أدوية

كلاريماك Clarimac لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

Clarimac هو وصفة طبية تستخدم لمنع وعلاج التهاب البلعوم واللوزتين (التهاب البلعوم / التهاب اللوزتين) الناجم عن البكتيريا Streptococcus pyogenes. يعمل هذا الدواء عن طريق منع تخليق البروتين في البكتيريا المسؤولة عن الإصابة. هذا الدواء يساعد عن طريق منع العدوى البكتيرية.




يستخدم Clarimac أيضًا لعلاج التهاب وتورم التجاويف حول الممرات الأنفية، (المعروف باسم التهاب الجيوب الأنفية الفكي العلوي الحاد) الناجم عن بكتيريا المستدمية النزلية، أو الموراكسيلا كاتاراليس أو العقدية الرئوية لعلاج تفاقم أعراض مرض الرئة المفاجئ (مثل ضيق التنفس) التفاقم البكتيري الحاد لالتهاب الشعب الهوائية على المدى الطويل) الناجم عن البكتيريا المستدمية النزلية أو المكورات الوعائية المستعصية.

كلاريماك Clarimac لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

كيف تستعمل

اقرأ دليل الأدوية الذي يقدمه الصيدلي أو طبيبك أو شركة الأدوية. إذا كانت لديك أي أسئلة متعلقة بشركة Clarimac، اسأل طبيبك أو الصيدلي. استخدم Clarimac وفقًا للتعليمات التي يقدمها الطبيب.

يتم استهلاك كلاريماك مع أو بدون طعام. يجب أن تؤخذ أقراص Clarimac وتعليق Clarimac عن طريق الفم مع أو بدون طعام كل 8-12 ساعة لمدة 7 إلى 14 يومًا، في حين يجب تناول أقراص Clarimac المطولة الإفراج عن الطعام كل 24 ساعة لمدة 7 إلى 14 يومًا. يجب ابتلاع أقراص Clarimac بأكملها ويجب عدم مضغها أو تكسيرها أو سحقها.

إقرأ أيضا:معلومات عن أقراص فايركتا Virecta السعر وموانع الاستعمال

الجرعة المعتادة من كلاريماك Clarimac لعلاج التهاب الجيوب الأنفية للبالغين هي 250-500 ملغ كل 12 ساعة لمدة 7-14 أيام. الجرعة المعتادة للأطفال هي 15 ملغ / كغ / يوم (6.8 ملغ / رطل / يوم) كل 12 ساعة لمدة 10 أيام. الحد الأقصى للجرعة للمرضى البالغين من Clarimac هو 1000 ملغ يوميا.

يستخدم هذا الدواء عمومًا لمدة 10 أيام لعلاج التهاب البلعوم واللوزتين، 14 يومًا للالتهاب وتورم التجويفات حول الممرات الأنفية، 7-14 يومًا للتفاقم الجرثومي الحاد للالتهاب الشعب الهوائية على المدى الطويل ، 7-14 يومًا الالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع ، و7-14 يومًا للبشرة غير المعقدة، وهيكل الجلد والتهابات الأنسجة الرخوة. يستخدم كلاريماك عادة في نفس الوقت كل يوم.

يجب استخدام هذا الدواء حسب الحاجة. اعتمادًا على حالة المريض، يمكن استخدام Clarimac لفترة أطول حسب نصيحة الطبيب. أيضا يمكن استخدام العلاج مع Clarimac على المدى الطويل إذا شوهدت تحسينات سريرية والبكتيريا. يجب استخدام Clarimac وفقًا لتوجيهات الطبيب حتى لو كنت تشعر بصحة جيدة أو حتى إذا كنت تعتقد أنه لا توجد حاجة لاستخدام الدواء.

ناقش طبيبك إذا لم تتحسن حالتك أو تسوء. ناقش طبيبك إذا كان الإسهال والبراز المائي والدموي. إذا كان لديك أي مرض في الكلى ، في حالة حدوث تلف شديد في الكلى مع أو بدون تلف الكبد الحالي، فيمكن النظر في تخفيض الجرعة أو فترات طويلة بين الجرعة. في المرضى الذين يعانون من تلف شديد في الكلى، يجب تقليل جرعة Clarimac بمقدار النصف. استشر طبيبك قبل التوقف عن استخدام Clarimac.

إقرأ أيضا:طريقة أستعمال كتافاست للأسنان | بحر المعرفة

قد يصف طبيبك جرعة أقل من هذا الدواء لفهم التأثير على الجسم. يرجى اتباع توصيات الطبيب. قد يرى المرضى الأكبر سناً زيادة في حدوث الآثار الجانبية. نتيجة لذلك، قد ينصح بجرعة أقل للمرضى الأكبر سنا.

