملعب للغولف من تسعة حفر، حيث يتم اعداد تلك الملاعب وتجهيز الخضرة من يونيو حتى أكتوبر. إنها الطريقة المثلى لتحسين مهاراتك وتحدي اصدقائك في اللعب بينما تحيط بك الجبال الجميلة.

الإسترخاء في حمامات السباحة الداخلية

حمامات السباحة الداخلية

حمامات السباحة الداخلية

مجمع السباحة الرائع الذي يقع بين قرية كورشوفيل و Courchevel Moriond مفتوح لأشهر الصيف. يوفر مسابح داخلية وخارجية مُدفئة للاسترخاء ومسبح بطول 25 مترًا للسباحة في الممرات.

إقرأ أيضا:معلومات عن نهر سانت لورانس …تعرف عليه…………………………

هناك الزحاليق، وحمامات البخار، وغرف البخار، والحمامات، والغوص، وحتى الأمواج الداخلية. لا توجد أنشطة مائية فحسب، بل يوجد أيضًا جدار تسلق صناعي وصالة رياضة للياقة البدنية. يحتوي Aquamotion على شيء يستمتع به الجميع وهو خيار رائع عندما يقرر الطقس الصيفي ان يصبح حاراً للغاية.

ممارسة النشاطات الخارجية

تظل كورشوفيل مكانًا نشطًا للغاية في أشهر الصيف أيضًا، وهناك الكثير من النشاطات الخارجية التي ستعجبك بالطبع. هناك طرق ferrata المناسبة لجميع المستويات في جميع أنحاء الوادي وهي مجهزة بالكامل وآمنة، حيث يمكنك التمتع بالسحب  والمناظر الخلابة لبحيرة لاك دي لا روزيري.

بمجرد أن تنتهي من عبور طريق ferrata وتريد أن تتحدى نفسك، اذا ليس عليك الا بطريق  Croix des Verdons الملئ بالصخور.

تزداد شعبية ركوب الدراجات الجبلية (المعروفة باسم VTT في فرنسا) في كورشوفيل، وهناك الكثير من مسارات والمنحدرات المختلطة ومسارات ملائمة للعائلات ليستمتع بها الجميع. إلى جانب مسارات ركوب الدراجات هناك الكثير من مسارات المشي النشطة التي ستتيح لك تجربة الجبال ومراقبة النباتات والحيوانات.

تقضية العطلة في إحدي الشاليهات الرخيصة

إحدي شاليهات كورشوفيل

إحدي شاليهات كورشوفيل

تشتهر كورشوفيل بكونها منتجع التزلج الحصري الفاخر في فصل الشتاء، ولكن سعر الإقامة في الصيف ينخفض ​​بشكل ملحوظ.

إقرأ أيضا:اسم ابن القيّم وشيوخه وطلابه والزمن الذي عاش فيه ومكانته ووفاته بحر المعرفة

يمكنك العثور على بعض الصفقات في منتجعات مثل La Tania و Le Praz.الشاليهات والشقق بالخدمة الذاتية متاحة بسهولة للحجوزات الصيفية. في شهري يوليو وأغسطس، يتم افتتاح المزيد من المطاعم، وهناك بعض المطاعم المفتوحة مسبقاً على مدار السنة.

جولة علي منطاد الهواء الساخن

جولة علي منطاد الهواء الساخن

جولة علي منطاد الهواء الساخن

الطريقة الوحيدة لتصل لأرتفاع أعلى من الجبال نفسها هي عن طريق المنطاد، ومع 20 عامًا من الخبرة، يعد منطاد الهواء الساخن من Ski Vol هو أفضل وسيلة للقيام بذلك. إرتفع في السماء وإستمتع بالمناظر التي عادة ما تكون مخصصة فقط للطيور، ولكن دون أي جهد.

تسلق الجبال

تسلق الجبال

تسلق الجبال

يعد هذا النشاط رائعًا للعائلات والمتسلقين ذوي الخبرة على حد سواء، حيث تقدم بلدة كورشوفيل و تحديداً في Bureau des Guides Courchevel مجموعة متنوعة من الرحلات على ظروف مختلفة من التسلق الرائع التي توفرها الجبال التي تحيط بـكورشوفيل.

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

السابق
ما هو حبل الوريد –
التالي
قصة حياة السيوطي

اترك تعليقاً