كيف تستعمل

كيف تأخذ كلاريماك

تعتمد جرعة وتكرار استخدام Clarimac على العوامل التالية:

  • عمر المريض
  • وزن المريض
  • صحة المريض
  • صحة الكبد للمريض
  • الأدوية الموصى بها من قبل الطبيب
  • أي أدوية أخرى تستخدمها
  • المكملات العشبية المستخدمة

ماذا تفعل إذا كنت تتناول جرعة زائدة من Clarimac؟

في حالة تناول جرعة زائدة، يجب معالجة المريض من خلال التخلص من الأدوية غير الممتصة والتدابير الداعمة المناسبة. أعراض جرعة زائدة من كلاريماك Clarimac لعلاج التهاب الجيوب الأنفية تشمل؛

  • إسهال
  • غثيان
  • آلام في المعدة
  • قيء

كيف تأخذ كلاريماك

الاحتياطات أثناء استخدام Clarimac

قبل استخدام Clarimac أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من الحساسية أو مكوناته. قد يصف طبيبك دواءً بديلاً وتحديث سجلاتك الطبية لتسجيل هذه المعلومات. ناقش طبيبك إذا كان لديك حساسية من الإريثروميسين أو أي ماكروليد آخر.

إقرأ أيضا:بوليدرم Polyderm لعلاج التهابات وحساسية الجلد

قبل استخدام Clarimac أخبر طبيبك بتاريخك الطبي بما في ذلك تلون الجلد الأصفر، اختلال وظائف الكبد، مجموعة من الاضطرابات التي تؤثر على الجهاز العصبي (البورفيريا الحادة)، انخفاض مستويات البوتاسيوم بشكل غير طبيعي، انخفاض مستويات المغنيسيوم بشكل غير طبيعي أو دقات القلب غير طبيعية (إطالة كيو تي، عدم انتظام ضربات القلب البطيني، بما في ذلك تورس دي بوينتس).

في حالة وجود خلل وظيفي في الكبد، يجب أن ينصح المرضى بالتوقف عن استخدام الدواء والاتصال بالطبيب إذا كانت الأعراض مثل اضطراب الأكل الحاد (فقدان الشهية)، تلون أصفر للجلد (اليرقان)، والبول الداكن، والحكة الشديدة أو التهاب في المعدة (البطن العطاء).

قبل إجراء أي عملية جراحية، ناقش مع طبيبك وطبيب الأسنان الأدوية التي تستخدمها بما في ذلك الأدوية الموصوفة، والأدوية غير الموصوفة، والمكملات العشبية. استخدام Clarimac قد يغير الكلى (نيتروجين اليوريا في الدم والكرياتينين في الدم).

إن استخدام كلاريماك Clarimac لعلاج التهاب الجيوب الأنفية قد يغير مستويات إنزيمات الكبد مثل ألانين الترانساميناز، الأسبارتات الترانساميناز، غاما جلوتاميل ترانسفيراز، فوسفاتيز القلوية GGT، ديهيدروجينيز اللاكتات، البيليروبين الكلي. تم العثور على قيم أنزيمات الكبد لزيادة مع استخدام Clarimac.

يجب ألا يستخدم Clarimac إلا عند الاقتضاء في المرضى الحوامل أو الذين يخططون للحمل. لا ينبغي استخدام كلاريماك Clarimac لعلاج التهاب الجيوب الأنفية إلا أثناء الحمل فقط في حالة عدم توفر أي علاج آخر. يجب استخدام Clarimac أثناء الرضاعة الطبيعية فقط عند الحاجة. لا يُعرف ما إذا كان كلاريماك يفرز في لبن أم لا.

بما أن معظم الأدوية تفرز في حليب الإنسان، لذلك يجب توخي الحذر عند إعطاء Clarimac لامرأة تقوم برضاعة طبيعية. استشر طبيبك بشأن استخدام Clarimac إذا كنت تحاول الحمل. إذا كان المريض يرغب في الحمل أو الحمل أثناء تناول Clarimac، فيجب إبلاغ المريض بالمخاطر المحتملة على الجنين.

الاحتياطات أثناء استخدام Clarimac

المراجع:

مصدر

السابق
اهمية دواء سيتال للاطفال الرضع بعد التطعيم
التالي
كومادين Coumadin لعلاج تخثر الدم

اترك تعليقاً